×

في حدثها السنوي.. مليون صفقة تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها في جميع أنحاء العالم

في حدثها السنوي .. مليون صفقة تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها في جميع أنحاء العالم

في حدثها السنوي .. مليون صفقة تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها في جميع أنحاء العالم

في حدثها السنوي .. مليون صفقة تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها في جميع أنحاء العالم

في حدثها السنوي .. مليون صفقة تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها في جميع أنحاء العالم

5 أيام وتطلق شركة التجارة الإلكترونية أمازون حدثها السنوي للمبيعات المسمى Prime Day  وتحديدا يوم 16 يوليو ويستمر حتى منتصف ليل 17 يوليو  والذي يتيح لأعضاء  Amazon Prime الاستفادة من المبيعات الضخمة ومخزونات السلع الحصرية والمنتجات ذات الإصدارات الخاصة ومجموعة كاملة من الصفقات عبر الإنترنت.

المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية ضمن أفضل الدول في كفاءة الإنفاق الحكومي

الجمعة السوداء

ويمثل Prime Day نسخة صيفية من يوم التسوق المسمى الجمعة السوداء Black Friday، حيث يجري هذا الحدث بشكل سنوي، وهو مستمر على مدى السنوات الثلاث الماضية، وتحاول أمازون من خلاله زيادة عدد الأعضاء في برنامج Prime، وذلك تبعًا لتحقيقها أرباحًا كبيرة من خلال أعضاء هذا البرنامج، والذي يوفر وصولًا غير محدود إلى خدمة بث الفيديو بحسب الطلب المشابهة لنيتفليكس Prime Video، وخدمات توصيل غير محدودة على سلع التجزئة الخاصة بالبرنامج، إلى جانب الوصول إلى خدمات Prime Music و Prime Reading و Prime Photos..

ويتميز Prime Day بتوفيره جميع فئات المنتجات، بدءًا من الأجهزة الإلكترونية الفاخرة ووصولًا إلى الملابس، ويمكن للمتسوقين الحصول على أسعار مخفضة على المنتجات ذات العلامات التجارية، وعلى سبيل المثال عرض خلال العام الماضي متجر التجزئة على الإنترنت تلفزيون Sony 65 إنش 4K Ultra HD Smart LED بسعر 1498 دولار، وهو ما يعني توفير 500 دولار بالمقارنة مع سعر التجزئة العادي.

لهذا السبب استقطبت هذه الشركة الناشئة مئات المهندسين من شركات التكنولوجيا العالمية

مفاجأة كبيرة

وتبلغ تكلفة عضوية Amazon Prime 119 دولار سنويًا، أو 13 دولار شهريًا، ويمكن ربط شخصين بالغين وما يصل إلى أربعة مراهقين وأربعة أطفال بحساب Amazon Prime واحد.

 ويمكن لغير أعضاء Amazon Prime الاشتراك للحصول على عضوية تجريبية لمدة 30 يومًا، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية الوصول الكامل إلى جميع عروض Prime Day والقدرة على مشاهدة بعض العروض الحصرية والأفلام دون أن تدفع أي شيء فعليًا.

وتعمد أمازون في الأيام التي تسبق Prime Day إلى توفير خصومات مختلفة على الأفلام الرقمية الشائعة من خلال خدمة Prime Video، في حين تتم حاليًا صفقات من خلال علامات أمازون مع خصومات تصل إلى 30 في المئة على مجموعة من الضروريات اليومية، والتي تتراوح من حبوب البن إلى طعام الأطفال، كما أن هناك صفقات متاحة حاليًا بخصومات تصل إلى 20 في المئة على منتجات  AmazonBasics، والتي تشمل تجهيزات المطابخ والفراش والملحقات والأثاث.

وكشفت أمازون عن مفاجأة كبيرة لهذا العام حيث يضم Prime Day 2018 مزيدًا من العروض البارزة بنسبة أكثر من 50 في المئة عن الساب سوف تتيحها أمازون لمدة 36 ساعة لأعضائها للاستفادة من أكثر من مليون صفقة في جميع أنحاء العالم، على المنتجات التي تريدها والعروض الخاصة عبر كل شيء من الموسيقى والفيديو إلى القراءة والأجهزة التي تدعم أليكسا، بما في ذلك أجهزة Echo و Fire TV وحواسيب Fire اللوحية.

المستثمرون السياديون في الشرق الأوسط الأكثر التزاماً بالإدارة النشطة

أفضل العروض

وبالرغم من أن أمازون لم تحدد بعد ما هي الصفقات التي سيتم تضمينها، لكن الصفقات السابقة شملت الإلكترونيات والتكنولوجيا، وعادًة ما يكون هناك إمكانية توفير كبيرة فيما يتعلق بالكتب وأجهزة الحواسيب المحمولة وأجهزة التلفاز والهواتف الذكية وحتى المسلسلات التلفزيونية.

هذا وقد وفرت شركة التجارة الإلكترونية دليل Prime Day، والذي يتضمن نصائح حول كيفية اكتشاف أفضل العروض أولًا، كما تقدم عروض تسليط الضوء تخفيضات كبيرة على منتجات العلامات التجارية والعناصر الشائعة، في حين أن صفقات البرق محدودة العدد ولا تعمل إلا لفترة قصيرة من الزمن.

وكانت شركة أمازون قد أعلنت في شهر أبريل 2018 عن تجاوز عدد أعضاء برنامج Amazon Prime حاجز الـ 100 مليون مشترك، وهو ما يمثل ارتفاعًا بالمقارنة مع عدد 80 مليون مشترك قبل حلول Prime Day للعام الماضي، و 58 مليون في عام 2016.

كما أفادت أمازون أن المبيعات عبر تطبيق أمازون زادت بأكثر من الضعف على أساس سنوي، حيث استخدم عشرات الملايين من الأشخاص التطبيق لشراء عناصر في Prime Day.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق