×

الشوكولا الغامقة فوائدٌ لا تقلّ عن طبق السلطة

الشوكولا الغامقة فوائدٌ لا تقلّ عن طبق السلطة

الشوكولا الغامقة

الشوكولا الغامقة، تناول الشوكولا لم يعد أمراً يرجع إلى الرغبة أو التسلية وهذا ما ستعرفه من خلال الفوائد الكبيرة التي تحتويها الأنواع الغامقة منها فهي في أصلها ترجع إلى نبات الكاكاو وبالتالي فإنها تحوي على فوائد مماثلة لما يقدمه طبق السلطة.

ويعد هذا النوع من الشوكولا الأفضل حيث تخلو من السكر وتقدم للجسم العديد من الفوائد منها تنشيط الدورة الدموية ومنع تصلب وانسداد الشرايين، وبالتالي تعمل على وقاية القلب من الجلطات المفاجئة. 

وتحتوي الشوكولا أيضاً على مادة الكافئين المنبهة والمنشّطة للدماغ، وتتميز بغناها بمركبات كيمائية تحفّز الجسم على إفراز هرمون الأندر وفين الذي يسبب السعادة ويطرد الاكتئاب، ويحسّن الحالة المزاجية ويقلل من التوتر والإجهاد.

ويوجد في الشوكولا الغامقة أيضاً العديد من الألياف والمعادن الغذائية التي يشعر معها الإنسان بالشبع لفترة أطول، وأثبتت الدراسات الأخيرة أن تناول 30 غراماً من الشوكولا الغامقة يومياً كفيل بإزالة الدهون المتجمعة في منطقة البطن والورك، لذا فهي تعد وسيلة لتخفيف الوزن.

كما تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيزيوم، وبسبب احتوائها على مادة السير وتونين فإنها تلعب دوراً هاماً في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر العصبي.

ولكن يجب الانتباه إلى أن الفوائد المذكورة لا تنطبق على جميع أنواع الشوكولا فالشوكولا البيضاء مثلاً المكونة من الحليب والسكر والدهون والتي لا تحتوي على الكاكاو ليس فيها هذه الفوائد الصحية، لذلك يفضّل اختيار الأنواع الغامقة وذلك للحصول على كامل الفائدة المرجوة منها.

التعليقات

أضف تعليق