×

تعرف على حالة الطقس في الإمارات.. والسبب وراء التحذيرات

استمرار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار إلى السبت

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل  في الامارات إلى أخذ الحيطة والحذر من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة وكذلك مع سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن مجاري الوديان وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان.

ويتوقع المركز الوطني استمرار التقلبات الجوية خلال هذه الفترة حيث يستمر تأثر الامارات بامتداد منخفض جوى سطحي وكذلك في طبقات الجو العليا يصاحبه تشكيلات مختلفة من السحب قادمة من جهة الغرب على فترات من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل.

فيما يستمر الطقس غير مستقر بوجه عام مع تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية وتكون مصحوبة بسقوط الأمطار على فترات متفاوتة.

ونتيجة لحركة المنخفض في طبقات الجو العليا باتجاه الشرق يوم السبت من بعد الظهر سوف تخف كميات السحب تدريجيا وتنحصر على الشرق والجنوب، حسب البيان.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول من يوم (الجمعة) ليلا إلى شمالية غربية تبدأ غربا وتمتد تدريجيا على باقي مناطق الدولة، تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ على أغلب المناطق ويزداد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة مع استمرار تدفق الرياح الشمالية الغربية يوم الأحد.

التعليقات

أضف تعليق