×

كيف تحمي نفسك من خطرارتفاع ضغط الدم

كيف تحمي نفسك من خطرارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم، عندما تشعر أنك غير قادر على استكمال أعمالك نتيجة الصداع المفاجئ، فاعلم أنك بحالة ارتفاع ضغط للدم فهذه أحد أعراضه والتي يجب عدم إهمالها، لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات أخرى ولكي تحمي نفسك من أعراض ارتفاع الدم عليك الاهتمام  بغذائك الصحي ومراعاة  احتوائه على الفواكه والخضار التي لا تحتوي على نسب عالية من الأملاح.

ونذكرمن أسباب ارتفاع ضغط الدم أيضاً التعرض لمواقف تسبب القلق أو القيام بمجهود جسدي بشكل مفاجئ، لذلك ينصح بعدم المبالغة بالتوتر عند حدوث ما يزعج أو يقلق، كما يجب التدرج عند القيام بتمارين رياضية كبيرة .

كما تعتبر السمنة والوزن الزائد بسبب الدهون المتراكمة في الأوردة والشرايين مؤثراً كبيراً في حدوث ضغط الدم المرتفع وذلك لأنها تؤثر على سرعة وقوة تدفق الدم ليصل إلى الجسم.

ولمعالجة هذا الأمر ينبغي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، مع الحرص على عدم تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح مثل المخلل أو السمك المملح وذلك لأن ملح الطعام يعد سبباً رئيسياً في حدوث هذه المشكلة الصحية في الجسم، بسبب احتباس المياه داخل الجسم وبالتالي يسبب في حدوث ضغط على شرايين الدم.

يذكر أيضاً أن التدخين من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا حرصاً على الصحة وسلامة الجسم يجب التوقف عنه ومراعاة ما ذكر من نصائح غذائية للحفاظ على سلامة القلب وصحته. 

التعليقات

أضف تعليق