×

إنفوجراف| هل تعتقد أن سنك أكبر من أن تصبح رائد أعمال؟.. فكر مجدداً

هل تعتقد أن سنك أكبر من أن تصبح رائد أعمال؟.. فكر مجدداً

هل تعتقد أن سنك أكبر من أن تصبح رائد أعمال؟.. فكر مجدداً

إذا أرادت هوليوود تجسيد صورة رائد أعمال في فيلم، ففي هذه الحالة يقوم بتجسيد هذا الدور رجل عادةً في أوائل العشرينات من عمره، وربما لا يكون حاصلاً على شهادة جامعية، ربما كان يرتدي بنطلون جينز أزرق وقلنسوة، وهو غير مرهق بعض الشيء، مع شعر أشعث ولحية غير مهذبة.

قد تستقطب هذه الصورة النمطية اهتمامنا في الرواية حيث يسيطر المولعون بالحاسوب على العالم، لكن صورة "مارك زوكربيرغ" الملهمة ليست سوى جزء من قصة ريادة الأعمال. فالعديد من رجال الأعمال لا يفكرون حتى في إطلاق أعمالهم الخاصة حتى يبلغون الثلاثين أو الأربعين أو حتي الخمسين من أعمارهم، وبعد سنوات من الخبرة في العمل.

إنفوجراف| كيف تتقن فن إعطاء الملاحظات الفعالة دون إيذاء أي شخص ؟!

باع "راي كروك"، مؤسس ماكدونالدز، الكؤوس الورقية وخلاطات اللبن حتى بلغ 52 عامًا، وفقًا لمخطط معلومات من مؤسسة "ممولون ومؤسسون"Funders and Founders   وهي مؤسسة تعمل في مجال تأسيس الشركات (مقرها في سان فرانسيسكو). وفي هذه الأثناء، كانت "ماري كاي أش" مؤسِّسة شركة ماري كاي لمستحضرات التجميل، تبيع الكتب وقطع الديكور المنزلي حتى بلغت من العمر 45 عامًا. 

فلا تقلق إذا تجاوز عمرك 40 سنة ولم تبدأ عملك بعد. فما زال هناك متسع الوقت. والفرص مازالت متاحة، إذا كنت قد عملت لفترة من الوقت، فقد تعلمت شيئًا أو اثنين عن الحياة والأعمال المفيدة أيضًا. 

هل من الأفضل بدء الأعمال التجارية برأس مال كبير؟

ألق نظرة على المعلومات الواردة أدناه لمزيد من الأمثلة عن رواد الأعمال الذين بدأوا أعمالهم في مرحلة متأخرة من  حياتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق