×

الإمارات تعتمد زيادة جديدة في اسعار التبغ.. تعرف عليها

زيادة أسعار التبغ 100% اعتبارا من أكتوبر

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، امس جلسة لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بدأها بتهنئة أكثر من مليون طالب على انتظامهم في عامهم الدراسي الجديد.

 شرطة الشارقة تدشن خدمة حجز المركبات بالمنزل

واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته اللائحة التنفيذية للإجراءات الضريبية وضريبة السلع الإنتقائية وتحديد نسبها وكيفية احتساب السعر الانتقائي وذلك تماشيا مع أهداف الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون التي تسعى إلى الوصول إلى مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي ووضع تشريعات وأسس قانونية متماثلة في المجالات الاقتصادية والمالية. 

تخفيض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات

حيث تم اعتماد اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم "7 " لسنة 2017 بشأن الإجراءات الضريبية التي تختص بالإجراءات الضريبية المتعلقة بإدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب وذلك بهدف تنظيم الحقوق والالتزامات المتبادلة بين الهيئة ومتعامليها من الخاضعين للضريبة والوكلاء الضريبين والممثلين القانونين وتنظيم الإجراءات والقواعد المشتركة التي تطبق على كافة القوانين الضريبية في الدولة

ديوا لا صحة لما يتم تداوله على شبكات التواصل

 

كما اعتمد المجلس اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم "7 " لسنة 2017 في شأن الضريبة الانتقائية والتي سيتم تطبيقها مطلع أكتوبر المقبل فيما حددت اللائحة سريان ونطاق فرض الضريبة واحتسابها والالتزامات الضريبية والأشخاص المستثنين منها بالإضافة إلى الأطر والإجراءات والضوابط وشروط التسجيل الضريبي وإلغائه وشروط الاستثناء من التسجيل الضريبي وإلغائه.

فضلا عن القواعد المتعلقة بدفع الضريبة والإعفاء منها.. وتوضح اللائحة إجراءات وشروط نقل السلع الانتقائية وأطر احتساب الضريبة المستحقة والضريبة القابلة للخصم وأطرها كما يحدد الفترة الضريبية والإقرار الضريبي وآليات سداد الضريبة مع تقييم شامل للغرامات الإدارية وحالات التهرب الضريبي.

واعتمد المجلس خلال جلسته إصدار قرار في شأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي والذي يحدد آليات وأحكام فرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع التي تؤثر على الصحة العامة للأفراد وتضر بالمجتمع للحد من استهلاكها ومما يقلل من الأثر السلبي لهذه السلع في حين تحقق إيرادات للحكومة تستثمر في تطوير خدمات عامة للجمهور، بحسب البيان.

 

وتشمل قائمة السلع الانتقائية منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأية سلع ذات طبيعة خاصة في نفس الإطار.. فيما حدد القرار نسب الضريبة المفروضة على هذه السلع والتي تشمل التبغ بنسبة 100% والمشروبات الغازية بنسبة 50% مشروبات الطاقة بنسبة 100% والسلع الأخرى ذات الطبيعة الخاصة بسقف أعلى 100%.

التعليقات

أضف تعليق