×

4 طرق ناجعة لإعادة الحياة للعلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية

تمر العلاقة الزوجية بلحظات من الملل والفتور بين الزوجين وذلك بسبب أعباء الحياة التي تسلب هذه العلاقة المقدسة من رونقها وحيويتها شيئاً فشيئاً. ومن المؤكد أن يوثر هذا الفتور سلباً على استقرار ونجاح العلاقة الزوجية، وقد يؤدي إلى لجوء أحد الزوجين أو كلاهما إلى البحث عن الحب خارج المنزل مما يهدد الأسرة بالتفكك والانهيار. وقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 4 طرق ناجعة للحفاظ على دفء العلاقة الزوجية وتألقها: 

1- الذهاب في إجازة
خطط أنت وشريك حياتك لقضاء إجازة طويلة الأمد سوية، والابتعاد عن أعباء العمل وكسر الرتابة. إن قضاء أسبوع أو أكثر مع شريك حياتك سوية في أحضان الطبيعة من شأنه أن يجدد الدماء في علاقتكما ويضمن تجدد مشاعر الحب بينكما. 

2- متابعة مسلس درامي أو كوميدي
حاول أن تتابع سلسلة تلفزيونية مع شريك حياتك سواء أكانت درامية أم كوميدية، فهذا من شأنه أن يخلق فرصة لقضاء الوقت سوية وإيجاد شيء مشترك تتحدثان عنه بعيداً عن مناقشة المشكلات والهموم. 

3- تنويع النشاطات
احرص على عدم تكرار النشاط ذاته مع شريك الحياة فهذا يسبب الضجر والملل للطرفين، وقم بنشاطات مختلفة برفقته. فعوضاً عن الاكتفاء بالخروج لتناول العشاء في المطعم، يمكنك أن ترافق نصفك الآخر إلى حفل موسيقي، أو مباراة، أو مشاهدة مسرحية، أو الذهاب للتسوق.

4- المفاجآت
ليس من الضروري أن تفاجئ شريك حياتك بالهدايا فقط، ولكن يمكنك أن تفاجأه بإعداد وجبة يحبها، أو اصطحابه إلى مكان يحبه، أو خلق جو رومنسي داخل المنزل ليسترخي لدى عودته من العمل. 

التعليقات

أضف تعليق