×

ما هي الهواتف الأكثر استخداماًً في السعودية ؟

LG V10

Apple iPhone 6

Galaxy S7 edge

Huawei Mate 9

Samsung Galaxy J7 Pro

Honor 9

سوني إكسبريا Z5 بريميم

Samsung Galaxy Note 5

LG G6

Moto z2

تولي الشركات المنتجة والمصنّعة للهواتف الجوالة اهتماما كبيراً بالأسواق العربية، وعلى رأس هذه الأسواق السعودية، التي تعد من أكبر أسواق الجوالات في العالم، حيث تشهد نموّاً هائلاً في هذا القطاع.

وفي ظل زحمة الهواتف الذكية المتوفرة حالياً، حيث يوجد في السوق السعودي العديد من الأجهزة المميزة ولكل منها خصائص ومواصفات متفاوتة، تجعلها تختلف عن غيرها لكن الأسعار تلعب دورها أيضاً، لذا بات لزاماً علينا أن نسلط الضوء على أفضل الهواتف وأكثرها شعبية واستخداماً وفي الوقت نفسه أسعارها مناسبة للجميع وتقل عن 2000 ريال سعودي. 

تعرف على أبرز تطورات الإنترنت وأكثرها أهمية في عيد ميلاده الـ 29

Apple iPhone 6  

يعد جهاز آبل آيفون 6 هو الهاتف الذكي الحيوي ذو المظهر الرائع والذي يتميز بسمات ممتعة داخل هيكل الومنيوم.

ويتميز ايفون 6 بكاميرا أمامية بخاصية فيس تايم تتمتع بقوة 1.2 ميجابكسل وكاميرا خلفية iSight لالتقاط صور رائعة بدقة 8 ميجابكسل وفيديوهات 4K. بالإضافة إلى شاشة لمس ريتينا 4.7 بوصة مع تقنية لمس ثلاثية الأبعاد والتي تعرض المحتوى بدقة مذهلة تصل حتى 1334×750 بكسل، وتعمل هذه الشاشة بجهاز مسح البصمة Touch ID الأكثر استجابة لفتح الهاتف وأيضا يسمح بالقيام بمعاملات ابل للسداد Apple Pay بحركة أصبع. كما أنه يدعم شبكة الجيل الرابع ال تي اي للسماح بالاتصال بالانترنت من أي مكان ويبلغ سعره في السعودية 2000 ريال سعودي.

LG V10

يعد LG V10 الأول في سلسلة جديدة من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل آندرويد من الشركة الكورية الجنوبية، وهو يمتاز إلى جانب مواصفاته العالية، بتصميم فريد يضم في الجهة الأمامية منه، شاشتين، وكاميرتين. ويقدم شاشة ثانية منفصلة تستحوذ على مساحة صغيرة بجوار الكاميرتين الأماميتين، أعلى شاشته الرئيسية التي تأتي بقياس 5.7 بوصات. 

ما هي علاقة التطور التكنولوجي بتجربة التسوق في العالم ؟

ويمكن إعداد الشاشة الثانوية، التي تأتي بدقة 1040×160 بكسل، والتي تعمل على مدار الوقت، لعرض حالة الطقس، والوقت، والإشعارات، حتى وإن كانت الشاشة الرئيسية مغلقة. وعند فتحها تُظهر هذه الشاشة مجموعة من أيقونات التطبيقات المفضلة والاختصارات.

ويتمتع “إل جي في10” LG V10، فضلًا عن إطاره المصنوع من الفولاذ غير القابل للصدأ، بهيكل خلفي من مادة تشبه السيليكون تُسمى “دورا سكين” Dura Skin، وشاشة رئيسية QHD IPS Quantum Display بدقة 2560×1440 بكسل ومحمية بطبقة مزدوجة من زجاج “جوريلا جلاس 4” ويبلغ سعره في السعودية 1700 ريال سعودي.

Galaxy S7 edge

من أكثر إصدارات شركة سامسونج أناقة في التصميم وذو مميزات رائعة جدا ويأتي بشاشة كبيرة الحجم من نوعية Super AMOLED capacitive touchscreen مغطاة بزجاج حماية من نوعية 5 Corning Gorilla Glass  كما يأتي بوزن متوسط 157 جراما ويعمل أيضا بمعالج رئيسي ثنائي النواة 2.15 جيجا هرتز Kryo وثنائي النواة 1.6 جيجا هرتز Kryo ومعالج رسومي من نوعية Adreno 530 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت ويبلغ سعره في السعودية 1800 ريال سعودي.

Huawei Mate 9

عمدت شركة هواوي الصينية إلى تصميم الهاتف ودعمه بهيكل من الألومنيوم مع مواصفات مرتفعة. ويعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد نسخة Nougat، مع كاميرا خلفية مزدوجة، كما يقدم أحدث نسخة من واجهة التشغيل EMUI المبنية اعتماداً على نظام أندرويد.

ويمتاز الهاتف الجديد، كما الهاتف السابق P9، بأنه يقدم كاميرا طورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة “لايكا” Leica، ويتمتع بكاميرتين خلفيتين، ويقدم الجهاز الجديد سعة بطارية كبيرة، بحيث يعتبر أحد أفضل هواتف العام من حيث عمر البطارية ويبلغ سعره في السعودية 1598 ريالا سعوديا.

إتش تي سي 10

تمتاز جوالات إتش تي سي 10 باحتوائها على معالجات كوالكوم (MSM8996 Snapdragon 820) رباعية النوى، والتي تتألف من معالجين ثنائيّا النواة، الأول يعمل بسرعة 2.15 جيجا هيرتز، والآخر يعمل بسرعة 1.6 جيجا هيرتز.

أما قياس شاشات جوالات إتش تي سي 10 فيبلغ 5.2 إنش (بوصة)، وهي مزوّدة بكاميرات رئيسية (خلفية) تبلغ دقة صورها 12 ميجا بكسل، وكاميرات أمامية تبلغ دقة صورها 5 ميجا بكسل، وبطاريات غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 3000 مللي أمبير في الساعة.

وتتواجد جوالات إتش تي سي 10 بنسختين، الأولى مزوّدة بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 جيجا بايت، والثانية تبلغ سعة ذاكرتها الداخلية 64 جيجا بايت ويبلغ سعره في السعودية 1200 ريال سعودي.

Samsung Galaxy J7 Pro

يأتي هاتف  Samsung Galaxy J7 Pro بشاشة Super AMOLED وحجمه 5.5 بوصة، ويعمل بمعالج Exynos 7870 Octa، ويدعم نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0. وجاءت الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 13 ميجا بكسل، والأمامية أيضاً بدقة 13 ميجا بكسل، وذاكرة الهاتف الداخلية جاءت بمساحة 32 جيجا بايت، والعشوائية بمساحة 3 جيجا بايت ويبلغ سعره في السعودية 1150 ريالا سعوديا.

Honor 9

يعتبر هاتف Honor 9 من شركة هواوي الصينية هاتفاً رائداً يستحق التجريب من حيث تصميمه الجذاب وسعره المقبول، الذي ينافس هاتف ون بلس 5، وأداؤه الرائع بمواصفات اعتادية مرتفعة وكاميرا خلفية مزدوجة ذكية، ويملك الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 7 من نظام التشغيل أندرويد، كاميرتين خلفيتين تأتي الأولى بدقة 20 ميجا بيكسل للتصوير أحادي اللون، والأخرى بدقة 12 ميجابيكسل للتصوير بالألوان، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، ويعتبر الجهاز بمثابة ترقية من هاتف Honor 8 مع حصوله على العديد من التحسينات الجذابة من حيث التصميم والأداء والسعر.

ويأتي الهاتف بشاشة عرض من قياس 5.15 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل مع ذاكرة وصول عشوائي إما 4 أو 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 جيجابايت ويبلغ سعره في السعودية 1700 ريال سعودي.

سوني إكسبريا Z5 بريميم

تمتاز جوالات شركة سوني منذ انطلاقة سلسلة زد بمقاومتها للماء وباحتوائها على كاميرا متميّزة، وهذا ما استمر حتى جوالات الجيل الخامس من سلسلة زد، وبالتحديد مع جوالات سوني إكسبريا Z5 بريميم.

وتحتوي جوالات سوني إكسبريا Z5 بريميم على شاشات بقياس 5.5 إنش (بوصة)، وهي تعمل من خلال معالجات كوالكوم (MSM8994 Snapdragon 810) ثمانية النوى، والتي تتألف من معالجين رباعيا النوى، الأول يعمل بسرعة 1.5 جيجا هيرتز، والثاني يعمل بسرعة 2.0 جيجا هيرتز.

وتبلغ دقة وضوح كاميرات جوالات سوني إكسبريا Z5 بريميم الرئيسية (الخلفية) 23 ميجا بكسل، أما دقة وضوح كاميراتها الأمامية فتبلغ 5.1 ميجا بكسل، في حين أنها مزوّدة ببطاريات غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 3430 مللي أمبير في الساعة. فيما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية لهذه الجوالات 32 جيجا بايت، وهي مزوّدة بذاكرة وصول عشوائية تبلغ سعتها 3 جيجا بايت ويبلغ سعره في السعودية 1799 ريالا سعوديا.

Samsung Galaxy Note 5

يتميز هاتف Samsung Galaxy Note 5  بالشاشة العملاقة التي يمتلكها والتي تصل إلى 5.7 بوصة، بالإضافة إلى تصميم رائع جذاب، أما عن المواصفات الأخرى، فهذا الهاتف يعمل بمعالج Exynos 7420، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا رام ويبلغ سعره في السعودية 1799 ريالا سعوديا.

LG G6

يعتبر هاتف إل جي هاتفا كبيرا وضخم بحواف ليس رقيقة، وشاشة عرض بدقة QHD نابضة بالحياة وعمر بطارية طويل ويملك LG G6 كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 13 ميجابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي بالليزر، ومثبت صورة بصري ثلاثي المحاور، وفلاش LED، ويتمتع أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابسكسل، وتمتاز كاميرتا الهاتف الخلفيتان بأنهما قادرتان على التصوير بزاوية 125 درجة، بينما يمكن للكاميرا الأمامية التصوير بزاوية 100 درجة، وتستفيد واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق الكاميرا من النسبة البعدية الجديدة، وذلك من خلال تقسيم الشاشة إلى جزءين، الأول لالتقاط الصور والآخر لمعاينتها لحظياً ويبلغ سعره في السعودية 1785 ريالا سعوديا.

Moto z2

يعتبر هاتفا Moto Z2  من شركة موتورولا المملوكة لشركة لينوفو الصينية، أبرز الهواتف في السوق السعودية من حيث المواصفات مع اختلافات معدودة،

وتقدم هذه الأجهزة هيكلاً مصنوعاً من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ ومطلي بمادة مقاومة للمياه، مع إمكانيات قوية ونسخة أندرويد أقرب للخام مما يزيد من قدرة الجهاز وأداءه بشكل كبير.

وتعتبر الميزة الأساسية للهاتف دعمها للوحدات الملحقة، والتي يمكن تثبيتها على الجهة الخلفية من الهاتف بواسطة القوة المغناطيسية، وتطلق عليها موتورولا اسم MotoMods، حيث تعمل وحدات Moto Mods على تحويل الهاتف الذكي إلى أجهزة عديدة.

كما يوجد عدة ملحقات للهواتف التي تتصل مع الأجهزة عبر 16 نقطة اتصال موجودة على الجهة الخلفية مثل بروجيكتور بقياس 70 إنش من شركة بيكو ومكبرات صوت من نوعية JBL SoundBoost، وبطاريات خارجية إضافية بتصاميم مختلفة من عدة شركات ويبلغ سعره في السعودية 1679 ريالا سعوديا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق