×

عند تخسيس الوزن احذر هذه الفواكه

تخسيس الوزن

تخسيس الوزن، عند اتباع حمية تخسيس، من المستحسن الانتباه الى ان بعض انواع الفاكهة ورغم فوائدها الغذائية العالية، يجب الابتعاد عنها او على الاقل الحد من استهلاكها الى مرة واحدة في الاسبوع وبكمية محدودة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

  1. الأفوكادو: رغم انه غني بالاوميغا 3 وبالدهون المفيدة، فإنه يتسبب في زيادة الوزن بسبب ارتفاع سعراته الحرارية.
  2. التمر: صحيح اننا تحدثنا عن رجيم التمر. لكن الرجيم يكون بالاكتفاء ببضع حبات مقابل الامتناع عن تناول بقية انواع الطعام. لذلك فعند اتباع حمية غذائية تستتند الى البروتيينات او ترمي ببساطة الى تقليص عدد السعرات الحرارية، من المستحسن الابتعاد عن التمر لانه يحتوي على نسب عالية من السعرات العالية، ويعمل على فتح الشهية وزيادة الإقبال على تناول الأغذية.
  3. الموز: رغم غناها بالكثير من العناصر الغذائية خصوصا المانييزيوم، فإن تناول موزة واحدة يضخ في جسمك  115 سعرة حرارية. لذلك فمن المستحسن عدم استبدال الوجبة الغذائية بموزة.
  4. المانغو: كنا قد عرضنا فوائدها الغذائية العالية، فهي تعتبر بمثابة قنبلة من الفيتامينات. لكنها في المقابل مليئة بالسعرات الحرارية. لذلك ينصح بتناولها بكميات صغيرة وعلى فترات متباعدة او الابتعاد عنها اذا كنتم تتبعون حمية تخسيس قاسية.
  5. العنب: مشبع بالسعرات الحرارية، وخطورته تكمن في شكله اذ في بضع دقائق يكون المرء قد تناول اكثر من 20 حبة!
  6. التين البرشومي: يحتوي على سعرات حرارية عالية وكميات هائلة من السكر.
  7. الفواكه المجففة: ينصح بالابتعاد عنها عند اتباع حمية تخسيس لانها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. كما إنها لا تحتوي على أي سوائل أو ألياف، لذلك فهي تؤثر بشكل سلبي على خسارة الوزن.  

التعليقات

أضف تعليق