فيديو| الرئيس السيسي يكشف عن أكثر شخصية تأثر بها في حياته

فيديو| الرئيس السيسي يكشف عن أكثر شخصية تأثر بها في حياته

icon

كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن الشخصية التي تركت اثرا في حياته، قائلًا: "أكثر شخصية تأثرت بها كان عمي الكبير محمود الذي توفي منذ 40 عاما، ورغم كل بساطته، فإنه كان دائما شديد العطاء، والايثار للغير، رغم أنه لم يأخذ حظا كبيرا من التعليم. وكان حريصا على مساعدة الجميع". 

وفي سياق حوار أجرته المجلة مع الرئيس المصري، أشيرا فيه إلى انه تعلم من عمه العطاء بدون مقابل. 

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شخصية «مجلة الرجل»: لم أحلم حتى باليقظة أن أكون رئيساً للجمهورية

هذا فيما وصف فيه علاقة مصر بالسعودية بـ "الاستراتيجية المستقرة" وواضاف بأن "أمن المنطقة مرتبط بهما، والقيادة السعودية مدركة لذلك جيدا، وتعمل عليه"، موضحا بان "المنطقة العربية تمر في ظروف صعبة"، مشددا على ضرورة أن "نتحرك بشكل أكثر فاعلية وأكثر تفهما لهذا الواقع".  

وأعتبر ان محاولات الفتنة والايقاع بين مصر والسعودية لن تنجح "لا أعتقد أن أي محاولة للإساءة ستفلح"، واصفاً علاقتة بالقيادة السعودية والملك سلمان خاصة بالـ "طيبة جداً، والتفاهم محترم جداً، ولن يستطيع أحد أن يبث فرقة أو يؤثر على التفاهم بين المملكة وبين مصر". 

 الأمير محمد بن سلمان يستقبل ولي عهد أبو ظبي في جدة

ويكشف السيسي الذي اختارته مجلة الرجل ليكون وجه عددها الجديد الذي يتناول فيه جوانب من حياته الشخصية وأبرز محطات سيرته السياسية بأن "دعم الاشقاء في الخليج هو أحد أسباب تجاوزنا لأزمتنا وتغلبنا عليها رغم كل الجهود السلبية التي تهدف لعرقلة المسيرة". 

والسيسي مواليد يوم 19 نوفمبر 1954، في حي الجمالية بمصر القديمة في القاهرة تزوج من ابنة خالته انتصار عامر بعد تخرجه من الكلية الحربية عام 1977 وانجب منها ثلاثة اولاد ذكور وابنه وحيدة. 

إنفوجراف| رئيس وزراء البحرين يكشف لـ«الرجل» مكانة المرأة في المجتمع البحريني

درس ماجستر تخصص العلوم العسكرية في كلية القادة والاركان المصرية سنة 1987، وحصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992، كما حاصل على زمالة كلية الحرب العليا من اكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003، وعلى زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

وخلال مسيرته في المؤسسة العسكرية تدرج عبد الفتاح السيسي من قائد في سلاح المشاة  قيادة لواء فرقة مشاة ميكانيكي الى قائد للمنطقة الشمالية، ليصل إلى مرتبة مدير المخابرات الحربية الى ان تم تعيينه وزيرا للدفاع وقائداً أعلى للقوات المسلحة المصرية خلفا للمشير محمد حسين طنطاوي.

تدخل السيسي باسم المؤسسة العسكرية تلبية لما عرف بثورة 30 يونيو 2013، المطالبة بالتغيير وعزل الرئيس محمد مرسي، ثم ترشح للانتخابات في 2014 ، وحكم مصر لدورة أولى مدتها 4 سنوات ثم ترشح لدورة ثانية وفاز بها مطلع نيسان الماضي 2018. 

كيف حولت 10 جنيهات تلميذ مطرود يعيش على الإعانات إلى مليونير مرموق ؟ سيمون دولان يُجيب!

يقول السيسي بأن التاريخ سجل الانسانية وبأنه يريد أن يكتب عنه التاريخ بأنه أنقذ بلده وشعبه في ظروف صعبة، لافتا إلي أن الشعب المصري تحرك وكان لابد من التحرك معه.

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث