×

فيديو|بريطاني مرشح لخلافة البغدادي

بعد انباء عديده عن سقوط زعيم التنظيم الإرهابي داعش ومقتله إثر غارة قامت به القوات الروسية أصبح هناك العديد من التكهنات والتساؤل حول هوية القائد الجديد للتنظيم.

.فيديو|رئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكد بأن علم ⁧‫السعودية‬⁩ أول علم دخل لتحرير ⁧‫الكويت‬⁩

وبناء على ذلك رجحت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن الداعية البريطاني المتطرف "عبد القادر مؤمن" بذل خلال الأيام القليلة الماضية جهودًا كبيرة عبر الرسائل الإعلامية للتنظيم، لإقناع التنظيم أن تكون الصومال هي مقر الخلافة الجديدة للتنظيم.

وانه يقوم باستغلال مقتل البغدادي لتولي قيادة التنظيم، كما ان أن رسائل عبد القادر مؤمن كانت لها صدى لدى الكثير من معتنقي الدين الإسلامي والمتشددين؛ لأنه كان داعية في المساجد البريطانية، وعاش في بريطانيا.

.فيديو| خبايا سبايا داعش و 30 ألف دولار للبكر

وكانت واشنطن أدرجت العام الماضي، عبد القادر مؤمن على قائمة الإرهاب ووصفته بأنه زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في شرق إفريقيا، وبأنه "إرهابي عالمي".

وقد ولد عبد القادر مؤمن في منطقة بونتلاند الصومالية وعاش في السويد قبل ان ينتقل الى بريطانيا في سنة 2000 ويحصل على الجنسية البريطانية.

.فيديو| عامل يقوم بتعذيب لأحد نزلاء مركز التأهيل الشامل في محافظة وادي الدواسر

وفي 2010، سافر مؤمن الى الصومال وانضم الى حركة الشباب الموالية لجماعة القاعدة وفى أكتوبر 2015، أعلن عبد القادر مؤمن بيعته لتنظيم داعش وزعيمه أبي بكر البغدادي ، اما اليوم وبعد انباء عن موت البغدادي يطالب بأن يكون هنا قائد التنظيم الجديد.

التعليقات

أضف تعليق