×

أفضل 10 وجهات سياحية لشهر نوفمبر

وجهات سياحية

وجهات سياحية، تريدون الإستمتاع بسحر التاريخ؟ واستكشاف قمم الجبال الثلجية والغوص في قاع البحار العميقة؟ لكل شخص مولع بالمغامرات والرحلات المشوّقة، هذه قائمة بأهم 10 وجهات يمكن أن تقضوا فيها عطلتكم في شهر نوفمبر، يقدمها خبراء هوليداي مي:

  1. تركيا: تقع تركيا على مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا، وتشتهر بثقافة وتاريخ يمزج بين الحداثة والتراث بشكل مدهش، يتعانق فيها القديم ببهائه والمعاصر بانفتاحه. تعدّ تركيا بين أكثرالدول اجتذاباً للزائرين من جميع أركان المعمورة، ومابرحت تسرق قلوبهم بعجائبها التي لا تنتهي، من اسطنبول مدينة التاريخ، إلى أنطاليا المزينة بمنظر الشواطئ. تزخر تركيا بالمعالم السياحية والأثرية الساحرة التي تجعلها وجهة أساسية في قائمة أفضل وجهات السفر.
  2. فرنسا: تعدّ فرنسا إحدى أكثر الوجهات السياحية رواجاً من قبل السائحين في العالم، إذ لا يمكن للمرء أن يكتفي من هذا البلد الأوروبي الساحر. وتعدّ فرنسا مركزاً رئيساً بين دول أوروبا الغربية؛ فبدءاً من الريف الغني بالتضاريس والمناظر الطبيعية المتنوعة، وصولاً إلى ثراء الثقافة الفرنسية، وإلى المقاهي والمطاعم وحتى العمارة ذات المستوى العالمي والمطبخ الفرنسي الشهيّ، كل هذا يجعلها تتألق جمالاً وسحراً.

تضمّ فرنسا أيضاً عدداً من المدن الجميلة التي تستحق الزيارة، مثل نيس وكان ومرسيليا.

  1. ماليزيا: تتميز بمناظرها الطبيعية والجميلة وتاريخها الحافل، تجذب ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، وتوفر لهم ما يحتاجون إليه، لقضاء عطلة مثالية. إذا كان هناك بلد واحد يعكس قلب آسيا، فهو حتماً ماليزيا. تشكل، كل من المصابيح المتلألئة في ناطحات سحاب كوالالمبور إلى حدائق، مثل كوتا كينابالو و تامان نيجارا، لوحة حية زاهية الألوان لماليزيا، فضلاً عن شهرة جزيرة بينانغ بحيويتها وطعامها الشهيّ الذي يجذب السياح.
  2. إندونيسيا: إذا كنت تبحث عن مكان يتمتع بالغموض والتاريخ، فإندونيسيا هي الوجهة الصحيحة. تتميّز بمناظر الطبيعة المذهلة والشواطئ النادرة، وتنفرد كل جزيرة من جزرها بتاريخ وطقوس وثقافات مختلفة. يمكنكم الاسترخاء على شواطئ جزر بالي وجاكرتا ولومبوك وجيلي، والاستمتاع بالبحر المتلألئ الذي لا ترغب في مغادرته.
  3. تايلاند: من منّا لم يسمع عن بانكوك وباتايا؟ ولكن "تايلاند"، الوجهة الأكثر شهرة في السياحة، لديها المزيد من الأماكن الأخرى لتختبرها. فالاسترخاء أمام مشاهد البحر الخلابة والاستمتاع بأشهى أنواع المأكولات والتعرف إلى الثقافة البوذية، كل هذا يجعلك تريد التعمّق أكثر بهذا البلد الرائع. تايلاند مكان يدلّل جميع أحاسيسك بشمسه ورماله الذهبية، حيث إنه المكان الأنسب لممارسة اليوغا والتمتع بالروحانية.
  4. جزر المالديف: شواطئ ساحرة، مياه زرقاء ومناظر خلابة، المالديف هي أحد أشهر الأماكن في العالم. حيث تتنوع مفاتنها وكائناتها البحرية الغريبة التي تجعل من الجزيرة حلماً لا مثيل له. ولكل محبّي البحار، هذا هو المكان الأنسب، حيث تتعدد فيه النشاطات الرياضية المائية، فضلاً عن المناظر الرومانسية التي تجعل منه أفضل مكان لقضاء شهر العسل.
  5. إيطاليا: تعدّ العاصمة الإيطالية روما، من أكثر الوجهات الأوروبية من ناحية عدد السياح الذين يقصدونها من جميع أنحاء العالم. على ساحلها المتوسطي تقبع أهم الآثار وحكايات التاريخ القديم. تشتهر إيطاليا بمدينة فينيس (البندقية) مدينة العشاق، ومدينة ميلان عاصمة الأزياء.
  6. إسبانيا: تقع إسبانيا جنوب غربي أوروبا، وتتميّز بتاريخها الحافل الذي تحكي عنه متاحفها وفنّ العمارة في مبانيها. تعجز الكلمات عن وصف جمال إسبانيا الطبيعي، ومناظرها الطبيعية المتنوعة. فالشواطئ والكهوف الخلابة، والقرى الجذابة تمتع العين وتسرّ القلوب.
  7. إنكلترا: لندن ومانشستر وليفربول، مدن الفن والجمال ومدن الأعمال والاقتصاد في إنكلترا. يتميّز هذا البلد في معالمه وملامحه التراثية وبمناظره الطبيعية الخلابة، كالجبال التي تعدّ المكان الأفضل لكل محبّي التسلق والمغامرات.
  8. هولندا:حقول أزهار التوليب والطواحين وقنوات المياه، ومشهد الحقول المتلألئة تحت أشعة الشمس، تمنحك شعور الخيال والسحر، وكأنك في حلم عميق. جرّب استكشاف أمستردام، من خلال رحلة على الدراجة الهوائية، تستطيع من خلالها زيارة متحف فان غوخ، والكثير من المشاهد الأثرية.

التعليقات

أضف تعليق