×

اشهر 5 جنتلمان في العالم

جنتلمان 

جنتلمان، في أغلب الأحيان تقترن صورة الجنتلمان بصورة الرجل المهذب وفي بعض الأحيان يشبه بالداندي الإنكليزي . يقال انه سو بريتش؟ ليس بالضرورة! كان يسمى في السنوات الماضية "بالرجل الرزين" ، هو بالأحرى الرجل صاحب الفكر حاد الذي يهتم بتغذية ذوقه وتصرفاته كما يهتم بمظهره فيما يلي الخمس رجال الذين عرفوا كيف يجمعون بين المظهر والتصرف بشكل مثالي، ولكنهم ليسوا الوحيديين! فقط أمثلة يقتضى بها. 

كاري غرانت
الجذاب الذي لا يقاوم

إسمه أرشيبالد أليكسندر ليش. رجل يحمل هذا الاسم لا يمكن ان يكون الا أنيقا ! جذاب مع تصرفات لا شائبة عليها تزوج عدة مرات وكان من أشهر ممثلي عصره ، لعب أدوارا هامة تحت إدارة الفريد هيتشكوك وجورج كوكر وهاورد هوكس . يقال ان يان فلامينغ إستلهم منه شخصية جيمس بوند.

سور روجيه مور

الجنتلمان الحتمي

العميل الرائع في خدمة الملكة ، يجسد روجيه مور بشكل مثالي الجنتلمان اللامبالي المرح بطبيعية. على إستعداد دائم للقتال او الرقص مع فتاة جميلة. أو طلب زجاجة نبيذ " دون بارينيون " للسيدة ... قبل أن ينسحب بخفة من غرفة الفندق .

كولين فيرس
الجاذبية الإنكليزية المحطة

هو في نفس الوقت جذاب و متحفظ ، رومانطيقي وشغوف ، يجسد كولين فيرس وبجدارة الجنتلمان الإنكليزي ... هذا يعود الى موهبته في التمثيل ، خطوط وجهه الأرستقراطية ، طلته الأنيقة وجاذبيته التي تبهر في كل مرة يظهر فيها على الشاشة . من دوره كملك لا يحسن اللفظ في فيلم خطاب ملك الى دوره كداندي عميل سري في فيلم كينكزمان، جاذبية كولين فيرس هي كوكتيل متوزان من الجمال والذكاء الذي يلاقي إعجاب جميع السيدات.

جان بول بلماندو
الجنتلمان الفرنسي

اذا كان لنا ان نختار واحدا فقط لتجسيد الجنتلمان الفرنسي لن نجد أفضل من جان بول بلماندو . هو من هؤلاء الممثلين اللذين تركوا بصمتهم في الحقبة الذهبية للسينما الفرنسية  – مثال دولون ومارييال وروشفور وغيرهم من الشخصيات القوية . مثل أدوارا مع أكبر المخرجين . مقاتل على الشاشة وجذاب في المدينة خط مسيرته مثل "الآس"  الفيلم الشهير الذي قام ببطولته  ولم ينتهي ابدا مع فيلم "على آخر رمق" . بشرة ملوحة بالشمس ، حب الحياة والمرح والضحكة الجميلة التي لا تفارقه ما زال من بين المفضلين لدينا.

بول نيومن
الجذاب سرعة 100 في الساعة

قاد مسيرته المهنية بطريقة الجنتلمان الواثق . يعشق الدقة ، هو في نفس الوقت ممثل ، مخرج ، كاتب سيناريو ومنتج في مجال السينما. وفوق ذلك يشارك بسباق السيارات العالمية  حيث يقود سيارته الفيراري . وكأن كل ذلك لا يكفي نراه يشارك دائما برفقة زوجته جوانا ودورد في أعمال خيرية متنوعة. 

التعليقات

أضف تعليق