×

كيف تؤثر شمس الصيف على صحة الجسم؟

كيف تؤثر شمس الصيف على صحة الجسم

يعاني الأشخاص الذين يعيشون في منطقة الشرق الاوسط عموماً والخليج العربي بشكل خاص من حرارة الشمس العالية وحدتها خلال فصل الصيف.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي نحصل عليها خلال التعرض لأشعة الشمس إلا أنها تمتلك تأثيرات سلبية أيضاً تبدأ بالحروق الجلدية ولا تنتهي بالإصابة بالجفاف وخاصةً عند التعرض للشمس لفترات طويلة على شواطئ البحر، وفيمايلي سنستعرض أبرز الفوائد والمشاكل الصحية التي يسببها التعرض للشمس:

هل تريد إستعادة قوة بصرك من جديد ؟ أتبع هذه الخطوات

المشاكل الصحية:

  • إحمرار الجلد: يؤدي التعرض إلى أشعة الشمس من دون وضع أي نوع من كريمات الحماية إلى إحمرار البشرة بشكل دائم وظهور البقع البنية وخاصةً في منطقة الرقبة والوجه.
  • الإصابة بالطفح الجلدي المفاجئ: يعاني بعض الأشخاص من أصحاب البشرة الحساسة جداً من الإصابة بالطفح الجلدي المفاجئ في حال تعرضهم للشمس لفترات طويلة، وقد يشمل ذلك ردود فعل تحسسية كبيرة والشعور بالحكة.
  • شيخوخة الجلد: تسهم الشمس في ظهور التجاعيد والبقع الشمسية على الجلد الأمر الذي يسرع الإصابة بشيخوخة الجلد المبكرة لذلك من الضروري وضع كريمات الحماية من الشمس وارتداء القبعات التي تحمي الوجه.

فوائد التعرض للشمس لفترات بسيطة: 

3 أخطاء تقع فيها شركات إدارة المشاريع.. تجنبها

  • الحصول على نوم أفضل خلال الليل: وجدت دراسة أجريت في جامعة كولورادو عام 2013 أن الضوء الطبيعي للشمس ينظم إيقاع الساعة البيولوجية الداخلية وتحسن من دورة النوم الطبيعية.
  • تحسين المزاج: تبين العديد من البحوث أن أشعة الشمس تساعد على إفراز المواد الكيميائية المعروفة باسم بيتا إندروفين التي تسهم في إراحة الجسم وتحسين المزاج والتخفيف من التوتر.
  • الفيتامين "د": تساعد أشعة الشمس الجسم على امتصاص الفيتامين "د" بشكل أكبر الأمر الذي يسهم في خفض خطر الإصابة بالتصلب المتعدد وهشاشة العظام والأنفلونزا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق