×

ايتيكيت اطلالة الرجل في المقابلات الوظيفية

اطلالة الرجل

اطلالة الرجل، عندما تتوجه لاجراء مقابلة وظيفية، السيرة الذاتية وحدها لا تكفي. والا اكتفى اصحاب الشركات والمسؤولون في اقسام التوظيف بقراءة تلك الورقة التي تبيّن مهاراتك وخبراتك. ففي نهاية المطاف، المقابلة هي التي تحدد فرصك بنيل الوظيفة. معلوم ان مضمون الحديث وحده لا يكفي اذ ان الانطباع الاول يعتمد على المظهر. في هذا التقرير، نطلعك عزيزي الرجل على عدد من القواعد التي يبقى التقيّد بها ضرورة في غالبية المقابلات الوظيفية.

  1. إن طبيعة الوظيفة هي التي تحدد نمط الملابس التي يجب ان تعتمدها، لكن من المستحسن ارتداء البذلة الرسمية لاجراء غالبية المقابلات الخاصة بالشركات. أما إذا كنت تتقدم لوظيفة في مجال الاعلانات او اي مجال آخر يتطلب منك التحلي بقيم ابتكار عالية، فلا مانع من اعتماد البذلة العصرية، أي تلك التي تنسّق مع حذاء سنيكرز وقميص قطني بدلا من القميص المزرر وربطة العنق.
  2. احرص على تشذيب ذقنك جيدا قبل التوجه للمقابلة. لا مانع من التوجه الى الزيّن ليضع لمساته المتقنة.
  3. اتقن تمشيطة شعرك من دون ان تبالغ في استخدام مثبّتات الشعر.
  4. الحذاء يجب ان تعيره أهمية كبيرة. إذ انه الجزء الذي يستحوذ على الانظار.  مع بذلة زرقاء يمكنك ان تعتمد احد الالوان الثلاثة: الاسود، البني، الرمادي. مهما كان اللون الذي تنتقيه، المهم ان تختار نموذجا خاليا من التفاصيل والمعادن. كما يجب ان تحرص على تلميعه جيدا.
  5. الجوارب يجب ان تكون من لون البذلة، اياك والجوارب البيضاء. كذلك، إذا كنت غير ملما في تنسيق النقوش، يفضل الابتعاد عن الجوارب المزدانة برسوم والوان.
  6. ابتعد عن استخدام المخطط والنقوش في الزيّ الذي ترتديه، حاول ان تلتزم الالوان الاحادية. 

التعليقات

أضف تعليق