×

فيراري ابيرتا اقوى فيراري مكشوفة

فيراري ابيرتا 

فيراري ابيرتا هي النموذج المكشوف من السيارة لافيراري هايبرد انتجتها الشركة في مجموعة خاصة حجمها 200 سيارة وبنفس مواصفات السيارة الرياضية الكوبيه. وهذا يعني ان ابيرتا تنطلق بقدرة 949 حصانا منها 789 حصانا من المحرك البترولي سعة 6.3 لتر المكون من 12 اسطوانة بالاضافة الى طاقة موتور كهربائي بقدرة 120 كيلوواط.

تم ادخال العديد من التعديلات على شاسيه السيارة لكي توفر نفس الصلابة مثل الطراز الكوبيه. وقالت الشركة ان جميع سيارات هذه الفئة قد بيعت بالفعل من قبل انتاجها وان المشتري لديه الخيار بين سقف صلب خفيف مصنوع من خلائط الكربون او سقف قماشي مرن. واختارت الشركة بعناية الزبائن الذين تم ترشيحهم لشراء هذه المجموعة. وسوف تنتج الشركة تسع سيارات اضافية لاستخدامها في احتفالات العام المقبل بالذكرى 70 لتأسيس شركة فيراري.

 كما ادخلت الشركة العديد من التعديلات على التصميم الخارجي للسيارة ابيرتا لتحسين الديناميكية والانسيابية، خصوصا فيما يتعلق بتمرير تيارات الهواء تحت السيارة بدلا من فوقها. وهي تتميز بنظام هايبرد مماثل للسيارة الكوبيه لافيراري. وعرضت الشركة في باريس نموذجا اسود اللون بخطوط حمراء بسقف مرن وهي تشبه تماما السيارة الاصلية لافيراري.

ويمكن للسيارة ابيرتا ان تنطلق الى سرعة قصوى قدرها 220 ميلا في الساعة مع انطلاق الى 100 كيلومتر في الساعة في غضون ثلاث ثوان فقط. ولمن يريد الحصول على نسخة من السيارة عليه التوجه الى مصادر خاصة حيث اشارالاعلام السويسري الى ان احد المصارف الخاصة يمكنه الحصول على نسخة من هذه السيارة للتسليم عام 2017 بمبلغ 3.5 مليون يورو اي بما يوازي ضعف ثمنها الاصلي.

التعليقات

أضف تعليق