×

#وفاه_ابوبكر_سالم.. هكذا نعاه أمراء ومشاهير تويتر

#وفاه_ابوبكر_سالم.. هكذا نعاه أمراء ومشاهير تويتر

توفي اليوم الأحد، الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع طويل مع المرض.

وانطلق وسم "#وفاه_ابوبكر_سالم"، في قائمة ترند تويتر، حزنا علي وفاة الفنان السعودي الكبير، صاحب المواقف الوطنية، ونعى آلاف المغردين الفنان السعودي، واعاد تداول الوسم الآلاف ايضا، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق الأمير سعود بن محمد بن عبدالله الفيصل، علي الوسم، قائلا: "رحمك الله أبو أصيل ستظل معنا شامخاً بأخلاقك وفنك".

كما علق الفنان رابح صقر، علي وفاة الفنان السعودي، قائلا: "نعزي أنفسنا أولاً ونعزي الجميع برحيل هرم موسيقي رافقنا صوته في الكثير من ذكرياتنا ، رحم الله أستاذنا أبو بكر سالم وغفر له واللهم ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. #وفاة_أبوبكر_سالم".

فيما علق وليد الفراج، رئيس تحرير برنامج أكشن يا دوري، علي الوسم، قائلا: "الى رحمه الله أيها الفنان العظيم والإنسان الطيب ، التقيت به اول مرة في منزلة بالقاهرة مع الصديق الملحن يحى عمر عام 2004 ، رجل يملك كل شيء يجعلك تحبه ، الله يرحمه ويصبر اهله ومحبيه على الفراق".

وولد أبوبكر سالم بلفقيه في 17 مارس 1939 وهو مغن وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية، وانتقل للسعودية منذ سبعينيات القرن الماضي عاش متنقلا بين عدن وبيروت وجدة والقاهرة إلى أن استقر في الرياض.

وتميز الفنان أبوبكر سالم بثقافة عالية انعكست وعيًّا فنيًّا واسعًا في تجربته الطويلة، كما تميز بعذوبة صوته، وتعدد طبقاته بين القرار والجواب، وبالقدرة على استبطان النص وجدانيًّا بأبعاده المختلفة فرحًا وحزنًا، كما تميز بقدرته على أداء الألوان الغنائية المختلفة، فإلى جانب إجادته للأغنيتين الحضرمية والعدنية، فقد أجاد الغناء الصنعاني الذي بدأ يمارسه منذ بداياته الفنية، وقدم أكثر من عشر أغان منها: (قال المعنى لمه)، و(مسكين ياناس)، و(ياليل هل أشكو)، و(وامغرد)، و(بات ساجي الطرف)، و(أحبة ربى صنعاء)، و(رسولي قوم)، واللون الخليجي (مجروح) و(اصيل والله اصيل) بالإضافة إلى القصائد الفصيحه لابو قاسم الشابي وجده أبوبكر بن شهاب.

وعانى الفنان أبو بكر سالم بلفقيه من مشاكل صحية في الـ(10) أعوام الأخيرة على إثرها أجرى عملية قلب مفتوح في ألمانيا، ثم أدخل إحدى المصحات لفترة امتدت لأشهر، وكان قد رقد لفترات متقطعة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، لإجراء فحوصات طبية.

التعليقات

أضف تعليق