×

"بوابة الشباب".. منصة خاصة من فيسبوك لتمكين الشباب وتثقيفهم

"بوابة الشباب".. منصة خاصة من فيسبوك لتمكين الشباب وتثقيفهم

"بوابة الشباب".. منصة خاصة من فيسبوك لتمكين الشباب وتثقيفهم

أعلنت "فيسبوك" عن إطلاقها منصة خاصة لتمكين الشباب تحمل اسم "بوابة الشباب"  وأضفت عليها طابعهم الشخصي. والتي تصفها الشركة بأنها دليل شامل لكل ما يلزم المستخدمين حول الخصوصية، كما يتوفر بالكثير من اللغات المختلفة، أهمها اللغة العربية .

وفيما يلى نرصد مجموعة من المعلومات المهمة عن  المنصة الجديدة كما يلى:

تعرف على تطبيق Briar للتراسل الفوري الأكثر أمانًا وحماية

- تضم بوابة الشباب قسمين رئيسيين، القسم الأول يتناول أساسيات فيس بوك ويضم شرحا لعدد من المعلومات الأساسية حول فيس بوك وطرق الأمان وتحديد شبكة المعارف والمشاركة بوعى على الشبكة الاجتماعية.

- يتضمن القسم الثاني نصائح وأراء أشخاص آخرين حول قضايا تهمهم فى صناعة التغيير بالمجتمعات واستلهام الأفكار الجديدة للتعبير عن النفس.

- تسعى البوابة لتثقيف المستخدمين من خلال توفير معلومات حول الحصول على اقصى استفادة من مميزات فيس بوك، مثل الصفحات والمجموعات والفعاليات والبيانات الشخصية المعلنة.

- تضم البوابة أيضا معلومات عن نوعية البيانات التي يجمعها فيس بوك عن المستخدمين وكيف يمكن استخدامها.

-  تأتى هذه البوابة متاحة في أكثر من 60 لغة مختلفة.

شاهد| Galaxy A6 و+ A6.. تصميم أنيق وكاميرا متطورة وتجربة صوتية ممتعة

- تهدف البوابة لتوضيح كيفية استخدام المراهقين لحسابهم الأول الشخصي بأسلوب جديد وإبداعي، وتقدم نصائح سريعة حول الأمن وتقديم التقارير عن المحتوى.

- توفير ميزة تعرف بـ "المشورة" وترشد المنصة المستخدم فى حال أراد الابتعاد لفترة عن التواصل الاجتماعي إلى التصرف الأمثل.

- توفير ميزة التثقيف: معلومات حول الحصول على أقصى استفادة من منتجات فيسبوك مثل الصفحات والمجموعات والفعاليات والبيانات الشخصية المعلنة، والحفاظ على السلامة في ذات الوقت، بالإضافة إلى معلومات حول أنواع البيانات التي يجمعها فيسبوك وكيف يتم استخدمها.

- توفر المنصة الجديدة أيضاً طرقًا جديدة لتوفير النصائح المباشرة للمراهقين على فيسبوك، وفي وقت مبكر من هذا الشهر، بدأنا في إرسال نصائح تثقيفية في التغذية الخبرية للمراهقين مثل التحكم في من يستطيع مشاهدة معلوماتهم الشخصية، وروابط تقودهم إلى مركز الوقاية من التنمر.

- طلب النصائح من الآخرين: تعمل فيسبوك مع صنّاع السياسات، وخبراء الخصوصية، والشركات الأخرى، ومصممي تجارب المستخدم حول توفير الأدوات والمعلومات التي يحتاج لها الشباب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق