×

بعد 5 سنوات.. «#داوود_الشريان» يترك برنامج الثامنة علي شاشة «mbc».. ما هي وجهته القادمة ؟

بعد 5 سنوات.. «#داوود_الشريان» يترك برنامج الثامنة علي شاشة «mbc».. ما هي وجهته القادمة ؟

كشفت مصادر سعودية لـ"إرم نيوز" اليوم الأحد، أن الإعلامي السعودي البارز داوود الشريان سينهي نحو 11 عامًا من العمل مع مجموعة "mbc" بآخر حلقة يقدمها الليلة من برنامجه الشهير "الثامنة". 

«#اقترح_حل_للبطاله».. مغردون يطرحون حلولا لأزمة البطالة بعد تخطيها حاجز 12.5 %

 وقالت المصادر إن الشريان سيتولى منصب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية بداية من الشهر المقبل، حيث عهد إليه بمهمة إصلاح وتطوير عمل هذه المؤسسة الإعلامية الرسمية الأبرز في المملكة. 

انفوجراف| للمرة الأولى في التاريخ.. 4 منتخبات عربية في كأس العالم

وفي هذا الإطار دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#داوود_الشريان" وذلك لمتابعة ما تداول من أخبار عن مغادرة الإعلامي الشهير لبرنامج الثامنة الذي يقدمه عبر قناة "mbc". 

مغردون عن رئيس هيئة الرياضة بالمملكة: «#فخر_الرياضه_لتركي_ال_الشيخ»

وأنطلق الوسم في قائمة ترند تويتر، وتداوله آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات علي رحيل الإعلامي عن برنامجه، والحديث عن تعيينه في منصب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون: 

حيث علق رائد الخالد، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "بالتوفيق للإعلامي #داوود_الشريان، وما زلنا ننتظر منك الكثير #وش_عند_داود".

فيما علق محمد الطميحي، المذيع بقناة العربية، علي الوسم، وترك الإعلامي الشهير لقناة mbc، قائلا: "سيترك غياب برنامج #الثامنة مع #داوود_الشريان فراغاً كبيراً على الساحة الإعلامية #السعودية و #العربية برأيي هو واحد من أشهر البرامج التلفزيونية التي تعالج الشأن المحلي بعد البرنامج الجماهيري #مع_الناس للمرحوم #سليمان_العيسى، تحية لفريق الإعداد المتميز الذي تتلمذ على يد الأفضل".

كما علق الحارث، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "من أروع مواقف #داوود_الشريان الوطنية دعمه لأبناء وبنات الوطن ضد اللوبي الأجنبي والمجنس، أتمنى أن يتولى منصب وزارة العمل".

وأفادت المصادر بأن حلقة الليلة من برنامج "الثامنة" الذي يقدمه الشريان عبر قناة "mbc" ستكون الأخيرة تمهيدًا لتفرغه لمنصبه الجديد.

من جهتها، أعلنت قناة MBC1، في بيان لها، اليوم، أن "الستار سيسدل على برنامج (الثامنة) الذي انطلقت أولى حلقاته في 17 مارس/آذار 2012، وامتد لأكثر من 5 سنوات من التغطيات لأبرز شؤون الساعة، وأهم الأخبار في المملكة العربية السعودية".

وذكر البيان أن الشريان استضاف "أكثر من 3756 ضيفًا، كان على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان وليًا للعهد في اتصال هاتفي، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، كما استضاف البرنامج كبار الشخصيات من وزراء ومديرين عامين ومسؤولين ورؤساء تنفيذيين وناشطين، وغيرهم".

ونقل البيان عن الشريان قوله إن "البرنامج نجح منذ أولى حلقاته في تجسيد الأهداف التي رُسِمت له، عندما انطلق البرنامج لأول مرة، اعتمدنا على القاعدة المهنية القائلة (تَلْفِزْ الناس.. يشاهِدْك الناس) هكذا نجحنا في تحويل (الثامنة) إلى برنامج جماهيري بامتياز، ببساطة لأنه احتوى الجميع، ولم يتوجه حصرًا إلى فئة بعينها أو شريحة مجتمعية دون سواها".

يشار إلى أن الشريان بدأ العمل في الصحافة العام 1976، وتخرج في جامعة الملك سعود بتخصص الصحافة، وقدم عدة برامج في الإذاعة والتلفزيون منها برنامج "الثانية" على إذاعة (ام بي سي اف ام)، وبرنامج "الثامنة" على قناة (إم بي سي).

وتقلد الشريان عددًا من المناصب في عدة صحف مرموقة حيث عمل في جريدة "الجزيرة" العام 1976، ثم التحق بمجلة "اليمامة" العام 1977، وأصبح مديرًا للتحرير فيها، قبل أن يصبح أول مراسل لوكالة "إسوشيتد برس" في السعودية في العام 1980.

وتدرج الشريان في المناصب الإعلامية حتى التحق بتلفزيون دبي في العام 2004 وقدم برنامجًا سياسيًّا أسبوعيًّا باسم "المقال"، وفي أكتوبر 2006 أصبح نائبًا لمدير عام قناة العربية ومديرًا عامًا لمجموعة (إم بي سي) في السعودية، وعضوًا في مجلس إدارة قناة "العربية"، ومجلس إدارة مجموعة (إم بي سي) ثم تولى رئاسة تحرير موقع "العربية نت" في  2009.

التعليقات

أضف تعليق