×

تعرف على الوظائف والمجالات التي سيفتحها مشروع القدية للسعوديين

تعرف على الوظائف والمجالات التي سيفتحها مشروع القدية للسعوديين

تعرف على الوظائف والمجالات التي سيفتحها مشروع القدية للسعوديين

تعرف على الوظائف والمجالات التي سيفتحها مشروع القدية للسعوديين

تنظم السعودية يوم الأربعاء المقبل احتفالاً رسمياً لوضع حجر أساس مشروع مدينة "القدية" جنوب غرب العاصمة الرياض ويعد مشروع القدية أكبر وأهم المشاريع السعودية الترفيهية، والأضخم في منطقة الشرق الأوسط.

بشرى سارة.. فتح أبواب السينما للجمهور السعودي بداية من اليوم

ويعكس مشروع القدية الذي يعد الأول من نوعه في العالم ضمن الخطط الداعمة لرؤية المملكة 2030 حجم التحول في القطاع السياحي والترفيهي خلال السنوات المقبلة؛ ليكون رافداً اقتصادياً في رؤية 2030، بهدف تقليص الاعتماد على النفط، وتنويع مصادر الدخل، في ظل إنفاق السعوديين حوالي 100 مليار ريال (27 مليار دولار) على الترفيه في الخارج سنوياً، فضلاً عن رفع جودة الحياة والترفيه.

ويضم مشروع القدية الذي من المتوقع تدشين المرحلة الأولى منه بعد عامين في 2020
أربع مجموعات رئيسة هي الترفيه، ورياضة السيارات، والرياضة، والإسكان والضيافة، بالإضافة لتواجد أشهر المطاعم والماركات العالمية والفنادق.

احتفالا بمرور 280 عاما على تأسيسها.. Jaquet Droz تطلق ساعة جديدة.. وهذه مواصفاتها

كما يرتكز المشروع على ستة مجالات رئيسة هي مدن الملاهي، والحلبات الرياضية، وسباق السيارات والدراجات، إضافة إلى ألعاب الثلج والمياه، المناظر الطبيعية، فضلًا عن الفعاليات الثقافية والتراثية.

ويوفر المشروع بيئات متنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق وتجربة برية، إضافة إلى رياضة السيارات لمحبي الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات طوال العام، ومسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية؛ لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوار.

ويتوقع مسؤولون واقتصاديون أن يسهم المشروع في توفير النفقات وترشيد معدل الإنفاق على السياحة الخارجية، التي يلجأ إليها نحو 36 بالمئة من الأسر السعودية.

تعرف على تفاصيل توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية في السعودية

ورجح خبراء أن يوفر القدية نحو 50 ألف وظيفة، مما يقلص حجم البطالة إلى نحو 7 بالمئة وفقاً لرؤية 2030، ويفتح مجالات عدة للشباب.

 وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أعلن إطلاق مدينة ثقافية رياضية ترفيهية بمنطقة "القِدِيَة" جنوب غرب الرياض بمساحة تبلغ 334 كيلو مترا مربعا.

ووقع صندوق الاستثمارات العامة مؤخرا اتفاقية مع شركة Six Flags للمتنزهات الترفيهية لتطوير وتصميم منتزه يحمل علامتها التجارية، في مدينة "القدية"، ومن المتوقع افتتاحه عام 2022م.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق