×

«#مع_قرب_نهايه_السنه_اقول» ماذا يجب أن تفعل؟.. هذا ما قاله رواد «تويتر»

«#مع_قرب_نهايه_السنه_اقول».. هذا ما قاله رواد «تويتر».. وماذا يجب أن تفعل؟

دشن نشطاء موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#مع_قرب_نهايه_السنه_اقول" وذلك لتدوين ما ينون فعله مع اقتراب انتهاء السنة الحالية، وبدأ سنة جديدة، وتباينت ردود الأفعال حول الدعوة لإصلاح احوال البلاد والعباد، ودعوات لبداية سنة جديدة تكون أفضل من سابقتها.

رواد «تويتر» يردون علي انتقادات للمعلمين: «#شكر_وتقدير_للمعلم_السعودي» 

وتداول آلاف المغردين الوسم، وتحدثوا عن ما ينقصهم فعله في العام الجديد، راجيين الله أن يبشرهم بالخير العام الجديد، وهذه بعض التعليقات التى جاءت علي الوسم: 

«#محمد_بن_سلمان_مجلة_الرجل».. «تويتر»: «عدد تاريخي عن القائد الملهم.. خريج مدرسة أبيه»

حيث علق علي الحربي، أحد رواد تويتر، علي الهاشتاج قائلا: "ايام قليلة ويبدا عام جديد اللهم بشرني بأخر أيام هذا العام بكل ماأتمناه واجعل السنة الجديدة، خير على وعلى وأحبتي".  

«#محمد_بن_سلمان_شخصية _الرجل_2017».. «تويتر» يحتفي بعدد «الرجل» عن ولي العهد

فيما علق المستخدم، السيف الملكي، أحد رواد تويتر، علي الوسم قائلا: "#مع_قرب_نهايه_السنه_اقول اللهم انصر الإسلام والمسلمين واحفظ بلاد الحرمين من كيد الأعداء وآدم عليها الأمن والامان وانصر جنودنا البواسل".

ومن جانبه، قال مصطفي الشعبان، احد رواد تويتر، معلقا علي الوسم: "راحت سنة بكلّ ما فيها بــ أحزانها وأمانيها، وجت سنة جديدة ،، أتمنى فيها ربي يحقق أمانينا بــ الخير ..!!". 

وفي سياق مماثل، قال المهندس محمد بن فهد، أحد رواد تويتر، تعليقا علي الوسم: "يارب اجعل بداية السنه الجديده خير، وأستودعك أيامي القادمة فأجعلها حاملة الخير والفرح والتوفيق يارب". 

وفي سياق متصل، قالت سارة العسيري، احدى رواد تويتر، تعليقا علي الوسم: "جعل الهموم اللي من العام تنزاح، والقى السعاده بيامي الجايه".

وكانت مجلة الرجل قد نشرت تقريرا عما يجب أن يبدأ به الرجال عامهم الجديد، حيث أن البدايات دوماً تحفزنا نحو البدء من جديد بهمة عالية وانطلاقة جديدة تستدرك الأخطاء المرتكبة خلال الماضي، لذلك يعد العام الجديد فرصة نحو تحقيق الأفضل على كافة الأصعدة، ومن أجل أن تبدأ القادم بإيجابية أكبر اتبع هذه النصائح، أولاً حدد هدفك بشكل واضح ولا تجعله عشوائياً ووليد اللحظة، وانطلق من إنجازاتك في العام الفائت لتكمل ما بدأته وحاول ألا تذكر اللحظات السلبية منه بل اجعلها دروساً لانطلاقة جديدة واجعل حاضرك مرحلة تكميلية في بناء ما سبق.

ولكي يكون تحقيق الهدف ممتعاً عليك أن تراعي اختياره أن يكون وفق ما تحب وترغب، وأن يكون قابلاً للقياس بعد كل مرحلة وذلك كي تتمكن من معرفة نجاحك فيه أو فشلك، وأهم أمر في الهدف هو أن يكون بزمان معين ومحدد لأن ترك الهدف مفتوحاً يجعله لا يتحقق وسيصبح مع مرور الوقت مجرد عبء على صاحبه وحاول ألا يكون هدفك سهل التحقق بل اجعله سامياً وعالياً لأنه يمثلك.

استفد من الوقت وحاول استثماره قدر استطاعتك، لذلك اجعل من العام القادم فرصة تتخلص فيها من جميع الأعباء التي تهدر الوقت وحاول تنظيم ممتلكاتك بدءاً من بريدك الإلكتروني وقم بالتخلص من رسائله غير الضرورية وكذلك هاتفك النقال حاول تنظيمه وتنظيفه بحذف جميع الصور والرسائل غير اللازمة، وأعد ترتيب مقتنياتك وكذلك علاقاتك الاجتماعية، فهذه الأشياء برغم بساطتها تهدر الوقت فإذا أحسنت تنظيمها مع بدء العام الجديد فإنك ستلاحظ فارقاً كبيراً في طاقتك الإيجابية وانطلاقتك التحفيزية .

وهذه الطاقة لا يعززها شيء مثل استخدام المفردات الإيجابية التي تعزز الثقة وتعطي انطباعاً نفسياً عالياً يجعلك تزرع الأمل في نفسك ونفوس من حولك، مما يجعلك تعيش بحافز وإصرار يعيناك على تغيير نظرتك الدونية للحياة إلى نظرة أكثر عمقاً وتفاؤلاً. اجعل عامك القادم فرصة لتكوين عادات جديدة كالتعليم الذاتي والتطوير الشخصي، واكتساب مهارات شخصية جديدة، فالعادات تصنعنا وكل عادة تمر بمجموعة خطوات حتى تصبح جزءاً أساسياً من سلوكنا وهي المعرفة أولاً التي تعد الدافع لتكوين الرغبة، والرغبة بدورها تحتاج إلى اكتساب مهارة والمهارة تتطلب وقتاً زمنياً لإتقانها حتى تصبح فيما بعد عادة.

ومن هذه العادات ما يجعلك تستمتع بأبسط الأشياء ومنها القراءة فاحرص على جعلها عادة محببة لك خلال العام الجديد، وأيضاً الاستيقاظ الباكر والرياضة الصباحية، وتناول الطعام الصحي وأخذ قسط كاف من الراحة والنوم، والمحافظة على الراحة النفسية والاعتياد على الابتسامة رغم جميع الظروف، مع المحافظة على النشاط والطاقة.

وأخيراً اجعل عامك الجديد فرصة تتخلص فيه من الكلمات السلبية المحبطة مثل مستحيل وصعب وغير ممكن، واستبدلها بكلمات إيجابية فتغيير المصطلحات قد يغيّر الحياة من حولك، وحاول تجاهل وإبعاد كل من يبعدك عن أسباب سعادتك، وخفف من الشكوى والتذمر وكن منظماً وتحكم بنفسك أكثر، وقدم المساعدة للآخرين لتتمتع بعد هذا كله بعام جديد وسعيد.

التعليقات

أضف تعليق