×

5 نصائح تساعد على إيقاف الشجار بين الزوجين

الشجار بين الزوجين

الشجار بين الزوجين، في خضم متاعب الحياة وأعبائها، وبسبب التناقضات بين طباع الزوجين وتصرفاتهما، تنشأ عادة بعض الخلافات والشجارات بين الزوجين الأمر الذي قد يؤثر سلباً على استقرار حياتهما الزوجية. 

ولا بد للزوجين من التقليل من حدة التوتر بينهما والتي قد تتطور في الكثير من الأحيان إلى شجار عنيف يمكن أن ينجم عنه نتائج ليست في صالحهما. وأورد موقع فاميلي شير 5 نصائح جوهرية تساعد الزوجين في التخفيف من حدة التوتر والتوقف عن الشجار: 

1- اجعل من زواجك أولوية
يجب على الزوجين أن يجعلا نجاح علاقتهما الزوجية أولوية في حياتهما، وأن يضعا جانباً أي اعتبارات أخرى لا تصب في مصلحتهما سوية. 

2- خذ بالاعتبار مشاعر الطرف الآخر
تجنب الخوض في أشياء تجرح مشاعر الطرف الآخر لأن هذا سيفاقم المشكلة ويصب الزيت على النار. تعلم أن تناقش المشكلة بهدوء دون جرح مشاعر الطرف الآخر. 

3- تقرب إلى الطرف الآخر 
عندما تشعر بأن النقاش يأخذ منحاً سلبياً، حاول أن تتمالك نفسك، وأن تمسك بيد شريك حياتك وتتقرب إليه عبر التعبير له عن حبك قبل أن تطرح رأيك بهدوء وروية. 

4- تجنب توجيه الشتائم
تجنب توجيه الشتائم لنصفك الآخر وتعلم أن تناقش الأمور العالقة معه بعقلانية ونضج، وهذا سيؤدي بالتأكيد إلى الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

5- امتص غضب شريك حياتك
عادة ما يصل الشجار إلى طريق مسدود بسبب الغضب من قبل الطرفين. حاول أن تمتص غضب شريك حياتك وأن تتمالك نفسك وتنهي الجدال حالما تشعر بأنك ستفقد السيطرة على نفسك. 

التعليقات

أضف تعليق