×

تمارين كيجل للرجال.. حسن حياتك الجنسية بأسهل طريقة ممكنة (صور)

تمارين كيجل ليست حكراً على النساء

فوائد تمارين كيجل عديدة جداً

تقوية العضلات يحل الكثير من المشاكل الجنسية

يمكن ممارستها جلوساً

او يمكن ممارستها خلال الاستلقاء على الارض

يمكن الدمج بينها وبين تمارين اخرى وتمارين اطالة العضو

النتائج ترتبط بالحالة الاصلية للعضلات

تمارين بسيطة يمكنها ان تترك أثراً كبيراً

تمارين كيجل للرجال هي أسرع طريق أكثرها آماناً لحياة جنسية أفضل. 

لا بد أنك سمعك بتمارين كيجل وتأثيرها الإيجابي الكبير على الحياة الجنسية للنساء، ولكن التمارين هذه ليست حكراً على النساء فحسب بل يمكن للرجال الإستفادة منها وتحسين حياتهم الجنسية بشكل كبير. 

كيف يؤثر التلفزيون في صحتك الجنسية

فوائد تمرين كيجل

تمارين كيجل تستهدف عضلات الحوض وهي العضلات التي تدعم المبولة والامعاء بالإ ضافة الى العضلات المسؤولة عن الإنتصاب والقذف. وحين تكون هذه العضلات ضعيفة فانها تؤدي الى مشاكل في الإنتصاب والقذف وعليه من الأهمية بمكان تقويتها من أجل حياة جنسية أفضل. 

تمارين كيجل كما ذكرنا تساعد في تقوية عضلات العانة والعضلات العصعصية ما يساعد على المحافظة على الانتصاب، كما انه يساعد على التحكم بالقذف لكنها بالإضافة الى ذلك يمكن لهذه التمارين أن تزيد من حجم العضو الذكري لكونها تضاعف من تدفق الدماء الى منطقة الاعضاء التناسلية.  وبالاضافة الى الفائدة الجنسية فان التمارين هذه أثبتت انها تساعد في علاج إحتقان البروستاتا والسلس البولي. 

أين تقع هذه العضلات؟ 

العضلات هذه تقع بين الوركين وكي تتمكن من تحديد مكانها يمكنك وخلال التبول محاولة وفق تدفق البول وستشعر بها تتقلص. حين تدرك مكان وجودها فحينها ستتمكن من معرفة ما إن كنت تمارس التمارين بشكل صحيح. 

للرجل فوائد صحية ذهبية للعلاقة الحميمية

كيفية ممارسة تمارين كيجل 

*للمبتدئين 

-جلوساً أو وقوفاً أو خلال الإستلقاء على الارض جسدك يجب أن يكون بوضعية مريحة. 

-في حال كنت ستمارس التمارين جلوساً أو وقوفاً  فإن عمودك الفقري يجب أن يكون بوضعية مستقيمة. 

-قم بشد عضلات الحوض من خلال دفع الخصيتين باتجاه الجسد ورفعها الى أعلى.. الفعل هذا مشابه لما تقوم به حين تحاول حبس البول. 

-قم بإرخاء العضلات وخذ فترة راحة قصيرة ثم كرر التمرين. 

عدد التمارين للمبتدئين 

في هذه المرحلة عليك القيام بـ ٨ الى ١٢ حركة إنقباض بشكل متتالٍ مع فترة راحة بين كل واحدة منها. يجب القيام بها ٣ مرات يومياً خلال فترات متباعدة ولكن عليك البدء بشكل خفيف وعدم الإفراط في شد العضلات. أما مدة شد العضلات فيجب ان تترواح بين ٣ الى ١٠ ثواني.  

دراسة ممارسة الجنس تعزز الجانب الروحاني لدى الرجال

*المرحلة التالية 

المرحلة الخاصة بالمبتدئين هامة جداً لانها تسمح لك بتقوية العضلات قبل الانتقال الى المراحل الأكثر صعوبة عليك التعامل مع هذه التمارين كما تتعامل مع التمارين الرياضية «العادية»، فمن أجل الإنتقال لمرحلة أكثر صعوبة عليك أن تضمن قوة العضلات كي لا تلحق الضرر بنفسك. 

-التمرين هذا يمكن ممارسته خلال الإستلقاء على الظهر أو الجلوس بشكل مستقيم على كرسي. قم بشد هذه العضلات لثلاث ثوان ثم قم بإرخائها. 

-قم بالإستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع يدك على منطقة عظام الحوض التي تعرف بالحزام. لاحقاً قم برفع منطقة أسفل الظهر قليلاً مع إسناد يديك على الارض وشد عضلات البطن السفلية والمحافظة على تلك الوضعية لـ ١٠ ثوان. خلال هذه الوضعية يجب أن تشعر بتقلص عضلات أسفل البطن بالإضافة الى تلك الموجودة في محيط المبولة. 

هنا يجب مضاعفة شد العضلات والمدة الزمنية أي أن الحد الادنى يجب أن يكون ١٠ ثواني خلافاً للمراحل الاولى. كما يجب زيادة عدد التمارين لتكون أكثر من ١٢ خلال الجلسة الواحدة وبطبيعة الحال زيادة مدة الراحة بين كل تمرين.  

هل هذه هي فقط المقاربات الوحيدة ؟ 

كلا، هذه الطرق ليست المقاربات الوحيدة بل هناك مئات الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها ممارسة تمارين كيجل سواء خلال ممارسة التمارين الرياضية «الاعتيادية» أو خلال الجلوس. ما تحتاج اليه فقط هو التعرف على مكان عضلات الحوض والحرص على شدها وإرخائها خلال أي نشاط كان أو حتى خلال جلوسك لمشاهدة التلفزيون. 

أدوية الاكتئاب تضرّ حياتك الجنسية.. هكذا تتجنب آثارها الجانبية

هل يمكن دمجها مع تمارين أخرى؟ 

نعم يمكن دمجها مع تمارين اخرى خصوصاً تمارين إطالة العضو الذكري وذلك لفائدة مضاعفة. أفضل تمرين يمكن دمجه مع كيجل هو الجلك والذي هو عبارة عن امساك العضو من قاعدته ثم بإستخدام السبابة والإبهام تقوم بالضغط على العضو ابتداءاً من القاعدة وصولاً الى الرأس مع تجنب لمس رأس العضو الذكري. الدمج بين كيجل والجلك يسرع عملية تقوية العضلات وبالتالي يمكنك ملاحظة الفرق خلال مدة زمنية أقصر. 

كم تحتاج من الوقت لتلمس النتائج؟ 

المدة الزمنية ترتبط بالحالة الأصلية لعضلات الحوض، فان كانت تعاني من إرتخاء كبير فحينها ستحتاج لوقت أطول. بعض الرجال يلاحظون تحسناً خلال أسابيع ولكن في حال كنت قد إنطلقت من حالة سيئة فقد تحتاج بين ٥ الى ٦ أشهر لملاحظة الفرق. 

نصائح يجب عدم إغفالها

-لا تبدأ بممارسة التمارين بحدة بل عليك التدرج. 

-لا تقم بحبس نفسك خلال القيام بالتمارين بل تنفس ببطء وهدوء. 

-يفضل إفراغ المبولة قبل البدء بالتمارين. 

-يفضل ممارستها قبل النوم. 

-أي ألم غير مبرر يعني أنك تقوم بها بشكل خاطئ وعليك التوقف. 

رجل من كلِّ عشرة لديه مشكلة في حياته الجنسية..سؤال و جواب

التعليقات

أضف تعليق