×

ثلاثة اتجاهات أساسية في عالم التصميم لعام 2017

سيشهد العام 2017 معايير جديدة للفخامة مع اتجاهات التصميم التي ترتكز على الأصالة والفخامة. فقد بات المصممون يبتعدون المقاربة الجمالية المحضة، وبدأوا يعطون الأولوية لمراعاة متطلبات المساحات المختلفة في المنازل.

ويعتقد سامر العسعس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بولترونا فراو الشرق الأوسط أن هذه المقاربة ستشكل مستقبل التصميم الداخلي ويتشارك أفكاره حول أبرز اتجاهات العام في عالم التصميم.

الاتجاه الأول: توازن فاخر بين الراحة والأسلوب الرفيع

غالباً ما تترافق المواد الفاخرة مع الذوق الشرق أوسطي، لكن هناك توازن لا بد منه بين الراحة والجمال والجاذبية. وعلى الرغم من أن الطلب على الفخامة في سوق التصميم الداخلي مستمر، إلا أن الراحة أمرُ أساسي لجاذبية المكان.

وتُعد الجاذبية البصرية عنصر أساسي في التصميم الداخلي، إلا أنها ليست العنصر الوحيد. فعند تصميم البيوت، يأخذ مصممونا دائماً الطرق التي يمكن من خلالها أن يجعلوا البيت بمثابة واحة، ليس فقط من الناحية الجمالية ولكن بشكل ملموس أيضاً من خلال تصميم ملاذ من الهدوء بعيداً عن ضغوط العالم الخارجي.

ولتحقيق هذا التوازن، من المهم ألا نقلّل من أهمية جودة المواد المستخدمة، ولا شك في أن الحرفي البارع سيحرص دائماً أن على أن تكون منتجاته مرضية من الداخل ومن الخارج.

الاتجاه الثاني: أسلوب مشترك بين الأشكال والألوان

سيشهد العام 2017 زيادة في استخدام الألوان الطبيعية المشبعة، والمنحنيات الانسيابية والأشكال الطبيعية كما أن استخدام الأحجار الفاخرة والرخام سيكون رائجأً هذا العام أيضاَ.

أما الإضاءة التي تضفي أجواءً معيّنة على البيت، فهي أيضاً ضرورية لإضافة المزيد من التألق على اتجاهات هذا الموسم. يمكننا أن نتوقع أن نرى خطوطاً أكثر وضوحاً ومزيجاُ من الألوان التي تحاكي طراز باوهاوس، ومجموعة غنية من ألوان الباستيل الناعم والتي تعزّزها ألوان وخامات المواد الطبيعية.

ويُعد البحث أمراً أساسياً لتحقيق أفضل النتائج في اتباع اتجاهات هذا الموسم للأشكال والألوان. لذلك، يمكنكم أن تتابعوا أبرز مصممينا مثل جوليو كابيلليني للحصول على المشورة أو الإلهام، والتأكد من إضفاء أسلوبكم الخاص على الاتجاهات الرائجة، فلا بد لمنزلكم أو مكتبكم أن يعكس أسلوبكم الشخصي الخاص بكم.

الاتجاه الثالث: مساحات وجدانية

يعمل مصممو الديكور أكثر فأكثر على استكشاف السبل المختلفة لابتكار مساحات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات كل شخص. وتُعد هذه التجارب المصممة حسب الطلب أبرز اتجاهات التصميم الداخلي لهذا العام.

وبما أننا مستمرون في احتضان التطور والتغيير المستمر، فنحن نتطلّع قدماً للاحتفاء خلال هذا العام بهذه التجارب من خلال مساحات ذات تصميم الفريد، وأصيل وأكثر شمولية.

يمكن للمساحات الواسعة أن تعطي المزيد من الحرية لإبراز تصاميمها، فيما تتطلّب المساحات الصغيرة كثافة أقل من حيث التصميم لتحقيق مظهر أنيق شامل. لذلك، من الضروري التفكير في كيفية الاستفادة من اتجاهات التصميم وتنفيذها بشكل أفضل فيما يتعلق بالمساحة. فأحيانا يمكن تجميل المساحة الأفضل من خلال تصميم يتبع الاتجاهات الحديثة، على أن يتم تصميم الغرفة مع أخذ الصورة الكبيرة في الاعتبار. وفي أحيان أخرى، غالباً ما تستطيع قطعة كلاسيكية واحدة تغيير شكل الغرفة بأكملها.

التعليقات

أضف تعليق