×

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

صور| «#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري».. 10 معلومات عن معشوق الجميع

15 عاما من الصراع مع المرض، انتهت بأزمة قلبية، كانت هي اللحظة الأخيرة في حياة الإعلامي سعود الدوسري، وجاء موته هادئاً وصامتاً كما كان هو في حياته، بعد أن فارق الحياة بعيداً في العاصمة الفرنسية، باريس، لتنتهي مسيرة المذيع الذي تجاوزت شهرته السعودية ومنطقة الخليج ليصير واحداً من ألمع الإعلاميين في العالم العربي، لم يتأثّر بنجومية عاشها ولا بشهرة واسعة عرفها، إنما ظلّ كما بدأ، رزيناً وبشوشاً ومتواضعاً.

وكان لافتاً نشر سعود الدوسري صورة من باريس عبر حسابه على السنابشات ونقلها على الإنستقرام كتب عليها "حضرتنا تعبان" ويظهر نصف وجهه فيها، لتكون آخر تغريدةٍ له تحمل طابعاً دينياً وقال فيها: "ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهمّ أن تكون في أخلاقك آية". 

وفور شيوع خبر وفاته، نعاه عدد كبير من الإعلاميين والسياسيين والنشطاء الاجتماعيين، فكان لافتاً نشر عبد اللطيف آل الشيخ الخبر على صفحته وأتبعه بدعاءٍ بصوت الدوسري ومن ثمّ آخر صورة جمعتهما، في وقتٍ انتشرت فيه آخر لقطتيْ "سنابشات" للدوسري من الطائرة والشارع. 

ما هي «#لعبه_مريم» التى أرعبت السعوديين؟

وتخليدا للذكرى الثانية لوفاة الإعلامي الراحل، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#ذكري_رحيل_سعود_الدوسري"، وانطلق في قائمة التريند للأكثر تداولا على الموقع، مما يظهر حب وتقدير وتخليد ذكراه بين محبيه، وهذا جانب من التعليقات:  

صور| «#نافوره_جامعه_جازان_170مليون».. مشروعات بديلة اقترحها رواد «تويتر» بنفس التكلفة

الأمير سعود محمد العبدالله، فى تغريدة له على تويتر، دعى للراحل سعود الدوسري، بأن يرحمه الله، مؤكدا انه كان صديق غالي عليه جدا، داعيا المولى أن يسكنه فسيح جناته، قائلا: "رحمك الله ياصديقي الغالي وأسأل الله أن يجمعنا في جناته وان يغفر لك ويعفو عنك".

فيما دعى مهند، احد رواد تويتر، أن يرحمه الله ويغفر له ذنوبه، ويسكنه فسيح جناته، قائلا: "الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته .. كان مقدم برنامج #ليطمئن_قلبي في رمضان مع الدكتور #عدنان_ابراهيم". 

ومن جانب الإعلامي السعودي سعيد الجابر، الذي رافق الدوسري في عدة محطات من حياته الإعلامية، قال لـ"العربية.نت" في حديثه عن رفيق دربه: "أنا نادم فعلاً على كل لحظة لم أكن فيها بقرب سعود، مازلت أتذكر موعدنا الأخير في دبي، حين تأخرت عليه وطلبت منه تأجيل الموعد لوقت لاحق، ورد حينها بالقول إن شاء الله يا صديقي، ولكن الموت كان أسرع من تجدد اللقاء مرة أخرى". 

«#التمور_الملوثه» تتحول لقضية رآي عام بسبب المبيدات القاتلة.. ماذا تعنى ثمرة التمر للسعوديين؟

ويتذكر الجابر قصة رحيل الدوسري بالقول: "وفاة الزميل سعود كانت فاجعة بالنسبة لي، كنت أعلم بمرض قلبه الذي بدأ قبل 15 عاماً، وكنت أعلم أن رحلته العلاجية الأخيرة إلى باريس كانت للعلاج، ورغم ذلك لم يكن الراحل يتوانى عن أداء واجباته تجاه عمله أو أقاربه حتى على حساب صحته، بدليل زيارته الأخيرة من باريس للاطمئنان على والدته التي ترقد في العناية الخاصة حتى اللحظة، رحم الله سعود وغفر له".

وفى السياق نفسه، نشر محمد، احد رواد تويتر، مقطع فيديو للإعلامي وهو يلقي الدعاء، مؤكدا أنه نشرها لتكون صدقة جارية بصوت الإعلامي الراحل، قائلا: "الله يرحمه ويغفر له، صدقه جاريه بصوته، سرعة مرور الوقت شيء مخيف للأمانة ثلاث سنوات عن رحيله".


فيما نشرت ريم الجهني، احدى رواد تويتر، مقطع فيديو دعاء للراحل سعود الدوسري، داعيه الله أن يرحمه ويعفو عنه ويجعل قبرة روضة من رياض الجنة، قائلة: "اللهم ارحمه واعفو عنه واجعل قبره روضه من رياض الجنه ونور عليه في قبره يارب العالمين".

10 معلومات قد لا تعرفها: 
صاحب الابتسامة الجميلة والإطلالة الوسيمة، تنقّل بين شاشة "أوربت" و MBC وكذلك عمل في الحقل الإذاعي في بداياته، كانت لديه أسرار ومعلومات لم يعرفها الكثيرون عنه، نكشف عنها لكِ في ما يلي:

 
1- وُجِدَ في شقته ميتاً على الفراش بعد تعرّضه لسكتةٍ قلبية تعرّض لها
2-  في عام 2006 غاب لفترةٍ طويلة عن الشاشة بعد تعرّضه لأزمة صحّية حادة تطلّبت سفره إلى لندن للعلاج، وحينها سرت أخبار عن تعرّضه لأزمة قلبية أخفى تفاصيل حدوثها واكتفى بالكشف عن أنّها وعكة عابرة احتاجت إلى بعض الراحة وإجراء علاج وفحوص في لندن.
3- أمضى في مصر 7 سنوات متتالية عمل خلالها في قناة "أوربت" لكنّه قرّر أن يعود إلى الرياض من أجل افتتاح مكاتب للمحطة وبدء البث من هناك لبرامج تهتم بالمجتمع السعودي.
4-  كان سعود الدوسري ينوي في بداياته، الزواج بفتاة سعودية والاستقرار في الرياض مع أسرته، وما يهمّه في شريكة حياته أمورٌ ثلاثة؛ أن تكون ذكيّة، عاقلة وحنونة.
5- بعد سنوات قليلة، غيّر أقواله وبات يعتبر الزواج بعيداً عن مخططاته، ولا يُفكّر فيه، فهو اتخذ قراره ليعيش حرّاً طليقاً ويكره الاستقرار والهدوء، معتبراً أنّ الزواج سيُخسره هذه الحرّية وسيظلم شريكة حياته.
6- لم تكن لديه اهتمامات شعرية سوى الاستماع إلى قصائد وشعر الأمير بدر بن عبد المحسن وكذلك الأمير نواف بن فيصل.
7- واجه صعوبات كثيرة في مسيرته المهنية أبرزها أنه كان عاطفياً، نظراً للاغتراب عن وطنه وأهله، ولم يكن يدري ما إذا كان الإعلام يستحقّ هذه التضحيات.
8- أطرف موقف في مسيرته كان عندما اتصلت إحدى متابعات برنامجه وطلبت منه الزواج على الهواء مباشرةً.
9- حائز جائزة أفضل مذيع عربي من إحدى المطبوعات المهمّة في عام 1995، وكذلك جائزة Jordan Awards عام 2010 عن نفس الفئة.
10- الصدفة كانت وراء تحوّله من تقديم نشرات الأخبار إلى تقديم البرامج الفنية الترفيهية بعد أن بدأ مسيرته الإعلامية في إذاعة الرياض.

حديث "سيدتي" مع شقيق الدوسري:

وصف الحقباني اجتماعهم الأخير مع أخيه سعود "بالاجتماع الجميل" قائلاً: "في البداية لا أجد ما أقوله، ولكل قدر كتاب، فخبر وفاة أخي كان صدمةً للأسرة جميعاً. فقد جاء إلينا الأسبوع الماضي من فرنسا لكي يزور الوالدة، إثر تعرضها لوعكة صحية، واجتمعنا معه وكانت تلك جمعتنا الأخيرة ليودعنا بعدها ويرحل للعلاج، حيث إنه كان يعاني من تضخّم في عضلة القلب، وكان ينوي من خلال سفره متابعة علاجه، إلا أنّ قدر الله كان أسبق، لينتهي اجتماعنا الأخير والجميل به بخبر وفاته بعدها بأيّام". 

ويضيف الحقباني قائلاً: "كان إنساناً طيباً خلوقاً، وهذا ما شهد به جميع زملائه في الوسط الإعلامي بل جميع من عرفه وتعامل معه، فقد كان نعم الإنسان بخلقه وسمعته الحسنة التي تسبق سيرته، فلم يعرف عنه خلال حياته إلا سعيه للخير وحبه لمساعدة من يحتاج إليه ليترك أثراً جميلاً يذكر له في حياته وبعد مماته".

ويكمل الحقباني حديثه:" أحب من خلالكم أن أتوجه بتقديم نعي لجميع محبيه وأصدقائه وزملائه في الساحة الإعلامية. فقد كان خلقه وطيبة تعامله وحسن علاقاته المتميزة هي التي تشفع له. وقد شاهدنا الحب الكبير له من جميع فئات المجتمع المختلفة بعد إذاعة خبر وفاته، وما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك الاتصالات الهاتفية التي تنعى فقيدنا الغالي بكل الأسى والحزن".

كما أتقدم بكل الشكر والتقدير لسفارة المملكة العربية السعودية في باريس على العناية الكاملة، وتواجدها الآن مع جثمان أخي الغالي في المستشفى لإنهاء الإجراءات اللازمة، كما أشكر جزيل الشكر مبادرة الأمير عبد العزيز بن فهد لاهتمامه ومبادرته السريعة لتيسير نقل جثمان سعود الدوسري وتخصيص طائرة خاصة لذلك، ليتم تكريمه بدفنه في أرض وطنه الغالي.

وحول المرض الذى توفى به الاعلامى الراحل، هذه هي عوارض الذبحة القلبية، انتبهوا لها:

-تعاني ألماً في الصدر يدوم لأكثر من دقائق معدودة ثم يزول ويعود.
-تعاني ألماً وانزعاجاً في مواضع أخرى من القسم الأعلى من الجسم كالمعدة والكتف والذراعين والظهر والعنق.
-تعاني ضيقاً في النفس مع ألم في الصدر أو دونه.
-يصيب التعرق والدوار والغثيان والتعب المفاجئ.
قد تكون أعراض الذبحة قوية وحادة من البداية أو تبدأ خفيفة وتزيد حدة مع الوقت.

التعليقات

أضف تعليق