×

تحالف أمريكي كندى مكسيكي يحسم استضافة #كاس_العالم_2026

تحالف أمريكي كندى مكسيكي يحسم استضافة #كاس_العالم_2026

تحالف أمريكي كندى مكسيكي يحسم استضافة #كاس_العالم_2026

حسمت الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أمر استضافة بطولة كأس العالم 2026، وذلك على حساب المنافس العربي الوحيد وهي المغرب. 

حيث أعلن اجتماع الجمعية الذى أٌقيم اليوم بالعاصمة الروسية "موسكو" فوز الملف المشترك، الذى يضم الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2026. 

فيديو| نتائج المباريات الافتتاحية بكأس العالم 1930 - 2017

وبحسب المعلومات المتاحة فإن الملف المشترك حصل على 135 صوتاً، والمغرب على 65 صوتاً، وصوت واحد باطل لتفوز الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بتنظيم مونديال 2026.

وتفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الحدث، وعلقوا على هذا الاختيار، وخسارة المغرب من خلال وسم بعنوان: #كاس_العالم_2026، والذى تصدر قائمة ترند الموقع،  معلقين على الحدث كالأتي: 

غرد وسيم الأحمر، الصحفي في فرانس 24، على الوسم، قائلًا: "#مونديال_2026: ملف #المغرب نال 33% (65 صوتا) من أصوات الأعضاء في #الفيفا".

كما اقترح رجل الأعمال المصري، نجيب سويراس، في تغريدة له: "فلنتفق مع المغرب لتقديم ملف مشترك من مصر و السعودية و المغرب للجولةً القادمة ؟؟؟".

هذا فيما علق الكاتب السعودي، وحيد الغامدى، على الوسم، قائلًا: "حظاً أوفر للمغرب ، ولكن كأس العالم 2030 أتمنى أن تستضيفه المملكة العربية السعودية ، ويكون العمل من الآن".

ودخلت المغرب في منافسة مع المكسيك الولايات المتحدة وكندا الذين كانوا في ملف واحد مشترك.

وانتهى التصويت منذ قليل، حيث كان هناك خيارات للتوصيت إما إلكترونية أو برفع الأيدي بنعم أو لا على أي ملف من الاثنين المتنافسين على استضافة المونديال.

التعليقات

أضف تعليق