×

«#محمد_بن_سلمان_يبهر_العالم».. ماذا قالت مجلة الإيكونوميست عن ولي العهد ؟

«#محمد_بن_سلمان_يبهر_العالم».. ماذا قالت مجلة الإيكونوميست عن ولي العهد ؟

لم تكف الصحف ووكالات الأنباء العالمية عن الحديث عن ولي العهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، حيث قالت مجلة "الإيكونومست" البريطانية، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ يدفع إلى إصلاح المملكة، وإن التغيير يسير بشكل سريع ومذهل على عكس ما كان سابقاً؛ حيث كانت التغييرات دوماً تسير ببطء شديد. 

بعد 5 سنوات.. «#داوود_الشريان» يترك برنامج الثامنة علي شاشة «mbc».. ما هي وجهته القادمة ؟

في سياق مماثل، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#محمد_بن_سلمان_يبهر_العالم"، وذلك في إطار الاعتزاز بما يقوم به الأمير محمد من رؤى وافكار جديدة تطرح لتجعل المملكة في مصاف الدول الأكثر تقدما في العالم، وانطلق الوسم، في قائمة ترند تويتر، وكانت هذه هي أبرز التعيلقات:

«#اقترح_حل_للبطاله».. مغردون يطرحون حلولا لأزمة البطالة بعد تخطيها حاجز 12.5 %

حيث علق مقدم البرامج، علي الغفيلي، علي الوسم، قائلا: "أنشهد بالله إنه كفو، الله يحفظه ويحميه لعيونٍ ترجيه".

فيما علق علي الزويبكي، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "رجل يتمتع بالحكمة والشجاعة، استطاع أن يضع المملكة في وقت قصير على قمة الهرم الاقتصادي، وأعاد للأمة هيبتها ومكانتها، دحر المجوس وأذنابهم، وبتر يد الفساد، ونهض ببلده نحو مستقبل مشرق ينعم به الجميع، اللهم وفقه واحفظه وأعنه".

كما علق عيسي الزهراني، احد راود تويتر، علي الوسم، قائلا: "الإصلاح والبناء يحتاج لعزيمة وحزم وإخلاص الرجال وتفانيهم في خدمة وطنهم وشعبهم وجعل الرعية سواسية أمام العدالة لافرق بين أمير ووزير وخفير ومواطن عادي وهذا هو مايميز شخصية ولي العهد حفظه الله حنما بدأ بحملته على الفساد والمفسدين فنال إعجاب وتقدير العالم".

ومن جانبه، غرد حامد الحارثي، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "#محمد_بن_سلمان_يبهر_العالم.  نسأل الله. ان يأخذ. بيده. لما فيه. خير. وطنه. وأن. يريه. الحق حقاً. ويرزقه. اتباعه. ويريه. الباطل. باطل ويعينه. على. ازهاقه. ويكفيه. شر كل حاسد وحاقد. سيروا. سيدي. والله ينصركم".

وأضافت الصحيفة البريطانية: "أن الأمير محمد بن سلمان؛ يُوصف بـ "البطل"، فهو الشاب الذي يحارب الفساد بقوة بشكل لم يسبق له مثيل، كما أنه يعمل لتخليص البلاد من الاعتماد على النفط بتنويع مصادر الدخل وجذب الاستثمارات، وكذلك محاربة الإرهاب وإبعاد الفكر المتشدّد، إلى تعاليم أكثر وسطية ومتسامحة، ولديه خطط طموحة لإصلاح الاقتصاد والحياة الاجتماعية." كما نقلت "سبق". 

انفوجراف| للمرة الأولى في التاريخ.. 4 منتخبات عربية في كأس العالم

وأشارت إلى أن حملة مكافحة الفساد الحالية، هي خطوة نحو زيادة "ثقة" المستثمرين الأجانب، وهي أيضاً تدل على أن السعودية لن تتوانى في مكافحة الفساد والتصدّي له، أياً كان مرتكبه أو المتورّط فيه.

التعليقات

أضف تعليق