×

#اكبر_اكتشاف_في_تاريخ_البحرين.. ينتج أكبر كمية من النفط منذ عام 1932

#اكبر_اكتشاف_في_تاريخ_البحرين.. ينتج أكبر كمية من النفط منذ عام 1932

 "هذا الاكتشاف يعتبر الأول من نوعه منذ عام 1932"، هكذا قالت وكالة الأنباء البحرينية عن اكتشاف أكبر حقل نفط في تاريخ البحرين. 

ماذا قالت «سياتل تايمز» عن زيارة ولي العهد للمدينة الأمريكية؟

ومن جانبها، أعلنت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين، الأحد، اكتشاف أكبر حقل نفط في تاريخ المملكة، حيث تم التوصل إلى مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البلاد، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الغاز العميق.

وأضافت وكالة الأنباء البحرينية إن هذا الاكتشاف يعتبر الأول من نوعه "منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة"، خلال عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، لـ"يسجل بذلك امتداداً لمسيرة الخير والبناء التي تميزت بتوظيف موارد النفط لصالح التنمية والتطوير بمملكة البحرين".

ويأتي هذا الاكتشاف بعد توجيه من العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لإعطاء الأولوية القصوى لعمليات استكشاف النفط لزيادة موارد البحرين. 

كيف تخطف انتباه الحاضرين في اجتماعات العمل خلال 60 ثانية فقط؟ (إنفوجراف)

وفور صدور التوجيهات الملكية، باشرت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي، برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في وضع الخطط التفصيلية لمضاعفة عمليات الاستكشاف والتنقيب، حيث تم توجيه الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركات النفط الوطنية بالعمل على تحسين مستوى المسح الجيولوجي من خلال توظيف أفضل التقنيات المتاحة، وحفر عدد من الآبار الاستكشافية في الفترة الماضية، والاستعانة بالشركات العالمية في هذا المجال.

وسيساهم تطوير هذا الحقل الجديد في رفد قدرات مملكة البحرين التنافسية ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع الدول الشقيقة والأسواق المالية العالمية. 

«الشمس .. نفط المملكة المتجدد» كيف تستغلها المملكة لمواصلة لريادة قطاع الطاقة في العالم؟

وقد وجه الأمير سلمان بن حمد الهيئة الوطنية للنفط والغاز لتحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من هذا الحقل الجديد ووضع الخطط لتطويره بالمدة الزمنية مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع وتكلفة الاستخراج، ليكون لهذا الحقل مساهمات قيمة ضمن الموارد الوطنية في مسيرة التنمية والتطوير.

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الحدث ودشنوا وسما بعنوان: "#اكبر_اكتشاف_في_تاريخ_البحرين"، وعلقوا عليه، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق حسام الصالح، نائب المدير العام للتطوير والتخطيط بالهيئة العامة للرياضة بالمملكة، على الوسم من خلال تغريدة قصيرة جاء فيها: "الف مبروك للأشقاء في مملكه البحرين السعوديه والبحرين جسد واحد".

كما علقت سوسن الشاعر، كاتبة وإعلامية في جريدة الشرق الأوسط والوطن البحرينية، على الوسم، بتغريدة قصيرة، جاء فيها: "#أكبر_إكتشاف_في_تاريخ_البحرين لله الحمد و المنة و لابد ان ينعكس هذا الاكتشاف على المستوى المعيشي للمواطن البحريني و دخله و الا فلا فرحة به و لا معنى اللهم بارك لنا فيما اعطيت".

فيما علق لمى القصيبي، الكاتبة الصحفية، في تغريدة قصيرة جاء فيها: "اكتشاف أكبر بئر للنفط في تاريخ البحرين الله ينفع به ويديمها نعمة وخير لأشقائنا أهل البحرين".

التعليقات

أضف تعليق