بالفيديو... "مرسيدس" تهنئ "بي إم دبليو" بمناسة مرور قرن على تأسيسها

بالفيديو... "مرسيدس" تهنئ "بي إم دبليو" بمناسة مرور قرن على تأسيسها

icon

الرجل: دبي

لم تكتف «مرسيدس» بدعوة موظفي «بي إم دبليو»؛ لحضور متحفها مجانًا لفترة محدودة في الذكرى المائة لتأسيس الأخيرة، بل نشرت الشركة فيديو لتهنئة «بي إم دبليو» بالمناسبة ذاتها، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وقالت «مرسيدس» مداعبة «بي إم دبليو» في الفيديو الذي بلغته مدته 15 ثانية فقط: «شكرًا على مئة عام من المنافسة، الثلاثين عامًا الماضية كانت مملة قليلًا».

واحتفلت «بي إم دبليو» بمرور قرن من الزمن على تأسيسها، الإثنين، وهي واحدة من أكبر وأضخم الشركات الألمانية الناجحة في مجال إنتاج السيارات المتميزة والتي دخلت في منافسات قوية في كل أنحاء العالم، ومازالت تحتفظ بشخصيتها ورونقها وقوتها.

وبدأت الشركة العملاقة عملها عندما أنتجت أول محرك لطائرة، وكان بمثابة شرارة الإنطلاق لمسيرة كبيرة وضخمة من السيارات والموديلات التي نافست، ومازالت تنافس باقي إصدارات العالم من السيارات.

وبالطبع لم تكن الشركة بهذا الحجم عند بدايتها ولكنها تحركت ونضجت وحفرت لنفسها سوقًا جديدًا، واسم يحترمه المستخدمون وأصبحت من أكبر الشركات في ألمانيا ويبلغ

عدد موظفيها 116.000 موظف، ووصلت قيمتها لـ80 مليار يورو.

وبدأت “بي ام دبليو” بعمل اسم كبير في عالم الدراجات النارية ومحركات الطائرات ولكن في عام 1928، انتجت سيارة موديل Dixi 3/15 مع محرك بقوة 15حصان، وكانت أول سيارة تنتجها «بي إم دبليو» في تاريخها على الأراضي الألمانية.

وتأثر إنتاج الشركة ونموها كثيرًا جراء الحرب العالمية الثانية التي أصابت ألمانيا كلها بالشلل في الإنتاج، وخاصة في العام الأخير من الحرب، ومعظم إنتاج المصانع الألمانية ذهب حينها إلى سلاح الطيران الألماني، وانخفض إنتاج السيارات والدراجات النارية إلى أدنى مستوياته.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث