×

صور| #اختار_مدينه_لشهر_العسل.. 5 وجهات خيالية لقضاء الـ "هاني مون"

أروبا .. جزر الهدوء

جزر الكوك

جزيرة كو ساموى فى جنوب تايلاند

خليج بايرون فى أستراليا

كوستاريكا.. الساحل الغنى بالجمال

الهدوء والراحة، والانفصال التام عن ضوضاء البشر، هى الأهداف الرئيسية لشهر العسل، الذى يعتبره المتزوجون الجدد بمثابة توثيق لاتفاقية بداية العمر، وهى الإجازة التى يبدأ بها العروسان التعود وتعميق الارتباط بينهما، وغالبًا ما يميل الزوجان لاختيار مكان يوفر لهما العزلة، الهدوء، الاسترخاء، والرومانسية، لذلك إذا كنت تفكر فى اختيار مكان يجمع كل هذه العناصر، فعليك المفاضلة بين 10 أماكن فى العالم، هى الأفضل على الإطلاق لقضاء أول شهر فى حياتك الزوجية.  

#وفاه_الفنان_فهد_غزولي.. تعرف على أبرز أعمال الممثل الراحل

وفي هذا الإطار دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: " #اختار_مدينه_لشهر_العسل"، وذلك لوضع بعض المقترحات لقضاء شهر العسل، للمقبلين على الزواج منهم، واقترح آلاف المغردين مناطق لقضاء شهر العسل، وذلك من خلال الوسم الذي انطلق في قائمة ترند تويتر، وكانت هذه هي أبرز المناطق المقترحة:  

#هزه_ارضيه_المدينه_المنوره.. كل ما تريد معرفته عن الهزات الأرضية واسبابها !

حيث نشر ابراهيم، احد رواد تويتر، لقطات من مقاطعة بولسانو، تظهر مدى جمالها، وانها هي المكان المقترح من قبله لقضاء شهر العسل فيه، وهي يطلق عليها جنوب تيرول بالألمانية أو ألتو أديجي بالإيطالية وهي مقاطعة إيطالية شمال إيطاليا متمتعة بالحكم الذاتي، عاصمتها مدينة بولسانو، عدد سكانها 485.042 نسمة ومساحتها 7399,97 كيلومتر مربع وبها 116 بلدية وثاني.

كما اقترحت احلام الشمسي، احدى رواد تويتر، قضاء شهر العسل في جزر الملاديف، ونشرت بعض اللقطات لجمال المالديف والتى هي عبارة عن مجموعة جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوباً، وكان يسميها العرب قديماً ذيبة المَهَل أو محلديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.

 فيما اقترح "تركى"، احد رواد تويتر، مدينة البندقية لقضاء شهر العسل، وتقع بشمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. تعد مدينة البندقية أكبر مدينة بالإقليم من حيث عدد السكان والمساحة. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة. تتكون المدينة من جزئين منفصلين وهما الوسط وميسترى والمنطقة اليابسة.

وفي هذا التقرير نسرد لكم أفضل 5 مناطق لقضاء شهر العسل: 

1- جزيرة كو ساموى فى جنوب تايلاند
تشتهر تايلاند بكونها ملاذًا للأزواج الجدد، حيث تعتبر من أشهر أماكن قضاء شهر العسل، وتعتبر سياحة الـ"كابلز" هى سياحتها الأولى، وخاصة جزيرة كو ساموى فى خليج تايلاند الذى يحيط به كل من تايلاند وفيتنام، كمبوديا، وماليزيا، وتشتمل هذه الجزيرة على مجموعة كبيرة من الشواطئ الخلابة، والمناظر الطبيعية الساحرة، كما أن انتشار فكرة قضاء شهر العسل بها، جعلتها عامرة بالأنشطة المختلفة بداية من السفارى والتجول فى الجبال، وحتى الغوص والغطس والإبحار بمختلف أنواعه. 

كيف مزح تركي آل الشيخ مع عمرو أديب بعد فوز الأهلي بكأس السوبر ؟

2- جزر الكوك
تقع جزر الكوك بين نيوزيلاندا، وهاواى جنوب المحيط الهادئ، وهى عبارة عن 15 جزيرة تربطها مجموعة كبيرة من البحيرات الزرقاء الصافية الخلابة، وتتمتع بالهدوء التام، بما فيها من مناظر طبيعية خلابة، وانعدام تام للضوضاء، كما أن قرارك بقضاء شهر العسل فى جزر الكوك يسمح لك الاستيقاظ يوميًا على قطعة من الجنة بهواء نقى ودرجة حرارة معتدلة دائمًا.

3- أروبا .. جزر الهدوء
تخيل التجول على مسافة 7 أميال من الرمال الناعمة بصحبة حب العمر، أروبا هى مجموعة من الجزر المتصلة جنوب البحر الكاريبى، وهى مساحة واسعة من الهدوء المتواصل التى تدفعك للاسترخاء كما لم تفعل من قبل، يمكنك التجول بين الجزر سيرًا على الإقدام، أو باستخدام قارب صغير، أو حتى قارب زجاجى يسمح لك بالتمتع بمياه المحيط، أو حتى ركوب حصان للتجول على الشاطئ، كما أنها جزر معتدلة المناخ على مدار العام، إلى جانب ما ينتشر بها من أنشطة يمكنك ممارستها مثل الغوص والغطس وغيرها من الأنشطة. 

4- خليج بايرون فى أستراليا
أستراليا من الدول الضخمة جدًا، والتى يمكنك الحصول فيها على عشرات النوعيات من الإجازات المختلفة، ففى قلب المدينة الكبيرة يمكنك الحصول على كل ما تتمناه من جولات وأماكن للخروج والمأكولات العالمية، أما للاسترخاء لشهر عسل هادئ، فإن "خليج بايرون" يفى بالغرض تمامًا، فيمكنك فيها الاستمتاع ما بين الشواطئ، أو التجول بمنطقة الغابات القريبة، أو الاستجمام وممارسة الأنشطة البحرية. 

5- كوستاريكا.. الساحل الغنى بالجمال
مكان لن تندم أبدًا على زيارته، فهى من أفضل الأماكن التى تصلح لقضاء شهر عسل متكامل، يجمع كل أنواع المتعة، فكوستاريكا ساحل غنى بالمناظر الطبيعية الخلابة، بداية من الشواطئ، مرورًا بالغابات المطيرة والأشجار العالية التى يمكنك التجول بها، أو ممارسة المشى وتسلق الجبال، إلى جانب ما بها من فنادق فخمة تتيح لك قضاء وقت ذهب من الاسترخاء فى واحدة من أجمل مناطق الطبيعة الغنية. 

التعليقات

أضف تعليق