×

شكل وجهك مرآة لشخصيتك.. هذا ما يكشفه عنك

شكل وجهك يكشف عن شخصيتك

شكل الوجه هو مرآة لمقاربتك للحياة

شكل الوجه الماسي

الوجه البيضاوي

الوجه المربع

الوجه القلب

الوجه المستطيل

الوجه المثلث

كما هو معروف كل شخص يملك شكل وجه يختلف عن غيره. 

إنفوجراف| متحف اللوفر أبوظبي يستقبل آلاف الزوار

وعادة يتم الحديث عن أهمية شكل الوجه حين يتعلق الامر بتسريحات الشعر أو بنمط اللحية الذي يريد الرجل اختيارها. 

ولكن شكل الوجه لا يرتبط فقط بالموضة، بل يمكنه أن يكشف الكثير عن الخصال الأساسية لشخصية الفرد وعن آلية مقاربته للحياة بشكل عام. 

شكل الوجه الماسي 

 

شكل الوجه الماسي يشبه الماسة بشكل عام بحيث يكون ضيقاً ومستدقاً عند الجبهة والذقن ولكنه أكثر عرضاً في الوسط. 

حتى تكون على علم.. 7 مراحل نفسية تمر بها بعد الطلاق !

الرجل الذي يملك شكل الوجه الماسي هو عادة من الشخصيات التي تحب فرض سيطرتها. هذه النوعية  لا يمكنها التعامل مع المواقف التي لا سيطرة لها عليها. بشكل عام صاحب الوجه الماسي يتجنب المواقف التي لا يمكنه السيطرة عليها كما أنه  يخطط لكل شيء كي يضمن بانها ستسير تماماً بالاتجاه الذي حدده. من سمات هكذا شخصيات أنها تمنح التفاصيل عناية فائقة وبالتالي لا تتقبل سوى أن تقوم بعملها على أكمل وجه، أي أنها تنشد المثالية في كل شيء. 

أصحاب شكل الوجه الماسي بارعون جداً في التواصل ويفكرون ألف مرة قبل الحديث لأن الكلمات التي يقولونها تكون دقيقة جداً ومحددة. كلامهم يمكنه ان يكون جارحاً جداً  خصوصاً في حال تم إنتقادهم أو تم حشرهم في مواقف لا يريدونها لأنفسهم. 

الوجه البيضاوي 

 

الوجه البيضاوي يكون طوله أكبر من عرضه، كما أن خط الفك يكون أنحف من منطقة عظام الخدين. بشكل عام عظام الخدين تكون المنطقة الأكثر عرضاً في الوجه. 

الرجل الذي يملك وجهاً بيضاوياً هو شخص عملي ومنهجي ومعاييره مرتفعة جداً وكذلك خططه للمستقبل وأهدافه.. أي بإختصار الطموح هنا لا حدود له. يملك لساناً معسولاً وينتقي كلماته بحذر شديد لأنه يريد ترك التأثير الإيجابي لا السلبي. 

إتقانك له سينقذ حياة أحدهم.. تعلم الانعاش القلبي الرئوي

أصحاب الوجه البيضاوي يسعون وبشكل دائم لجعل الآخرين يشعرون بشكل أفضل وعليه فهم يسخرون لسانهم المعسول لتحقيق هذه المهمة. ورغم «نبل» المهمة لكنهم غالبية الوقت لا يقولون الحقيقة بل يقولون ما يجعل الاخرين يشعرون بشكل افضل رغم ان اقوالهم قد لا تكون صحيحة أو دقيقة. 

الوجه المربع 

 

الوجه المربع هو الذي تكون فيه الجبهة عريضة مع خط فك قوي وواضح وعليه يكون الوجه بزوايا واضحة. 

الرجل الذي يملك وجهاً مربعاً يملك طاقة لا تنضب وهو قائدة بالفطرة. يملك هدوءاً يحسد عليه وهو دائماً يسيطر على أعصابه وبالتالي لن تجدون شخصاً يملك وجهاً مربعاً يخرج عن أطواره ويتصرف بشكل متهور. الاشخاص الذي يملكون وجهاً مربعاً يملكون قدرة عالية جداً على التحمل لذلك تجدونهم بوظائف تتطلب العمل على مشاريع ضخمة لانهم لا ينهارون تحت الضغط. وفي الواقع هذا هو مصدر طاقته، قدرتهم العالية على الإحتمال. 

يملكون شخصية قوية، ذكية وتحليلية وهذا ما يعزز صفات القائد عندهم. هم عادة الفئة التي تحتل أعلى المناصب في الوظائف أو الذي يبرعون بشدة في مجالات عملهم. 

الوجه القلب 

 

الوجه القلب هو الذي يكون عريضاً عند الجبهة وضيقاً عند الذقن. 

الرجل الذي يملك وجه القلب يملك قلباً من ذهب كما يملك حدساً قوياً. ولكن ورغم طيبة القلب هذه يمكن لهذه الشخصيات ان تكون لجوجة جداً.الشخصيات هذه تملك قوة داخلية هائلة ولكنها في الوقت عينه تعاني من مشكلة كبيرة الا وهي العناد.. هذه التركيبة تجعلهم شخصيات يصعب التعامل معها أحياناً. 

أصحاب الوجه القلب كما أصحاب الوجه المربع يملكون طاقة لا تنصب ولكنهم وخلافاً لاصحاب الوجه المربع الذين تنبع طاقتهم من قدرتهم العالية على الاحتمال الطاقة هنا تستمد من قوتهم الداخلية. 

الوجه المثلث 

 

الوجه المثلث هو الذي يكون ضيقاً عند الجبهة وعريضاً عند الفكين. 

الرجل الذي يملك وجهاً مربعاً هو شخص مبدع، حساس وخلاق ويميل للفن. ولكن رغم أن هذه الصفات يتم عادة ربطها بالشخصيات الهادئة فإن أصحاب الوجه المثلث يملكون طباعاً نارية.الشخصيات هذه ناجحة للغاية لأنها تملك شخصيات لا تستسلم حين تقرر تنفيذ ما تريد تنفيذه كما أنها تملك الدوافع الداخلية التي تحفزهم بشكل دائم. 

هكذا شخصيات تفضل تولي زمام الأمور وتكره ان تكون في موقع التابع. وفي الواقع كلما كانت الجبهة أضيق كلما كان الشخص مهووساً بالسيطرة. 

الوجه المستطيل 

 

الوجه المستطيل هو الوجه الذي يزيد طوله عن عرضه، بحيث تكون خطوط الفك بزوايا واضحة والذقن تتميز بأنها طويلة. 

الرجل الذي يملك وجهاً مستطيلاً هو مفكر يعتمد على المنطق ومع ذلك يميل الى المبالغة بالتفكير. الشخصيات هذه تفضل عدم الحديث عن مشاعرها بل كبتها وإما تجاهلها او التعامل معها على طريقتهم. التخطيط بالنسبة اليهم متعة وهواية، فكل شيء يجب التخطيط له لا لأنهم يعانون من هوس السيطرة بل لأنهم يريدون أن يتم تنفيذ كل شيء بدقة وأن تكون النتائج مثالية. 

هذه الفئة عادة تمارس التمارين الرياضية أكثر من غيرها وذلك لانها لا تملك القدرة على التعبير عن مشاعرها لفظياً لذلك فهي تقوم بالنتفيس عن غضبها واحباطها من خلال النشاط البدني. 

التعليقات

أضف تعليق