×

9 أطعمة خارقة لرفع معدل الحرق

9 أطعمة خارقة لرفع معدل الحرق

الليمون: خصائصه القلوية تجعله وسيلة فاعلة في رفع معدل الأيض وبالتالي حرق الدهون والتمتع بصحة جيدة.

الفلفل الحار: يرفع معدل الأيض، مما يجعل من تناوله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

الأفوكادو: تحتوي على كميات مركزة من الألياف والبروتين والكربوهيدرات. كما تعتبر وسيلة فاعلة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

حرق الدهون

حرق الدهون، يلعب معدل الحرق او ما يسمى أيضا الأيض دوراً أساسياً في تحديد قدرة القلب والدماغ على العمل بكفاءة. فآلية الحرق تحوّل الطعام والشراب إلى طاقة. كلما ارتفع معدل الأيض زادت قدرة الجسم على التخلص من الدهون وبالتالي فقدان الوزن غير المرغوب فيه.

شاهد| 5 أسباب للإصابة بالسمنة تعرف عليها

فإذا كنت تعاني من بطء في عملية الأيض ستتعرض لمشاكل صحية خطيرة منها التعب، فقدان الطاقة، زيادة الوزن، الاكتئاب، ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم وبطء معدل ضربات القلب.

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، عليك ان تصب جهدك لرفع مستوى الحرق في جسمك، علما ان الاستعانة باختصاصي في التغذية يبقى أمرا مهما، خصوصا اذا كنت تعانيمن بعض الامراض المزمنة. على اي حال، نعرض لك في ما يأتي 9 أطعمة مذهلة تعزز عملية التمثيل الغذائي او الحرق:

تخلص من المناطق الداكنة في جسدك بتلك الطرق !

  1. البيض: بيضة واحدة يومياً تضمن الحصول على ما يحتاج اليه جسمك من البروتين والفيتامينات. كما أن احتواء البيض على نسبة عالية من الحديد والبروتين يجعله يسرع عملية التمثيل الغذائي بطريقة سليمة.
  2. الشاي الأخضر: يعتبر وسيلة رائعة لتعزيز التمثيل الغذائي. كما أن شربه يوميا يساعد الجسم في حرق مزيد من السعرات الحرارية.
  3. الجريب فروت: يحتوي على مركبات الفلافونويد ومجموعة من مضادات الأكسدة. وهي لذلك تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  4. الفلفل الحار: يرفع معدل الأيض، مما يجعل من تناوله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.
  5. التفاح: يحسن نظام التمثيل الغذائي، خصوصا انه يشكل مصدرا غنياً بالألياف ومضادات الأكسدة. ولذا يعد وسيلة طبيعية فاعلة في إنقاص الوزن.
  6. الأفوكادو: تحتوي على كميات مركزة من الألياف والبروتين والكربوهيدرات. كما تعتبر وسيلة فاعلة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  7. القرفة: تساعد في السيطرة على مستوى الأنسولين في الدم، كما تضاعف معدل التمثيل الغذائي للجسم.
  8. القهوة السوداء: تناولها من دون سكر أو حليب يرفع معدل حرق السعرات الحرارية، لأن الكافيين يزيد من عملية التمثيل الغذائي.
  9. الليمون: خصائصه القلوية تجعله وسيلة فاعلة في رفع معدل الأيض وبالتالي حرق الدهون والتمتع بصحة جيدة.

التعليقات

أضف تعليق