×

ثلاث خطوات يجب عليك القيام بها في العمل قبل أن تذهب في إجازة

ثلاث خطوات يجب عليك القيام بها في العمل قبل أن تذهب في إجازة

الاجازة

الاجازة، يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات الأساسية قبل مغادرتك مكان العمل لقضاء إجازتك، ففي الوقت الذي ستكون فيه خارج المكتب لن يتوقف العمل. ويعتبر التأكد من تأمين سير العمل بمشاريعك والاعتناء بواجباتك أثناء غيابك من السمات المميزة للموظف المسؤول، ومن جهة أخرى سيوفر لك الطمأنينة بأنه لن يكون هناك العديد من الأعمال المتراكمة عند عودتك من الإجازة وذلك من خلال قيامك بالخطوات التالية:

  • إنشاء ملخص عن أعمالك

يعتبر وضع ملخص عن المشاريع الجارية التي تقوم بالعمل عليها من أهم الخطوات التي يتوجب عليك القيام بها في العمل ولاسيما قبل أن تغادر لقضاء الإجازة. وتشتمل هذه الخطوة على وضع ملخص عن كل مشروع بحيث يتناول وضعه الحالي والمواعيد النهائية للتسليم التي يجب إجرائها أثناء غيابك، وقائمة بالاتصالات والأرقام اللازمة. ومن الممكن أن تتضمن أيضاً المشاكل المتوقعة، والإرشادات الواضحة لزملاء العمل في حال واجهتهم أسوأ الحالات الممكنة.

  • ترتيب العمل مع زملائك

يتوجب عليك الاجتماع مع زملائك الذين سوف يقومون بتغطية فترة غيابك لتستعرض لهم جميع الأعمال التي سوف يقومون بها، وتشرح لهم كافة التفاصيل الضرورية المتعلقة بالعمل، وقم بدعوتهم إلى الغداء أو إلى المقهى لتعبر لهم عن تقديرك وامتنانك لما سوف يقومون به.

  • تقديم تقرير شامل لمديرك في العمل

يتوجب عليك ترتيب اجتماع مع مديرك في العمل لتقدم له صورة واضحة عن آخر التطورات المتعلقة بالأعمال المنوطة بك أو يمكنك القيام بارسال بريد الكتروني توضح من خلاله أي من زملائك سيقوم بإنجاز أعمالك أثناء غيابك، وقم بإخباره بجميع المشاكل المحتملة التي حددتها وماهي التعليمات التي أعطيتها لزملائك لمواجهة هكذا حالات، وتدل هذه الخطوة على مهاراتك القيادية في العمل، ويسلط الضوء على الجهود التي بذلتها للحفاظ على سير العمل بالمشاريع الخاصة بك.

التعليقات

أضف تعليق