×

شاهد| «فوربس» تعلن قائمتها لأكثر الشخصيات العربية نجاحًا وإبداعا تحت 30 عاماً

شاهد| «فوربس» تعلن قائمتها لأكثر الشخصيات العربية نجاحًا وإبداعا تحت 30 عاماً

كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" عن النسخة الأولى من لائحتها بعنوان "Arab 30 under 30" التي تضم أبرز 30 شخصية عربية مبدعة تحت سن 30 عاماً، وتضم عدداً من رواد الأعمال والفنانين والمشاهير والمبتكرين ذوي الأصول العربية ممن أثروا في محيطهم بتجارب ملهمة.

ثالث أغنى رجل في العالم يقدم وصفة سحرية للسعادة

وتتضمن اللائحة التي صدرت في عددها الصادر لشهر مارس 2018، عدداً من الشباب العربي الذين حققوا نجاحات ملحوظة في قطاعات عديدة من بينها القانون والسياسة، والتعليم، والرياضة، والرعاية الصحية والتكنولوجيا الاستهلاكية، والتمويل، والأغذية والمشروبات، التجزئة والتجارة الإلكترونية، والإعلام، والدعاية والتسويق، والموسيقى، ورأس المال الجريء، علماً أن 19 منهم يقيمون بالفعل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أثرياء العالم وجوازات السفر الثانوية.. إقبال متزايد وقلق عالمي


وامتلأت اللائحة بأسماء بارزة في مجالات مختلفة، منهم لاعب كرة القدم المصري المحترف في فريق "ليفربول" الانجليزي محمد صلاح، والمغنية الإماراتية اليمنية بلقيس التي أحيت أول حفلة موسيقية للسيدات في السعودية العام الماضي، ومصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا ومن بين الأسماء المدرجة، أيضا يبرز اسم المصور السوري خالد الخطيب، مصور فيلم "الخوذ البيضاء" الحائز على جائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي العام الماضي ومصطفى أمين ومحمد خيرت اللذين أسسا موقع شوارع مصر العام 2012 لمناقشة بعض القضايا الشائكة في المجتمع المصري.

تعرف على حجم ثروات مليارديرات العالم وموقع العرب منها!

الجدير بالذكر أن اللائحة أعدت استناداً إلى الترشيحات التي تلقتها "فوربس الشرق الأوسط" بالإضافة إلى الأسماء المدرجة في لائحة فوربس المشابهة في الولايات المتحدة وأوروبا. ولتقييم هؤلاء الأشخاص، استعرض فريق المجلة التأثير الذي أحدثه هؤلاء في مجالاتهم المختلفة، بالإضافة إلى الآفاق المستقبلية والتغطية الإعلامية وتواجدهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق