×

الوقت والتحكم بالذات من أهم مميزات مندوبي المبيعات

الوقت والتحكم بالذات من أهم مميزات مندوبي المبيعات

يعتبر قطاع المبيعات من أكبر الأقسام في الشركات والتي تضم أعداداً كبيرة من الموظفين الطموحين الذين يبحثون عن تنمية مهاراتهم والحصول على الخبرة اللازمة في حياتهم المهنية، وفي هذا الإطار، يجب أن يتمتع مندوبي المبيعات بعدد من المهارات الضرورية والخاصة للوصول إلى العملاء بأفضل طريقة ممكنة. ومن أهم الخصائص التي يجب أن يمتلكها أي مندوب للمبيعات هي القدرة على إدراك الوقت والتحكم بالذات.

في حدثها السنوي .. مليون صفقة تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها في جميع أنحاء العالم

التحكم بالذات

يحمل كل إنسان في داخله شخصية تميزه عن الأخرين، كما أنه يمتلك الأنا التي لديها احتياجات وهمية والتي يمكن أن تكون مضيعة للوقت والطاقة، وقد تكون بحاجة إلى أن تكون على حق أو تتعرض للإهانة. وقد تكون هذه الأنا مرتفعة تجعل صاحبها يشعر بالغرور أو متدنية تسبب الشعور بالخوف والذنب والعار. إن كل هذه الإحتياجات تجعل الشخص يتفاعل بطريقة فعّالة أو غير فعّالة مع العملاء، وهذا ما يجب أن يتحكم به مندوب المبيعات حتى يتمكن من تحقيق النجاح في عمله، ويمكن استخدام بعض الأدوات التي تساعد في التحكم بها وهي:

  • الشعور بالإمتنان الذي يوضح الرؤية أمامنا ويجعلنا نشعر بالتواضع.
  • التعاطف مع الأخرين.
  • السيطرة على احتياجاتنا ورغباتنا.
  • التواصل الفعّال ومشاركة الأخرين، مع ملاحظة أنه يوجد نوعين من الأشخاص الأول المتمرس بالتلاعب والآخر الذي يكون مصدر إلهام للأخرين، والفرق بين الإثنين هو الشعور بالغرور.

إن التحكم بالذات والشعور بالتواضع يساعد في تسيير جميع أنواع العلاقات وخاصةً المهنية منها، لذلك يجب على مندوبي المبيعات التحكم بذاتهم بشكل كبير أمام عملائهم ليتمكنوا من كسب ثقتهم وإرضائهم.

كيف أصبح مارك زوكربيرج ثالث أغنياء العالم بدلاً من وارن بافيت؟

إدراك وفهم الوقت

لقد كان عنصر إدراك الوقت من أهم العناصر المفقودة في فلسفة المبيعات، ويرتبط الوقت في الأعمال بأمرين أساسين هما الإنتاجية والقدرة على الوصول إلى العملاء. إن الإستخدام الأمثل للوقت يتيح الإمكانية لزيادة الإنتاجية، وتساهم أهمية فهم الوقت في طلب المساعدة عند الحاجة إليها أو تقديمها للأخرين عند الضرورة. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق