×

حبس شابين استعرضا بسيارة مسروقة في العين

حبس شابين استعرضا بسيارة مسروقة في العين

حبس شابين استعرضا بسيارة مسروقة في العين

حبس شابين استعرضا بسيارة مسروقة في العين

أمرت النيابة العامة في العين بحبس شابين سرقا سيارة وقاما باستعراضات خطرة بالقيادة على المساحة الخضراء داخل دوار المطار بمدينة العين، مما هدد حياة الآخرين بالخطر، وتسبب في إتلاف الممتلكات العامة. وحذرت النيابة العامة لإمارة أبوظبي من السلوكيات العابثة لبعض الشباب، مؤكدةً أنها ستقوم من موقعها، بصفتها مسؤولة عن حماية المجتمع، بالتصدي بحزم لهذه السلوكيات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق كل من تسوّل له نفسه الإضرار بسلامة أفراد المجتمع أو ممتلكاته، وأوضحت أن القانون في دولة الإمارات يعاقب مرتكبي هذه الممارسات بالحبس مدة تصل إلى 3 سنوات، مع تحميلهم كل الأضرار المادية المترتبة على سلوكياتهم المؤثمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى سرقة اثنين من المواطنين سيارةً متوقفة وخلع لوحات أرقامها، ثم تركيب جهاز خاص لإحداث أصوات عالية من السيارة والهرب قبل دفع قيمة الجهاز وتكاليف التركيب. كما زوّدا السيارة بالبترول من إحدى المحطات وهربا دون دفع قيمته، وبعد ذلك توجها إلى دوار المطار، حيث قاما باستعراضات خطرة فوق المسطح الأخضر، نجم عنها إتلاف 200 متر مربع من العشب المزروع، و100 رشاش ماء، بقيمة إجمالية بلغت نحو 11 ألف درهم، ثم تركا السيار بمنطقة صحراوية بعد أن علقت بالرمال حيث تم ضبطها، حسب البيان.

وكانت الجهات الشرطية قد قبضت على المتهمين في وقت قياسي بعد ورود شكاوى من المجني عليهم، وانتشار مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي أوضحت تفاصيل السلوكيات المجرمة للمتهمين. ومن جهتها، أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين، ووجهت إليهما تهم سرقة منقولات، واتلاف المال العام، وتعريض حياة الآخرين للخطر، والقيادة بطيش وتهور وبصورة تشكل خطر على الأخرين، إضافة إلى القيادة بدون رخصة وقيادة سيارة لا تحمل لوحة أرقام، والتسبب بالضجيج.

 

التعليقات

أضف تعليق