×

فيديو| أضخم يخت في تاريخ معرض سيدني الدولي لليخوت

شركة إماراتيه تكشف عن يختين جديدين بمعرض سيدني الدولي

اقتناء العرب والخليجيون لليخوت فتح الباب أمام صناعة اليخوت الخليجية ما جعلها صناعة جديدة تنضم لإنجازات الخليجيون، وأصبحت واحدة من الصناعات التي تنافس بها دول العالم.

يخت بيل جيتس قيمته 100 مليون دولار ولم يبحر به يوما

وقد اعلنت شركة اليخوت الإماراتية "جلف كرافت" أنها ستكشف عن يخت " ماجستي 122 " واليخت "نوماد 65" وذلك خلال مشاركتها في المعرض سيدني الدولي لليخوت الذي ينطلق نهاية الأسبوع الجاري.

وتقام الدورة الخمسين للمعرض الدولي بين 3 و7 أغسطس في مرسى “كوكل باي مارينا” التابع لمركز سيدني للمؤتمرات والمعارض الواقع في ميناء دارلينغ.

ويعد اليخت الفاخر ماجستي 122 البالغ طوله 37.5 متراً بوصفه أكبر يخت يُعرض في معرض سيدني لليخوت على الإطلاق.

وكان اليخت السوبر ماجستي 122 والمسمى “غوست II” بُني خصيصاً لسوق تأجير اليخوت في أستراليا وفقاً لللوائح الخاصة بفحص السفن التجارية من الفئات C2 و1E و1D والصادرة عن هيئة السلامة الملاحية الأسترالية. ويجمع هذا اليخت السوبر خصائص الإبحار بعيد المدى بمزايا الإقامة الأسرية المريحة والمظهر الأنيق السلس، إذ يأتي مزوداً بأحدث التقنيات ومبني وفق أعلى المعايير الهندسية، كما يشتمل على خمس غرف، ومطبخ كامل التجهيز، ومساحات داخلية رحبة، ويتيح التمتع بإطلالات واسعة من شرفة قابة للتمدّد، في حين يوجد على متنه مرآب كبير يتسع لقارب “كاستولدي” بطول 16 قدماً ودراجة “جت سكي”.

يخت 2017 Marauder AMG من مرسيدس.. وهذا سعره!

ومن المتوقع أن يستقطب اليخت ماجستي 122، الذي تم تسليمه إلى مالكيه في أستراليا أواخر العام الماضي، عدداً كبيراً من زوار المعرض إلى جناح جلف كرافت الذي يحمل الرقم 195، لا سيما وأنه فائز بثلاث جوائز عالمية مرموقة هي جائزة “أفضل يخت بُني في آسيا” ضمن جوائز مجلة “آسيا باسيفيك بوتينغ” الملاحية للعام 2015، وجائزة “أفضل تركيبات على متن يخت” ضمن جوائز “سيديا 2015” (CEDIA)، وجائزة “الجودة والقيمة” ضمن “جوائز اليخوت السوبر العالمية 2016″ في ايطاليا.

ويُعرض إلى جانب اليخت ماجستي 122 في معرض هذا العام، وللمرة الثانية على التوالي، اليخت نوماد 65 المثير للإعجاب. ويتميز اليخت الملقب بـ”المستكشف الصغير” و”مركبة الدفع الرباعي البحرية” عن غيره من اليخوت بجمعه الأداء العالي بالتنوع الوظيفي وسهولة الاستخدام، علاوة على تركيزه على راحة الركاب. ويضم السطح الرئيسي لليخت عدداً من وسائل الراحة، في حين أن الردهة الفسيحة ومنطقة تناول الطعام تتيحان للركاب التواصل المباشر مع القبطان أثناء الاسترخاء والتمتع بالبحر من حولهم. وفي هذا السياق، أكّد بامبس أن نوماد 65 كان قد “حظي بإقبال جيّد في دورة العام الماضي من المعرض”، معتبراً أنه يخت “مناسب تماماً للسوق الأسترالية، ما جعلنا نعيده إلى الواجهة مرة أخرى هذا العام”.

"الرجل" في دولي لندن للزوارق الأغلى يخت بـ 18 مليون دولار

التعليقات

أضف تعليق