×

اختر اللحية الانسب بحسب شكل وجهك

ليوناردو ديكابريو واللحية المناسبة للوجه الدائري

ليوناردو ديكابريو واللحية المناسبة للوجه الدائري

اللحية المناسبة للوجه البيضاوي

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

رايان غوسلينغ

اللحية المناسبة لشكل الوجه

صحيح ان اللحية او الذقن الطويلة باتت موضة رائجة انطلاقا من الأعوام الاخيرة الفائتة، ذلك انها تمنح الرجل الكثير من الجاذبية والاسلوب الشخصي. كما انها قادرة على ارساء التوازن المطلوب واخفاء بعض الشوائب في الوجه، متى تم اتقان عملية اختيار الشكل المناسب وتشذيبه.

لن نطيل الحديث عن جمال اللحية، لكي ندخل في تفاصيل عملية اختيار الشكل بحسب شكل الوجه.

  1. في البداية، إذا كنت صاحب بشرة داكنة، حاول ان تتجنب اللحية الكثيفة. ففي نهاية المطاف انت لا تحتاج الى اضافة الكثير من اللون الداكن الى وجهك، بعكس اصحاب البشرة الفاتحة الذين غالبا ما يكونون عرضة للون الشاحب. لذلك، حاول ان تختار اللحية القصيرة لا الطويلة.
  2. إذا كان شعرك طويلة ومسترسلا على كتفيك، ابتعد عن اللحية الطويلة. اما العكس فيمكن ان يصحّ.
  3. إذا كان شكل وجهك مستديرا، فأنت تحتاج الى جعله يبدو أنحف وأطول. بمعنى آخر، ان المسافة التي تفصل اعلى الجبين او اسفل الذقن، عليها ان تبدو أطول. هنا يأتي دور اللحية. اعمد الى جعلها كثيفة من الوسط اي عند الذقن وخفيفة عند الجوانب. ضمن هذا الاطار، يمكنك ان تعتمد "السكسوكة" أو حتى الشاربين الفرنسيين مع السكسوكة.
  4. إذا كان وجهك مستطيلا، فأنت يمكنك أن تلعب على العديد من الاساليب. في البداية ان الوجه المستطيل يحتاج الى اضافة بعض السنتيمترات عند الجوانب لكي يبدو اكثر انتفاخا. لذلك، ننصحك باعتماد اللحية الكثيفة عند الجوانب والخفيفة من الوسط. مهما كان الشكل الذي اخترته، ابتعد عن السكسوكة وعن اللحية الطويلة تحت مستوى الذقن. في المقابل، يمكنك ان تلعب على الغرة لكي تغطي جزءا من جبينك.
  5. اذا كان وجهك مربع فأنت تحتاج الى تدوير الزوايا الحادة تحت اذنيك. لذلك، ننصحك بأن تعتمد اللحية القصيرة عند الجوانب، لكي لا تعزز الشكل المربع في هذه المنطقة. أما من الاسفل اي عند مستوى الذقن فيمكنك ان تتركها طويلة، لكي تمنح وجهك بعض الطول.

أذا كنت تتمتع بذقن طويل وجوانب نحيفة فيما جبينك عريض، فهذا يعني انك تملك وجها يحاكي شكل القلب، كوجه ريان غوسلينغ. لذلك ننصحك باعتماد الحيلة التي يعتمدها هذا النجم وهي ذقن خفيفة وقصيرة. اياك والسكسوكة او الذقن الطويلة فهذا سيعزز شكل ذقنك الطويل. 

التعليقات

أضف تعليق