×

بورشه 718 بوكستر جي تي إس.. فخامة المظهر وسلاسة الأداء

بورشه 718 بوكستر جي تي إس.. فخامة المظهر وسلاسة الأداء

بورشه 718 بوكستر جي تي إس.. فخامة المظهر وسلاسة الأداء

بورشه 718 بوكستر جي تي إس.. فخامة المظهر وسلاسة الأداء

بعد قرابة 20 عاماً على ظهور بورشه بوكستر، كشفت شركة بورشة النقاب عن جديدتها "718 بوكستر جي تي إس" واختارت الشركة اسماً جديداً للسيارة وأضافت الرقم 718 تيمناً بسيارة (بورش 718 RSK) الخاصة بالسباقات من الستينيات، والذي ينتمي لنطاق طرازاتها الرياضية ذات المحرك الوسطي والتي تتمتع بأداء أحسن وفعالية أفضل.

شاهد| "Cullinan" أولى سيارات رولز رويس الفاخرة رباعية الدفع

وتتميز السيارة بقوة خارقة بفضل تزويدها بمحرك قوته 365 حصاناً (269 كيلوواط)، إضافة الى إعادة تطوير أنبوب سحب الهواء واعتماد شاحن توربو مُعزَّز في محرك الأربع أسطوانات توربو المُسطّح سعة 2.5 ليترات. ونتيجة لذلك، ارتفعت قوة المحرك العتيد بمقدار 15 حصاناً (11 كيلوواط) عن طرازيْ "718 إس" 718 S، وبمقدار 35 حصاناً (26 كيلوواط) ولغاية 70 نيوتن-متر عن طرازيْ "جي تي إس" السابقين المزوَّديْن بمحرك سحب عادي.

وتتسارع "718 بوكستر جي تي إس" المزوّدت بعلبة تروس PDK الاختيارية و"رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package القياسية، من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س.

وجاء تصميم هذا الطراز ليتماشى مع هواة القيادة، ويتميز بمصد أمامي جديد ووحدات إضاءة ملونة للمصابيح الأمامية. إضافة إلى التصميم الرياضي في الخلف حيث قام المصممون بتثبيت مصد خلفي أسود ونظام عادم رياضي مثبت على الوسط ,وتشمل أبرز النقاط الأخرى علامة جي تي أس بالأسود وعجلات بقياس 20 بوصة مع غطاء من الساتان الأسود.

أما من الداخل، فباتت المقصورة أوسع، وتأتي مجهزة بالمقاعد الرياضة الكانتارا مع شعارات جي تي أس مطرزة في مساند الرأس. إضافة إلى عجلة قيادة مغطاة من الكانتارا وحزمة سبورت كرونو القياسية.

بالديناميكية القصوى.. كيف جهزت BMW الفئة الثامنة كوبيه الجديدة ؟

 كما يظهر على جانبي السيارة فتحات تهوية أكبر مع حواف بارزة ، فيما أعيد تصميم الواجهة الخلفية وأصبحت أعرض من السابق وخاصة مع الشريط اللذي يحمل اسم بورش ويمتد على طول الواجهة بين الأضواء الخلفية والتي أعيد تصميمها بالكامل مع تقنية LED ثلاثية الأبعاد .

في حين تشمل التجهيزات القياسية في "718 بوكستر جي تي إس أنظمة سلامة شاملة، مثل نظام كبح للاصطدامات المتعدّدة. ويحدّ هذا النظام من تأثير الاصطدام اللاحق عبر إبطاء السيارة أوتوماتيكياً بعد أوّل اصطدام تتعرّض له. كما يُبقي "نظام بورشه للتحكم بالثبات" PSM سيارات بورشه الرياضية وسطية المحرك تحت السيطرة حتى أثناء قيادتها عند حدودها القصوى.

أما بالنسبة إلى أنظمة المساندة الاختيارية، فهي عديدة وتتيح للعميل اختيار ما يتلاءم منها مع رغباته الشخصية. في هذا السياق، تكبح وظيفة "مُثبّت السرعة" الاختيارية السيارة باعتدال عند تخطّي السرعة المُحددة أثناء نزول منحدر ما. كما يتضمّن "مُثبّت السرعة المتكيّف" ACC الاختياري وظيفة ’متابعة السير من دون طاقة دفع‘ بالتناغم مع علبة تروس PDK.

التعليقات

أضف تعليق