×

لنشاط اكبر ابدأ يومك بهذه التمارين الرياضية

 التمارين الرياضية

 التمارين الرياضية، اذا كنت ترغب في اجراء تغيير في حياتك، فعليك ان تبدأ بالقيام بجديد منذ الصباح. للذلك ننصحك بالقيام ببعض اتمارين الرياضية، التي ان شأنها ان تلين عضلاتك، وتحرك جسمك وتدخل اليه بعض الاوكسيجين. بعد ذلك، ستلمس التغيير المنشود وستنعم بنشاط اكبروبطاقة ايجابية ترافقك طوال اليوم.  لا تتذرع بحجة الوقت، إذ يكفي ان تخصص كل يوم خمس دقائق لممارسة هذه التمارين.

  1. تمارين الشد:

مد يديك بشكل مستقيم فوق رأسك لتشعر بان جسمك مشدود بالكامل من أصابع القدمين وحتى أصابع اليدين، تنفس بعمق ثلاث أو أربع مرات.

  1. تمارين شد الركبة:

نم. أمسك بركبة واحدة ثم اجذبها الى صدرك مع إبقاء الساق الثانية مثنية قليلا، لا ترفع الرأس لكي لا تصاب بتشنج في العنق، تنفس بعمق من ثلاث إلى أربع مرات لتشعر بالشد في منطقة المؤخرة وأسفل الظهر،  ثم كرر التمرين مع الركبة الاخرى.

  1. تمارين الشد لأوتار الركبة:

استلق أرضا. أمسك بساق واحدة واجذبها نحو صدرك، ثم مدها بقدر ما تستطيع مع إبقاء الساق الأخرى مستقيمة أو مثنية، تنفس بعمق من ثلاث الى أربع مرات لتشعر بالشد في أوتار الركبة ثم أعد الكرّة مع الساق الاخرى.

  1. تمارين شد الركبتين:

اسحب الركبتين إلى صدرك وبلطف امسك ساقيك، ولا ترفع الرأس لكي لا تصاب بتشنج في العنق، ثم تنفس بعمق ثلاث إلى أربع مرات لتشعر بالشد في المؤخرة وأسفل الظهر.

  1. تمارين لف الركبتين:

اثنِ الركبتين ببطء نحو جانب واحد مع إبقاء الساقين ملتصقتين بعضهما ببعض. تنفس بعمق من ثلاث الى أربع مرات لتشعر بالشد في أسفل الظهر كرر التمرين في الإتجاه المعاكس.

التعليقات

أضف تعليق