×

«#مشروع_محمد_بن_سلمان_الخيري».. تعرف على النشاطات الخيرية لولي العهد

«#مشروع_محمد_بن_سلمان_الخيري».. تعرف على النشاطات الخيرية لولي العهد

وجّه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بدعم الجمعيات الخيرية في منطقة الرياض بمبلغ 23 مليون ريال من حسابه الخاص، وذلك ضمن مشروع "دعم الأمير محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية في جميع مناطق السعودية". 

ما هى تطورات الحالة الصحية للفنان «#عبدالحسين_عبدالرضا»؟

ونُفذ المشروع الخيري إيماناً من الأمير محمد بن سلمان بأهمية دور الجمعيات الخيرية في بناء وتمكين أفراد المجتمع، وتعزيز الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي وزيادة مساهمته، عبر دعم المشروعات والبرامج ذات الأثر الاجتماعي. 

«#تطهير_المسوره_وكر_الارهاب».. تعرف على جهود الأمن السعودي في العوامية

فيما دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#مشروع_محمد_بن_سلمان_الخيري" وذلك امتنانا بالمشروع الذى نفذه ولي العهد محمد بن سلمان، وذلك ضمن مشروع كبير لدعم الجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة، وعلق آلاف المغردين على الوسم، وهذا جانب من التعليقات:  

ماذا قال رواد «تويتر» عن «#نهاية_العالم»؟

حيث قال علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة، تعليقا على تنفيذ نائب خادم الحرمين الشريفين، المشروع الخيري : "أتقدم بخالص الشكر إلى سيدي نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- على دعمه للجمعيات الخيرية".

فيما علق صلاح البلادي الحربي، احد رواد تويتر، على المشروع، قائلا: "كتب أحد الولاة لعمر بن عبدالعزيز يطلب منه مالا ليبني سورًا حول الولاية فقال له حصنها بالعدل، ونقي طرقها من الظلم".

وأوفى الدعم الخيري من نائب خادم الحرمين الشريفين بمتطلبات 11,680 ألف مستفيد ومستفيدة من خلال 14 جمعية خيرية في منطقة الرياض، شملت سبع فئات من رعاية الأيتام وذوي الإعاقة ومرضى السرطان ومتلازمة داون والأرامل والمطلقات والشباب والفتيات المقبلين على الزواج والأسر المتعففة والمحتاجة.

ووفقاً لتوجيه الأمير محمد بن سلمان نفذ المكتب الخاص لولي العهد مشروع "دعم الأمير محمد بن سلمان للجمعيات الخيرية" بما يحقق أعلى كفاءة، وتطبيق أفضل المعايير، ويضمن تحقيق النتائج المرجوة، وتعظيم المنفعة، من تخصيص هذا المبلغ السخي للجمعيات الخيرية، حيث تمت مناقشة وتحديد البرامج المدعومة لكل جمعية، والاتفاق على أعداد المستفيدين والتكلفة المادية لكل برنامج وفقاً لأهداف وبرامج كل جمعية.

وفى السياق نفسه، فايز المالكي، الممثل السعودي، غرد معلقا على المشروع الخيري الذى نفذه محمد بن سلمان، قائلا: "بعد هذا المشروع راح نشوف جمعيات كثيرة راح تقفل ابوابها، لان عددها كثير وخيرها قليل، يا تعمل بجد ومصداقيه او قفل". 

ومن جانبه، نشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد، على حسابة الخاص في تويتر، تفاصيل عن المشروع الخيري الذى نفذه ولي العهد، قائلا: "14 جمعية خيرية في #الرياض تتلقى 23 مليون ريال دعماً من الأمير #محمد_بن_سلمان لخدمة 11680 مستفيدا من 7 فئات". 

مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك" 
مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية المعروفة اختصارا بـ (مسك الخيرية)، مؤسسة غير ربحية أنشأها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير دفاع المملكة العربية السعودية، تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية.

تركز المؤسسة على الاهتمام بالشباب، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية. 
وتدعم ركائز المعرفة مجتمعنا في المستقبل، من خلال تمكين الشعب السعودي نحو التعلم كوسيلة للتطوير ودفع التقدم في الأعمال التجارية، والجوانب التكنولوجية والأدبية والثقافية والاجتماعية لأمتنا.

وتسعى لبلوغ هذه الأهداف من خلال خلق البرامج والشِراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، وكذلك مع مجموعة متنوعة من الحاضنات، حيث تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي. تؤمن المؤسسة أن الحضور المؤسسي لها يمكن أن يدعم تعزيز الجهود نحو مجتمع قائم على المعرفة، سعيا لتحقيق الإنجاز والقيمة المضافة للمجتمع السعودي.

التعليقات

أضف تعليق