×

5 أطعمة للتخلص من عسر الهضم

عسر الهضم

عسر الهضم، إذا كنتم تصابون بعسر الهضم، فيسرنا ان نطلعكم على 5 اساليب منزلية سهلة تساعدكم في التخلص من هذه المشكلة المزعجة ، التي تفقدكم القدرة على الاستمتاع بكل شيء من حولكم.

  • كوب من الشاي الأخضر الساخن او الاكثار من شرب المياه، شرط ان يتم شرب المياه بكميات محدودة إنما بشكل منتظم وغير متباعد (كل 4 الى 5 دقائق).
  • الحليب الخالي من الدسم، يساعد ايضا في التخلص من عسر الهضم.
  • الزبادي او اللبن، يشتمل على مادة البروبايوتيكس والبكتيريا اللتين تعززان آلية الهضم في المعدة.
  • السمك واللحوم قليلة الدهون والمشوية على اختلاف أنواعها تجنبكم الاصابة بعسر الهضم.
  • الموز.
  • الشوفان.

ما هي اهم الوسائل لتنظيف الجسم من السموم

السموم تشكل قاعدة خصبة للامراض التي تفتك بجسمنا. فهي مسؤولة عن اكثر من 80 في المئة من الامراض. وبالتالي فإنها مسؤولة عن جزء كبير من الوفيات حول العالم.

لا تقتصر هذه السموم على ما نتناوله من مأكولات غير صحية، بل على نمط الحياة الذي نتبعه ككل. لذلك، نعرض لكم في ما يأتي لائحة بأهم الطرق التي تساعدكم على التخلص من هذه السموم.

  1. التركيز على الالياف الغذائية، اي تلك الموجودة في الفطر الطازج، الارز البني، الخرشوف والفجل والحد من النشويات قدر الامكان.
  2. شرب ليترين من المياه يوميا.
  3. تناول كوب من الشاي الاخضر.
  4. التنفس بعمق، لكي يتسنى للاوكسيجين الوصول الى كل اعضاء الجسم.
  5. ممارسة بعض انواع الرياضة التي تساعد على الاسترخاء، كاليوغا والبيلاتس.
  6. العلاج بالماء، كأخذ دش مياه  بارد جدا يليه دش بالمياه الساخنة، مرتين الى ثلاث من اجل تعزيز نشاط عضلات القلب وشد الجسم.
  7. التعرق في الساونا، من اجل طرد السموم.

لماذا السلطة يجب ان تكون طبقا يوميا؟

تمتاز السلطة الخضراء بالعديد من الفوائد الصحية. في هذا التقرير، نعرض لكم ابرز مزاياها لنشجعكم على تبني هذا الطبق بشكل يومي الى جانب وجبة صغيرة تحتوي على كمية محدودة من البروتيينات والنشويات.

في البداية، لا بد من التذكير ان السلطة الخضراء تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج الى الجسم. إذ انها تشتمل على نسبة عالية من المعادن والأملاح والعناصر الغذائية الأخرى.

تعتبر من المصادر الرئيسية للحديد الذي بدوره يعتبر اساسيا لهيموغلوبين الدم وهو المسؤول عن نقل الأوكسجين من الرئتين إلى كل أعضاء الجسم، وبالتالي تنشيط الجسمم بأكمله.

تطهر السلطة الخضراء الامعاء من البكتيريا. كما تعتبر مفيدة للجهاز الهضمي اذ انها تعتبر ملينا طبيعيا، خصوصا بالنسبة الى من يعانون من الامساك.

تنشط العقل وتحافظ على صحة الخلايا في الدماغ خصوصا اذا تضمنت السلطة حبات من الطماطم التي بدورها لديها القدرة على حماية العقل من تأثير الأيونات الزائدة الموجودة بالجسم، اضافة الى حفظها سلامة الخلايا الدماغية، بسبب احتواء الطماطم على نسب مرتفعة من مادة الليكوبين.

تساعد السلطة الخضراء في خسارة الكيلوغرامات، لانها تضمن الشعور بالامتلاء وتحد من كمية استهلاك النشويات والسكر. فهي وجبة اساسية لمن اراد اتباع نظام غذاء صحي.

التعليقات

أضف تعليق