×

وفقا لكل دولة.. جواز سفرك يمكنك من دخول تلك الدول دون تأشيرة

وفقا لكل دولة .. جواز سفرك يمكنك من دخول تلك الدول دون تأشيرة

جوار سفر المملكة العربية السعودية والتي تحتل المرتبة 57 عالميا ويتيح دخول 69 دولة حول العالم

جواز سفر البحرين يتيح لحامله دخول 57 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة

كشف موقع .passportindex، عن ترتيب جوازات السفر لكل دولة وفقا للقوة التي يمنحها كل جواز سفل لحاملة من حاملي كل جنسيه.

وأوضح التقرير الذي يصدره الموقع المتخصص سنويا عن ترتيب جوازات السفر على مستوى العالم، وتالتغيرات التي طرأت عليها منذ عام 2016 إلى عام 2017.

وقد تصدرت سنغافورة دول العالم من حيث قوة جواز السفر والذي يمنح حامله إمكانية دخول 159 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة، وهو ما يشير إلى قوة جواز السفر، وجاءت دولة ألمانيا في الترتيب الثاني عالميا حيث يمنح جواز السفر الألماني حامله حق دخول 158 دولة على مستوى العالم دون الحاجة لتأشيرة.

خمس تجارب سفر لمحبي الاستكشاف

وفي هذا التقرير سنعرض ترتيب الدول العربية بالإضافة إلى الدول التي يمكن لحامل جواز تلك الدول العربية دخولها دون الحاجة للحصول على تأشيرة، وهو ما يعني دخول تلك الدول دون سداد رسوم.

ونبدأ بالمملكة العربية السعودية والتي تحتل المرتبة 57 عالميا، ويتيح جواز السفر السعودي دخول 69 دولة حول العالم من أبرزها هونج كونج و هايتي، وإندونسيا ، ونيوزيلاند، وكوريا الجنوبيه

ويمكنك الضغط هنا للتعرف على باقي الدول التي يمكن لحامل جواز السفر السعودي دخولها بدون تأشيرة.

أما عن جواز السفر الإماراتي والتي يحتل المركز 26 عالميا، فهو يتيح دخول 128 دولة حول العالم دون أن يحتاج حامله للحصول على تأشيرة.

ومن أبرز تلك الدول، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا، وبلجيكا، وقبرص، ويمكنك الضغط هنا من أجل معرفة باقي الدول المتاح دخولها لحامل جواز السفر الإماراتي دون تأشيرة.

اكتشف جوهر الحياة الفيتنامية في هانوي

وبالانتقال إلى جواز السفر الكويتي والذي يحتل المرتبة 48 عالميا، والذي يتح لحامله دخول 85 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة.

سنجد أن أبرز الدول التي يمكن دخولها بهذا الجواز، سنغافوره، نيوزيلاند، إندونيسيا، هايتي، جورجيا، الإكوادور، بيلا روسيا، ويمكنك الضغط هنا لمعرفة باقي الدول التي يتيح جواز السفر الكويتي دخولها دون الحصول على تأشيرة.

أما جواز سفر البحرين فهو يحتل الترتيب عالميا ويتيح لحامله دخول 57 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة.

وأبرز تلك الدول، الباهاماز، بيلاروسيا، جورجيا ، هايتي، هونج كونج، نيوزيلاند، سيبريا، سنغافوره، ويمكنك الضغط هنا لمعرفة باقي الدول المسموح دخولها لحامل جواز السفر البحريني دون الحصول على تأشيرة.

باتايا.. المدينة الأكثر صخباً في العالم

 وننتقل إلى مصر والتي تحتل المركز عالميا، ويتيح جواز السفر المصري دخول 50 دولة حول العالم دون الحاجة للحصول على تأشيرة.

ومن بين أبرز تلك الدول، بينين، الإكوادور، غينيا، هايتي، هونج كونج، إندونيسيا، ماليزيا، ويمكنك الضغط هنا لمعرفة باقي الدول التي يمكن لحامل جواز السفر المصري دخولها دون الحاجة لتأشيرة.

وإذا لم تكن دولتك مذكوره في هذا التقرير يمكنك الدخول على هذا الرابط للتعرف على الدول التي يمكنك أن تدخلها بدون تأشيرة وفقا لبلدلك

التعليقات

أضف تعليق