×

ستيفن هوكينغ.. رحل بعد أن هزم مرضه.. والعالم ورث عبقريته

وفاة ستيفن هوكينج أعظم من تحدث عن الثقوب السوداء

توفي العالم الفيزيائي العبقري ستيفن هوكينغ Stephen Hawking عن عمر يناهز76 عاماً ؛ وبالرغم من معاناته لسنوات طوال من مرض  التصلب الجانبي الضموري؛ إلا أن هذا الأمر لم يكن عائقاً لعبقريته.

هل يفضل رواد الأعمال في الشرق الأوسط مساحات العمل المشتركة ؟

وخلال مسيرته العلمية تمكن العالم البريطاني من تأليف عشرات الكتب العلمية التي فسرت أسرار الكون والتي بيع منها أكثر من عشرة ملايين نسخة في العالم وكان أهمها وأشهرها «A Brief History of Time».

و هوكينغ صاحب النظرية الشهيرة التي فسرت نشأت الكون والذي أطلق عليها أسم الانفجار الكبير؛ إلى جانب اكتشافه أن الثقوب السوداء ليست سوداء تماماً، ولكن تنبعث منها إشعاعات، ومن المحتمل أن تتبخر وتختفي في النهاية.

كم يربح مؤسس شركة أمازون وأغنى رجل في العالم كل دقيقة؟

وبدأت معانات هوكينغ مع المرض منذ أن بلغ 21 عاماً، وأعتقد الأطباء في البداية أنة لن يعيش سوى لسنوات معدودة ؛ إلا أنه فاجئ الجميع وعاش متفوقاً على المرض لأكثر من 50 عام كاملة.

وتسبب المرض بشلل هوكينغ بشكل كامل ؛ حيث كان بإمكانه فقط أن يحرك بعض من أصابعه؛ واعتمد على التكنولوجيا بشكل كبير للتحدث والقيام بمهامه اليومه .

وكانت أخر كتابات هوكينغ على موقعه على الانترنت: «أحاول أن أعيش حياة طبيعية قدر الإمكان، وألا أفكر في حالتي أو أشعر بالأسف على الأشياء التي قد تعيقني، وهي ليست كثيرة».

إنفوجراف| كيف تتجنب العداوات وتحقق النجاح في بداية وظيفتك الجديدة؟

وأضاف قائلاً «لقد كنت محظوظاً لأن حالتي تزيد سوءاً ببطء، بعكس ما هو شائع. وهذا الأمر يعني أنه يجب على المرء أن لا يفقد الأمل» وفقاً لما نشرة موقع cnn.

التعليقات

أضف تعليق