كلاسيكو الأرض.. ما لا تعرفه عن المواجهة الكروية الأقوى عالمياً

كلاسيكو الأرض.. ما لا تعرفه عن المواجهة الكروية الأقوى عالمياً

icon

تقام اليوم واحدة من أفضل مباريات كرة القدم حول العالم العالم والتي ستجمع بين فريقي برشلونة و ريال مدريد في مباراة كأس السوبر الإسباني على ملعب "كامب نو" اليوم الأحد قبل أن يلتقي الفريقين مجددا في مباراة الإياب على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

وبالتأكيد تعد مباراة كلاسيكو الأرض واحدة من أهم وأقوى المباريات التي يبدأ بها الموسم الرياضي في الكرة الإسبانية، نظرا للقيمة الفنية الكبيرة التي يمتلكها كلا الفريقين.

الأرقام متقاربة ..أبرز ما حققه ميسي ورنالدو في مواجهات كأس السوبر الاسباني

ورقمياً يوجد تطابق كبير بين النادي الملكي ريال مدريد ومنافسه برشلونة، حيث حقق المرينغي الفوز في 87 مباراة، بينما حقق الفريق الكتالوني الفوز في 86 مباراة وتعادلا في 43 مباراة.

وعلى صعيد الأهداف نجد أن كلا الفريقين متقاربين بشكل كبير حيث سجل فريق العاصمة الإسبانية 362 هدف، بينما سجل برشلونة 353 في شباك منافسه.

وسبق لبرشلونة الفوز بلقب كأس السوبر الإسبانى 12 مرة سابقة متفوقا بهذا على أى فريق آخر حيث يليه الريال فى السجل الذهبى للبطولة برصيد تسعة ألقاب للنادى الملكي.

فيديو| تقنية «كاميرا في رأس الحكم».. هل تنهى الاخطاء التحكيمية؟

وكان إيرنستو فالفيردى المدير الفنى لبرشلونة قاد الفريق للفوز فى الكلاسيكو الودى قبل أسبوعين فى ميامى حيث تغلب على الريال 3 / 2 لكنه يواجه التحدى الصعب فى أول اختبار رسمى له مع الفريق الكتالونى فى مباراة الليلة.

ويدرك فالفيردى جيدا أن المواجهة الودية تختلف عنه نظيرتها الرسمية خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الريال بقيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان الذى قاد الفريق فى الموسم الماضى لثنائية الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا.

ولم يحقق الريال الفوز فى أى من المباريات الودية التى خاضها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد لكنه نجح فى التغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزى يوم الثلاثاء الماضى فى مباراة السوبر الأوروبي.

ويأمل الريال فى استغلال الدفعة المعنوية التى نالها من الفوز 2 / 1 فى السوبر الأوروبى للتغلب على منافسه التقليدى العنيد برشلونة فى السوبر الإسبانى والتأكيد مبكرا على استمرار تفوقه على برشلونة فى الموسم الحالي.

وما زال برشلونة يعانى من صدمة رحيل نجمه البرازيلى الدولى نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى وعدم قدرة الفريق على حسم صفقة أى لاعب من النجوم الذين يسعى إلى التعاقد معهم فى سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ولهذا سيكون الفوز فى السوبر الإسبانى بمثابة قبلة الحياة للفريق من أجل رفع المعنويات قبل بداية فعاليات الموسم الجديد للدورى الإسباني.

تسببت بأزمات نفسية ..أكثر نتائج مبارايات كرة القدم صدمة على الإطلاق ! (فيديو)

ويخوض كل من الفريقين المباراة بمعظم عناصر قوته الضاربة، حيث يفتقد الريال فقط لجهود لاعب الوسط الكرواتى الدولى لوكا مودريتش بسبب طرده فى آخر ظهور سابق للريال فى السوبر الإسبانى وذلك فى 2014 عندما خسر أمام جاره أتلتيكو مدريد 1 / 2 فى مجموع المباراتين فيما أدى توتر الأعصاب لطرد مودريتش.

ويحتاج زيدان للمفاضلة بين ماتيو كوفاسيتش ودانى زيبايوس ليحل أحدهما مكان مودريتش.

ولكن المأزق الذى يواجه زيدان بالفعل وقد يعانى منه المدرب الفرنسى كثيرا فى الموسم الجديد هو جاهزية ثلاثى الهجوم المكون من البرتغالى كريستيانو رونالدو والويلزى جاريث بيل والفرنسى كريم بنزيمة والمعروف بلقب «بى بى سي» حيث يحتاج زيدان للمفاضلة بين الدفع بهم جميعا والتنازل عن وضع الموهوب إيسكو ضمن التشكيلة الأساسية للفريق أو التضحية بأحدهم من أجل الاستعانة بإيسكو.

فيديو| لاعبو وإداريو الفيصلي يعتدون على حكم نهائي البطولة العربية

وإذا استقر زيدان على الدفع بالثلاثى الهجومى معا، سيعتمد بهذا على طريقة اللعب 4 / 3 / 3 فيما سيكون الدفع بإيسكو من خلال الاعتماد على طريقة اللعب 4 / 4 / 2 والتى اعتمد عليها الريال لتحقيق انتصاراته الحاسمة فى الشهور الأخيرة من الموسم الماضي.

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث