×

شاهد/DB11 AMR أسرع وأقوى سيارة في تاريخ أستون مارتن

DB11 AMR أسرع وأقوى سيارة في تاريخ أستون مارتن

DB11 AMR أسرع وأقوى سيارة في تاريخ أستون مارتن

DB11 AMR أسرع وأقوى سيارة في تاريخ أستون مارتن

أعلنت شركة أستون مارتن، العلامة البريطانية العريقة لصناعة السيارات، عن إطلاقها الرسمي الأول للسيارة البريطانية الخارقة  DB11 AMR  التي تعد من أسرع السيارات المصرح لها بالسير على الطرق العادية وهي من أنجح السيارات في تاريخ الشركة البريطانية بعدما انتشلتها من الخسائر وتراجع المبيعات إلى النجاح وتحقيق الأرباح لأول مرة منذ أعوام عديدة.

بورشه 718 بوكستر جي تي إس.. فخامة المظهر وسلاسة الأداء

 وتتميز DB11 AMR بحصولها على مظهر خارجي يميل للعتمة بفضل استبدال الكروم الفضي بالكروم الأسود وحواف النوافذ باللون الأسود والسقف باللون الأسود، وأخيراً تعتيم المصابيح الخلفية وحواف المصابيح الأمامية.

واكتسبت اللمسات الخارجية رونقاً خاصاً بألوان أحادية: المناطق الداكنة المحيطة بالمصابيح الأمامية، والمصابيح الخلفية بألوان دخانية تتكامل مع اللون الداكن لشبك المقدمة وأنابيب العادم؛ واللون الداكن اللامع في السقف والعتبات الجانبية ومشتت الهواء، مما يتيح تبايناً جريئاً مع النسيج المكشوف لشفرات غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون والصفائح الجانبية. وتنساب اللمسات الداكنة نحو الداخل مع الكسوة أحادية اللون من جلود ألكانتارا، والشريط المركزي المتباين، فضلاً عن تألق DB11 AMR بعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد الفاخر كميزة قياسية.

أما المقصورة الداخلية للسيارة فتزدان بتجهيزات جلدية أحادية اللون مع خيوط حياكة متباينة، كما تزخر المقصورة بمقود رياضي مكسو بالجلد.

وقد زود الموديل الجديد بالعديد من المكونات التصميمية المصنوعة من الكربون الشفاف والمطلية باللون الأسود اللامع، فضلا عن عناصر الكروم التصميمية بلون داكن، وخلفية الكشافات الداكنة، وشبكة المبرد الجديدة، والمصابيح الخلفية الملونة، ومخارج مجموعة العادم، التي تكتسي باللون الأسود.

شاهد| "Cullinan" أولى سيارات رولز رويس الفاخرة رباعية الدفع

ميكانيكياً زادت أستون مارتن من قوة DB11 AMR، حيث أصبح محركها V12 ثنائي التيربو بسعة 5.2 لتر ينتج قوةً تبلغ 630 حصان بزيادة تبلغ 30 حصان، بينما بقي العزم كما هو عند 700 نيوتن-متر. هذه القوة الإضافية رفعت سرعة DB11 AMR القصوى إلى 335 كم بزيادة 13 كم/س عن الفئة الأساسية. أخيراً توفّر أستون مارتن نظام عادم أقوى ومحسّن وذو صوت أعلى لـ DB11 AMR.

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كلم/س في غضون 3.7 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 335 كلم/س، وهو ما يجعلها أسرع موديلات الشركة البريطانية المصرح لها بالسير على الطرق العادية.

ولتحقيق التوازن الأمثل بين التشويق والتطوير، عمل فريق ديناميكيات أستون مارتن المهرة بقيادة كبير المهندسين مات بيكر على تحسين شاسيه DB11 AMR؛ وساهم عملهم في تحقيق إحساس أكبر بالاتصال دون التأثير على تجربة القيادة السلسة. وبالمثل، تكفل معايرة ناقل الحركة الجديد والصوت الأكثر استثنائية لنظام العادم بتزويد DB11 AMR بالقدرة على التعبير عن شخصيتها بشكل أكثر وضوحاً عندما يتم تشغيل نمط القيادة الرياضي.

 

التعليقات

أضف تعليق