×

لعشاق الفخامة والتفرد 14 ساعة ذات إصدارات محدودة

7- "سوبرفاست بورشه موتورسبورت 919 ليمتد فيكتوري إديشون" Superfast Porsche Motorsport 919- Limited Victory Edition من "شوبارد" Chopard

"أوكتو فينيسيمو مينوت ريبيتر" Octo Finissimo Minute Repeater من "بولغاري" Bulgari

"دايتوغراف بيربتشوال توربيون" Datograph Perpetual Tourbillon من "آيه لانغه أند صونه" A Lange and Sohne من مجموعة "ساكسونيا" Saxonia

ساعة "كابلاند شيلبي كوبرا" Capeland Shelbey Cobra إصدار "سبيريت أوف كومبيتيشيون" Spirit of Compition المحدود من "بوم إيه ميرسييه" Baume et Mercier

5- "إمبرادور كوسان إكس أل 700بي" 700P Emperador Coussin XL من "بياجيه" Piaget

6- "دايفر كرونوغراف هامر هيد شارك" Diver Chronograph Hammerhead Shark من "يوليس ناردان" Ulysse Nardin

8- "بيغ بانغ يونيكو سافاير أول بلاك" Big Bang Unico Sapphire All Black من "هوبلو" Hublot

9- "هيستوار دو توربيون 7" Histoire De Tourillon 7 من "هاري وينستون" Harry Winston

10- "مون بلان تايم ووكر إكسو توربيون مينوت كرونوغراف ليمتد إديشون 100" Montblanc TimeWalker ExoTourbillon Minute Chronograph Limited Edition 100

11- "لو سينزياتو لومينور 1950 توربيون جي أم تي تايتانيو-47 ملم" Lo Scienziato Luminor 1950 Tourbillon GMT Titanio-47mm من "أوفيشين بانيراي" Officine Panerai

12- "سبيدماستر سي كاي" Speedmaster CK من "أوميغا" Omega

13- "أر أم 50-02 أي سي جاي توربيون سبليت سيكوند كرونوغراف" RM 50-02 ACJ Tourbillon Split Second Chronograph من "ريتشارد ميل" Richard Mille

14- "تيسو تي رايس موتو جي بي تي أم" Tissot T-Race MotoGPTM ذات الإصدار المحدود.

 14 ساعة فخمة  ذات إصدارات محدودة

تتنافس دور الساعات فيما بينها عادة لإبراز براعة التقنيين العاملين فيها، ومهارة حرفييها في ابتكار أفضل التعقيدات وأكثر أشكال الساعات تطوراً. ولذلك بين كل فترة وأخرى تتفنّن في إطلاق تصاميم ساعات ذات إصدار محدود، تضع فيها عصارة ابتكاراتها وإبداعاتها، لتكون شاهداً على براعتها في عالم صناعة الساعات.

وهذه الإصدارات المحدودة تملك قيمة كبيرة لدى جامعي الساعات، لأنها تعدّ استثماراً جيداً، حيث إن ثمنها دائماً يرتفع بسبب محدودية عدد قطعها، واحتوائها عادة على تعقيدات مخصصة أو تفاصيل معينة قد لا تعيد الدار إنتاجها.

ولمساعدتك على انتقاء ساعات جميلة، يمكن أن تشكل استثماراً ناجحاً في الوقت نفسه، جمعنا لك باقة من أبرز تصاميم الساعات ذات الإصدار المحدود التي أُطلقت هذه السنة، فاختر منها ما يناسب ذوقك، ويتلاءم مع أسلوب حياتك.

1- "أوكتو فينيسيمو مينوت ريبيتر" Octo Finissimo Minute Repeater من "بولغاري" Bulgari 

تنتمي إلى جيل مبتكر من الساعات الرفيعة التي تطورها الدار بكل دقة. عبر هذه الساعة تضع الدار حجر الأساس في عالم جديد من الساعات الرفيعة ذات التعقيدات المميّزة. تضم الساعة خاصية إرجاع الدقائق التي تعدّ من بين أكثر التعقيدات تطلباً. وهي تحتاج إلى مهارات مميّزة من أجل الحصول على النتيجة المنشودة. ومزودة بجرس رنان صوته شديد النقاء تمت هندسته بدقة مبالغ فيها، للحصول على النقاء المميّز، خاصة داخل علبة الساعة الرفيعة. وطوّرت الدار حركة ميكانيكية بالكامل BVL Calibre 362، بسماكة لا تتعدى 3.12 مل. العلبة قطرها 40 ملم، وهي تقاوم الماء حتى عمق 30 متراً.

الساعة أطلقتها الدار بإصدار محدود من 50 قطعة.

2- "دايتوغراف بيربتشوال توربيون" Datograph Perpetual Tourbillon من "آيه لانغه أند صونه" A Lange and Sohne من مجموعة "ساكسونيا" Saxonia

 

تجمع ثلاث قطع معقدة، وخمس وظائف تكميلية في آن واحد. وهذه التعقيدات هي: "دايتوغراف" Datograph يشير إلى كرونوغراف بعجلة عمودية مع عداد دقائق وثّاب يعمل بدقة، ووظيفة ارتدادية وخاصية عرض التاريخ بحجم كبير.

أما "بربتشوال" Perpetual فيشير إلى الروزنامة الأبدية الوثاب الدقيق مع شاشة عرض أطوار القمر. وتظهر آلية التوربيون Tourbillon الرائعة مكشوفةً من خلال العلبة الخلفية عبر الكريستال الياقوتي وجسر التوربيون المفتوح.

احتياطي الطاقة يصل إلى 40 ساعة. وتأتي هذه الساعة بإصدار محدود بـ  110 ساعات.

 

3- ساعة "كابلاند شيلبي كوبرا" Capeland Shelbey Cobra إصدار "سبيريت أوف كومبيتيشيون" Spirit of Compition المحدود من "بوم إيه ميرسييه" Baume et Mercier

 تعبر عن التشبث بتحقيق الأحلام، فهي تجسّد الضمان والقدرة على التحمّل، وترتبط بمهارة التصميم والدقة التي تميّز الدار منذ أكثر من قرن.

توفق الحركة الأوتوماتيكية المصنوعة في سويسرا، والمستوحاة من أداء سيارة الكوبرا، بين الجودة والدقة، تماشياً مع المعاييرالأكثر صرامة. وتحمل خلفية الساعة اسم مجموعة الساعات، والعبارة "one out of 1963" إشارة إلى العدد المحدود من الساعات التي يتضمنها هذا الإصدار، وإلى سنة تحقيق كوبرا للفوز الأول في البطولة الأمريكية. وينمّ مظهرها عن قوة فائقة، سواء العلبة البالغ قطرها 44 مم والمصنوعة من الفولاذ المصقول صقلا ساتانيا، أو بنسختها المصنوعة بالكامل من الفولاذ، مع المعالجة بمادة ADLC السوداء المقاومة جداً.

طرحت هذه الساعة بإصدار محدود، يقتصر على 1963 ساعة

4- "سوبر أوشن هيريتاج كرونو ووركس" Superocean Heritage Chronoworks من "بريتلنغ" Breitling

 هي ساعة بإصدار محدود بتصميم مميز وأداء شديد الدقة. زُوّدت بحركة عيار Breitling Caliber 01  وهو كرونوغراف ذاتي التعبئة بدولاب عصري التصميم، مع احتياطي طاقة يصل إلى 70 ساعة. وهي تأتي بالكامل مغلفة باللون الأسود مع علبة من السيراميك المطفأ لضمان رؤية معاصرة. الميناء يستعيد ذكرى ميناء سوبرأوشن من عام 1957، مع علبة شفافة لرؤية الحركة المميّزة. ما يجعلها تحفة لمتذوقي الساعات الذين يحبون التميز. خاصة أن تصميمها يضمن أقل خسارة ممكنة في الطاقة بسبب الاحتكاك.

إصدار محدود من 100 قطعة

5- "إمبرادور كوسان إكس أل 700بي" 700P  Emperador Coussin XL من "بياجيه" Piaget 

أطلقتها الدار احتفالاً بالعيد الأربعين على إطلاق أوّل حركة كوارتز من صنعها عام 1976، وهي معايرة P7 الرفيعة جداً. أُطلقت بإصدار محدود من 118 قطعة فقط. وتتميّز بمعايرة ميكانيكية ومولّد بشكل لم يسبق له مثيل، كما أنّها تعبّر عن مهارتين متقنتين بكلّ معنى الكلمة ومتجذّرتين في جوهر الدار. ينبض القلب الميكانيكي للساعة بتردّد عال يبلغ 32,768 هيرتز، ناتج عن مولدّ الكوارتز، ما يساعد في التحكم بسرعة المولّد، بمعدل 5.33 دورة في الثانية.

جدير بالذكر أيضاً أنّ هذه القطعة التي تمتاز بعلبة وسادية الشكل، مصنوعة من الذهب الأبيض مع قطر يبلغ 46.5 مم، وإطار دائري فوقها، تجسّد جوهر الدار وفنّ "الأشكال ضمن الأشكال" الذي تبرع فيه.

6- "دايفر كرونوغراف هامر هيد شارك" Diver Chronograph Hammerhead Shark من "يوليس ناردان" Ulysse Nardin

هي ساعة تنزلق نحو الروعة. وتحتفل الدار من خلالها بمرحلة من التطور مع كرونوغراف ذاتي التعبئة عيار UN-150، مع زنبرك متوازن. وهي أول مرة يتمّ إدماج هذه الحركة فيها. هي ساعة للبحرية تم تعزيز قوة أدائها قدمت بمجموعتين محدودتي الإصدار (300 قطعة للنسخة المصنوعة من الستيل) و99 قطعة من الذهب الوردي. طرازها بحري مع ميناء أزرق داكن ومزيّن برسم لقرش المطرقة.

قطر العلبة يبلغ 44 ملم، مع احتياطي طاقة 48 ساعة

مظهرها خشن وموثوق، ما يجعلها أداة الوقت المناسبة للبحارة والغطاسين. تقاوم الماء حتى عمق 300م.

7- "سوبرفاست بورشه موتورسبورت 919 ليمتد فيكتوري إديشون" Superfast Porsche Motorsport 919- Limited Victory Edition من "شوبارد" Chopard

خصصتها الدار لتكريم فوز فريق "بورشه" Porsche موتورسبورت في بطولة العالم لسباق التحمل عام 2015. يضمّ إصدارها المحدود 17 ساعة فقط، تتّسم بتصميمها العصري الأنيق والمصادق عليه بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر COSC.

صنعت علبتها من الستانلس ستيل، وبلغ قياس قطرها 45 ملم، بينما تميّزت بالقدرة على مقاومة الماء حتى عمق 100 متر. وزُوّد إطار زجاج الساعة بمقياس تاكيمتر لتحديد المسافات بسرعة، وقد صنع الإطار من الذهب الوردي 18 قيراطاً، ليبدو كما لو أنه يكلل هذه الشراكة الحافلة بالانتصارات؛ بينما تثبته ثمانية براغي مطلية باللون الأسود. على غرار سيارة السباق السريعة، يحتضن هيكل ساعة Superfast Porsche Motorsport 919 – Limited Victory Edition إحدى حركات شوبارد الميكانيكية من عيار 03.05-M calibre التي أجريت كامل عمليات تطويرها وإنتاجها وتجميعها ضمن ورشات شوبارد. وقد زُوّدت حركة الكرونوغراف هذه بوظيفة (flyback) لتخميد الارتداد.

8- "بيغ بانغ يونيكو سافاير أول بلاك" Big Bang Unico Sapphire All Black من "هوبلو" Hublot 

تتعدّى الساعة المواد المستعملة في صنعها، وقد ابتكرت من قوالب زجاج الصفير المدخّن. وهي تأتي في إصدار محدود يتألّف من 500 قطعة.

والجمع بين الشفافية وزخرفة الهيكل، يتيح رؤية حركة Unico من ابتكار الشركة بكلّ تفاصيلها. ويعني هذا الكشف الكامل أنّ العجلة العمودية الظاهرة على جانب القرص، لم تعد بعد الآن العنصر الوحيد المرئي في الحركة. حتّى أنّ الحزام يزاوج بين الشفافية والتصميم الأسود بالكامل الذي يتميّز به هذا الإصدار.

آلية الحركة حركة HUB 1242 UNICO معالجة بتقنية PVD باللون الأسود، مطوّرة ومصنّعة لدى هوبلو، تحتضن كرونوغراف فلاي باك أوتوماتيكي مزوّد بعجلة عمودية وبقارنة مزدوجة تظهر على جانب القرص.

احتياطي الطاقة يصل إلى 72  ساعة تقريباً، وهي تقاوم الماء حتى عمق 50م.

9- "هيستوار دو توربيون 7" Histoire De Tourillon 7 من "هاري وينستون" Harry Winston

 

هي توربيون ثنائي المحور يجعل الدار تأخذ اتجاهاً جديداً في عالم الساعات الفاخرة. هذه الساعة تظهر براعة الدار في الابتكار، مع المحافظة على إرث التوربيون

تضم  توربيونين اثنين، بمحور مزدوج. الجهة اليمنى من الميناء تظهر هرماً يضمّ مؤشرات الساعة والدقائق، فيما صُمّم الجزء الباقي من الميناء ليكشف عن الحركة المتقنة.

العلبة من الذهب الأبيض قطرها 50 ملم مع تشطيب ساتاني الملمس.

كل قطعة في الساعة تحتاج إلى مئات الساعات من العمل والتنفيذ. لذلك نفهم لم سيتم إصدار 20 قطعة فقط منها.

10- "مون بلان تايم ووكر إكسو توربيون مينوت كرونوغراف ليمتد إديشون 100" Montblanc TimeWalker ExoTourbillon Minute Chronograph Limited Edition 100

زاوجت فيها الدار للمرة الأولى بين تصميم مجموعة تايم ووركر العصرية، مع حركة التوربيون الخارجي الخاصة بالدار.

بكبسة زر واحدة لتشغيل الكرونوغراف ومصنوعة من مواد مزيج من المواد الخفيفة والشديدة المقاومة في الوقت نفسه. فتحات كبيرة وبُزال مصغّ، بحيث يراعي شكل الساعة الجماليات.

مصنوعة من التايتانيوم وألياف الكربون وتم فيها لأول مرة استخدام التوربيون الخارجي، ويمكن رؤية الحركة من ظهر العلبة المفتوح.

تأتي الساعة بإصدار محدود من 100 قطعة.

11- "لو سينزياتو لومينور 1950 توربيون جي أم تي تايتانيو-47 ملم" Lo Scienziato Luminor 1950 Tourbillon GMT Titanio-47mm من "أوفيشين بانيراي" Officine Panerai.

أطلقتها الدار لتكريم ذكرى العالم غاليليو، وقد تم تحسينها بتوربيون P.2005 الميكانيكي، فضلاً عن فتح العلبة وصنعها من التايتانيوم.

ابتكار الساعة تم بمختبر الأفكار التابع للدار الذي يقوم بابتكار أفضل التعقيدات الممكنة عادة من دون خسارة الهوية. 

رغم أنها مصنوعة من التايتانيوم وحجمها كبير، فإنها خفيفة الوزن جداً. وسرّ خفتها يكمن في التصميم الهندسي للعلبة بطريقة تقنية مبتكرة، مكّنت صنّاعها من تفريغ المادة. من دون أن تؤثر في مقاومتها للماء التي تصل إلى 100م.

هذه الساعة البالغ قطرها 47 ملم تأتي بإصدار محدود بـ 150ساعة فقط.

احتياطي الطاقة يصل إلى 6 أيام.

12- "سبيدماستر سي كاي" Speedmaster CK من "أوميغا" Omega

مزودة بحركة كرونوغراف يدوية التعبئة عيار 1861 مع احتياطي طاقة 48 ساعة.وقد زُوّدت بحركة مستخدمة في الساعات التي تظهر حركة القمر، فيما يظهر الميناء الساعات والدقائق والثواني الصغيرة عند الساعة 9.

العلبة مصنوعة من الستيل، والسوار من الجلد، مع قطر يبلغ 39.70 ملم، فيما يأتي البُزال من السيراميك الأزرق المصقول تغلفها علبة من كريستال السفير المقاوم للخدش والانعكاس.

تقاوم الساعة الماء حتى 50م وتأتي بإصدار من 29998 قطعة.

13- "أر أم 50-02 أي سي جاي توربيون سبليت سيكوند كرونوغراف" RM 50-02 ACJ Tourbillon Split Second Chronograph من "ريتشارد ميل" Richard Mille

كرونوغراف توربيون أجزاء الثانية. هذه الساعة مستوحاة من تصاميم طائرات إيرباص الفخمة وتستفيد من عناصر التصميم المفتوحة والمتقدمة في التصميم الداخلي للجسور والصفيحة الأساسية المصنوعة من التيتانيوم من الدرجة  5، جنباً إلى جنب مع تطبيق واسع النطاق من التشكيل الهيكلي لكل مجال ممكن. وتم طلاء عدد من أجزاء الحركة بطلاء الطيران المتميز، وخاصة المستخدم عادة لحماية أجزاء المحرك وهيكل الساعة من التآكل والظروف البيئية.

الجديد مؤشر احتياطي طاقة ( 70 ساعة )  بين الساعة 11 و 12، مع قرص (TiAl).

تم تطوير شكل إطار الساعة الشديد التميّز والجديد، من خلائط التيتانيوم-الألومنيوم النموذجي نفسها المستخدمة في شركة إيرباص لتصنيع ريش التوربينات النفاثة.

وتأتي الساعة بإصدار محدود من 30 قطعة.

14- "تيسو تي رايس موتو جي بي تي أم" Tissot T-Race MotoGPTM ذات الإصدار المحدود.

هذه الساعة هي مثال رائع على الشراكة بين الدار وبين شركة "موتو جي بي" للسباقات وتتميّز بقرص ساعة كربوني يعلوه معالم الأنتراسيت المختلفة مما يضفي عليها تصميمًا ثريًا.

يمكن التعرف إلى الشريكين في الساعة، من خلال دقة ضبط الوقت والرسوم التصويرية للدراجات ذات العدادات التي تشبه لوحة أجهزة القياس في الدراجة وإطار الساعة ذي المكبح القرصي، ومداس الإطار على الجزء الخلفي من السوار الذي يمتد بشكل كامل حتى ذراع التعليق الخلفية في ملحق السوار بالعلبة. أما العلبة الخلفية الشفافة التي تتخذ شكل العجلة، فقد صُمّمت خصيصاً بهذا الشكل، لتجعل من السهل الإعجاب يالتصميم الداخلي لهذه الساعة السويسرية المصنوعة بمهارة.

تتمتع الساعة بحركة أوتوماتيكية، علبتها من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع طلاء أسود بتقنية PVD  تقاوم الماء حتى عمق 100م.

تأتي الساعة بإصدار من 3333 قطعة.

التعليقات

أضف تعليق