×

القصر الكبير جمال العمار التايلندي

القصر الكبير

القصر الكبير، لطالما كان العمار الآسيوي القديم مثالًا بارزًا في عالم العمارة حيث يميز الطراز العماري الآسيوي طريقته الفريدة التي تضفي له عالمًا خاصًا به، ولعل تايلاند من أكثر دول الشرق الآسيوي امتلاكًا للمباني العريقة والتاريخية ومن أبرزها القصر الكبير في بانكوك المكون من مجموعة مباني في قلب العاصمة التايلندية وتعد مباني القصر الكبير من أكثر الأماكن جذباً للسياحة فيها.

بدأ تشييد القصر الكبير عام 1782 في عهد الملك راما الأول، مؤسس سلالة شاكري، وأًصبح في ما بعد مقر الإقامة الملكية في تايلند، ويستخدم القصر الآن لأحياء المناسبات الرسمية الكبيرة في البلاد إضافًة للاحتفالات الملكية والكرنفالات.

يتألف القصر من المحكمة الخارجية والمنزل الملكي الذي كان مقر إقامة حكام تايلاند إضافًة للمكاتب الملكية ومعبد بوذا المتواجد ضمن المحكمة الخارجية والذي يعّد مقر إقامة النحت البوذي الأكثر قدسية في تايلاند، ويتواجد داخل المعبد منحوتات من الذهب الخالص غاية في الروعة والجمال، إضافًة للوحات جدارية قديمة في القاعة الرئيسة للمعبد المزينة بأجمل أنواع الحلي التايلندي.

داخل القصر يميناً يتواجد قاعة العرش التي تستضيف الاحتفالات الملكية ويسارًا قاعة "دوسيت ماهابراسات" والتي تمثل الهندسة المعمارية التقليدية نظرًا للطريقة الرائعة والفريدة المصممة بها.

يفتتح القصر أبوابه يومياً لزوراه من الساعة 8:30 صباحًا لغاية 3:30 عصرًا ويغلق أيام الاحتفالات الرسمية، ومن شروط زيارة القصر التقيد بارتداء ملابس مناسبة، وبإمكان الزائر الوصول بسهولة للقصر عبر محطة القطار  Saphan. 

التعليقات

أضف تعليق