×

ما هي علاقة التطور التكنولوجي بتجربة التسوق في العالم ؟

ما هي علاقة التطور التكنولوجي بتجربة التسوق في العالم ؟

فتح التطور التكنولوجي السريع الباب على مصراعيه للارتقاء بتجربة التسوق، فبات التسـويق عبر الإنترنت من أهم التطورات العالمية الجديدة التي فرضت نفسها بقوة خلال الحِقبة الأخيرة من القرن العشرين، لاسيما بعدما بات يترك آثاراً واضحة على جمهور المتسوقين ويرتقي بمستوى الوعي لديهم ويحثهم على أن يكونوا جزءاً فعّالاً في هذه العملية.

لأن 2018 ستكون مختلفة.. تلك هي أهم التغييرات في عالم التسويق والدعاية الرقمية

وفي ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، أصبح التسوق عبر الإنترنت مفتاح تحقيق أهداف الشركات والمؤسسات العصرية، فلكي تكون مركزاً تجارياً ناجحاً في الوقت الحالي، كل ما عليك فعله أن تملك فهماً شاملاً ومتكاملاً للنزعات والاتجاهات الحديثة، وأن تكون على اطلاع على آخر ما تقدمه التكنولوجيا، بالإضافة إلى مراقبة سلوك الناس عامة والمتسوقين بشكل خاص.

وتعتبر زيارة مركز تسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة فريدة تستحق المعايشة، وخصوصاً بعد أن وضعت دولة الإمارات نفسها كوجهة سياحية رئيسية ومركز حيوي للتسوق ومقصد لباحثين الأزياء والموضة.

وتوقّع خبراء في التسوق الإلكتروني أنّ يصل الطلب على هذا النوع من التسوق إلى أعلى مستوياته بعد أن كانت انطلاقته بطيئة نسبياً لاسيما بعد تصاعد نسبة الإنفاق في الإمارات عبر الإنترنت بسرعة فائقة لتصبح من أعلى النسب في العالم، حيث تتميز بتوجه العملاء المحليين القوي نحو الإنفاق وحماسهم لاقتناء كل ما هو حديث .

كيف أنقذت بيانات الوظائف الأميركية الأسواق من حرب تجارية عالمية ؟

وغالباً ما يلجأ رواد الأعمال لأسلوب التجربة خلال تطويرهم لخدمة أو منتج ناجح. بعدها تتوقف عملية الاستكشاف، فكلما طالت المرحلة التجريبية، تأخر دخولهم إلى السوق. وقد يكون الوقت المخصص للتجارب عائقاً أمام الشركة على المدى القصير، إلا أنه سيعود عليها بالفائدة على المدى الطويل- هذا ما نطلق عليه القدرة على التأقلم مع التغيرات التكنولوجية.

لكن ماذا عليك كصاحب مؤسسة أو شركة أن تفعل لتطويرهم خدمة أو تقديم منتج ناجح؟ فقط عليك تحديد احتياجات عملائك من وقت لآخر، وتقديم ما يلبي تطلعاتهم ويحقق رضاهم، لاسيما بعدما باتت التكنولوجيا والأنظمة الرقمية هي الوجهة التي يسير نحوها العالم بأسره، وهو ما يفرض عليك أن نتكيف وفقاً لمتطلبات هذا العصر بيد أن هذا التحدي يعود بطريقة أو بأخرى بالفائدة على تجّار التجزئة، فهو يجبر مقدم الخدمة على الخروج من الدائرة التي رسمها لنفسه، ويدفعه للبحث عن طرق جديدة ومثيرة للحفاظ على عملائه.

ثالث أغنى رجل في العالم يقدم وصفة سحرية للسعادة

وفي عصر كهذا العصر الذي نعيش فيه،  بات التسوق الإلكتروني لاسيما مع انتشار الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي من الخدمات الرائجة والمتزايدة؛ وذلك بسبب سهولة الوصول والاطلاع على أحدث المنتجات والعروض في العالم، والتجول عبر أكبر الأسواق العالمية إضافة إلى العديد من المزايا  الأخرى مثل سهولة استعراض المنتجات المختلفة، وإمكانية البحث بين مجموعة كبيرة من الخيارات والبدائل، وتوافر كافة المعلومات المتعلقة بالمنتج، ووجود خصومات وعروض على كثير من المنتجات، وتوفر المنتجات بأسعار أقل من نظيرتها في الأسواق التقليدية. ذلك إلى جانب الخدمات الأخرى، مثل الشحن المجاني للمنتجات وتوفير طرق متنوعة لسداد ثمن المنتجات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق