×

#حفلة_فنان_العرب_بالرياض.. محمد عبده يشعل الليلة الغنائية بالعاصمة

#حفلة_فنان_العرب_بالرياض.. محمد عبده يشعل الليلة الغنائية بالعاصمة

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، حفلا غنائيا لفنان العرب محمد عبده، وذلك علي مسرح الرياض، والتى بدأت منذ وقت قليل، وتنتهي منتصف الليل. 

في ختام اليوم الأول لـ«منتدى مسك العالمي».. تفاعل غير مسبوق بين القادة والشباب لمواجهة تحدي التغيير

وبالأمس، أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن نفاد تذاكر حفلة فنان العرب محمد عبده المقامة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة على حساب روزنامة الترفيه على (تويتر)، عن موعد ورابط بيع التذاكر المخصصة للحفلة. حيث خُصصت الحفلة للشباب فقط بأسعار تذاكر بدأت من 200 ريال. 

كل ما تريد معرفته عن «#منتدى_أسبار_الدولي» في الرياض

ويقدّم فنان العرب ليلة غنائية فريدة تبدأ من التاسعة مساءً وتمتد إلى ما بعد منتصف الليل، يسطّر من خلالها موعدًا جديدًا مع الإبداع والتميّز، وينيرها بعقد من أجمل الأغاني التي أثرى بها الساحة الفنية في الوطن العربي، طوال مسيرة فنية حافلة بالنجاحات.

وفي هذا الصدد أوضحت الهيئة العامة للترفيه، أنها تسعى إلى تعزيز رغبات الجمهور من خلال تنويع المحتوى الترفيهي المقدم لهم، والذي يعدّ الفن أحد أبرز أعمدته، مشيرة إلى أنّ نفاد التذاكر في وقت قياسي يعكس مدى أهمية الحدث ومدى تذوق الجمهور للفن. 

فايز ساروفيم.. تعرف علي أبو الهول وول ستريت

ومن جانبهم، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#حفلة_فنان_العرب_بالرياض"، وذلك في إطار متابعتهم للحفلات الغنائية التى تنظمها المملكة لكبار النجوم، وفي هذا الإطار اعاد تداول الوسم، آلاف المغردين، وكان هذا جانب من التعليقات: 

حيث علق عبدالله الأسمري، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "لا تسألوني ليه أنا عاشق خزامى مستهام، اذا عرفتوني أنا، تدرون وش سر الغرام، ااااه ياروقانك يابو نوره".

فيما نشر حسن النجمي، الصحفي الفني في ايلاف، ورئيس تحرير مجلة نجمك، علي حسابه في تويتر، مقطع فيديو من حفلة فنان العرب، معلقا عليه: "محمد عبده : قديمنا الجديد وجديدنا القديم ويفتتح الحفل بأغنية الله احد وفرضي بعد وسلمان ومحمد بعد".

كما علقت ندي، احدى رواد تويتر، علي الوسم، قائلة: "أحسب الحب حبٍ قد مضى لـي، وأثر مافات من  حبَّـي  تسلَّـي".


يأتي هذا فيما تتزاحم في ذاكرة الرياض الطربية كوبليهات المرحلة الأهم ففي نضج شخصية فنان العرب، #محمد_عبده، (فترة الثمانينيات) التي استطاع خلالها الفنان أن يقدم الأغنية السعودية بهوية متجددة، وأن يصنع قيمة لذاته الفنية تجاوز بها كل منافسيه دون استثناء.

الرياض هذا المساء سيزداد نبضها وتسري هرمونات السعادة في جسدها وتبدو فاتنة أكثر وأكثر، فهي موعودة بالفرح والسهر والأغنيات كيف لا ومسرحها الكبير يحتضن حفلة "فنان الدنيا"، كما سماه الفنان عبدالمجيد عبدالله.
ومن أجمل الأغنيات التي قدمها فنان العرب في #الرياض أغنية "مالي على الحب اعتراض" التي يتمنى الجمهور إعادة تقديمها على المسرح بل إن بعضهم "هرم من أجل تلك اللحظة"، هذه الأغنية تم بثها عبر "يوتيوب" في تسجيل من حفلة أمانة مدينة الرياض عام 1986، ويظهر من خلال التسجيل أن قائد الفرقة الموسيقية كان المايسترو #عبده_مزيد.

واللافت أن 3 من عازفي هذه الأغنية الخالدة كانوا خلف فنان العرب هم: الملحنان سامي إحسان ومحمد شفيق وعازف الناي تواب عبيد، وجميعهم رحلوا إضافة إلى كاتب الأغنية #يوسف_رجب.

وحول تلك المجموعة الذهبية كان لـ "العربية.نت" حديث سابق مع الموسيقار مزيد الذي ذكر أن الوقوف مع محمد عبده على المسرح متعة لا يعرفها إلا من عاشها، وقال: "كنا مجموعة مؤهلة تأهيلا موسيقيا عالي المستوى، وتجمعنا كيمياء واحدة وجلسات عمل وصحبة، هذا التناغم يجعلنا نفهم بعضنا، وبقية الزملاء كل واحد فيهم أستاذ في فنه"، مطالباً بأن يكون هنالك جيل سعودي شاب يكمل مسيرة الاساتذة الراحلين.

ومن ناحيه أخري، كان المايسترو المصري وليد فايد قد أعلن بشكل مفاجئ عدم مشاركته في حفلة فنان العرب #محمد_عبده المقامة، مساء اليوم الخميس، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

فايد الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين جمهور فنان العرب قال عبر حسابه الرسمي في تويتر: "غيابي عن حفل الأستاذ محمد عبده المقام في الرياض بتاريخ 16/ 11 يعود لظروف خارجة عن إرادة الجميع وخطأ غير مقصود من الجهة المنظمة للحفل (يقصد روتانا)، وإن شاء الله يعود اللقاء في حفلات قادمة".

هذا الخبر كان مثار استغراب جمهور الفنان محمد عبده، وذلك لتوقيته كونه يسبق الحفلة بساعات إضافية إلى بث "بوستر" ترويجي قبل أيام لتذاكر الحفلة طبعت عليه صورة فايد بجوار فنان العرب.

وانقسم الجمهور، حول غياب المايسترو الذي كان علامة فارقة في حفلات فنانهم الأول في السنوات الأخيرة، محملين مسؤولية غيابه والارتباك الذي سبق الحفلة للشركة المنظمة "روتانا"، فيما رأى آخرون بأن محمد عبده هو سيد المسرح وقادر على الإمتاع كعادته أياً كانت الفرقة الموسيقية بغض النظر عن الأسماء.
يذكر أن المايسترو المميز هاني فرحات هو الذي سيقود فرقة فنان العرب في حفلة الرياض إلى الآن، وهو صاحب حضور مميز على المسرح، وسبق له مصاحبة فنان العرب في عدد من الحفلات.

التعليقات

أضف تعليق